١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الثلاثاء 24 فبراير, 2015 2:31 صباحاً |
مشاركة:

لكزس تعلن عن قائمة المتأهلين لنهائيات جائزة لكزس للتصميم 2015

أعلنت لكزس مؤخراً عن قائمة المتأهلين لنهائيات جائزة لكزس الثالثة للتصميم، وهي مسابقة دولية أنشئت بهدف دعم الجيل الجديد من الشباب المبدعين الصاعدين. وقد اختارت اللجنة المؤلفة من أبرز المصممين والمبدعين العالميين 12 مرشحاً من بين 1,171 مشاركاً من 72 بلداً، للفوز بالجائزة التي يتمحور موضوعها هذا العام حول "الحواس".
وستتاح الفرصة لأربعة من المرشحين الـ12 النهائيين لإنتاج نماذج أولية من تصاميمهم الفائزة بمساعدة المهندس المعماري العالمي الشهير آرثر هوانغ، ومصممة ألعاب الفيديو "روبن هونيكي"، والمهندسين المعماريين والمصممين "نيري" و"هو"، والمصمم "ماكس لامب". وسيتم عرض النماذج الأولية الأربعة خلال نسخة هذا العام من أسبوع ميلانو للتصميم* المقرر إقامته في شهر أبريل، فضلاً عن تقديم عروض تقديمية للتصاميم الثمانية المتأهلة الأخرى. كما ستتاح الفرصة للمرشحين النهائيين الـ12 لعرض أفكارهم في جناح لكزس بالمعرض في الفترة من 13-19 أبريل. وسيتم أيضاً اختيار الفائز بجائزة لكزس الكبرى للتصميم من بين المرشحين النهائيين الأربعة الذين سيعرضون نماذجهم الأولية خلال أسبوع التصميم في ميلانو.
وقال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يرتقي المرشحون لنسخة هذا العام من ’جائزة لكزس للتصميم‘ بحدود التصميم إلى آفاق جديدة، تماماً مثلما تفعل لكزس مع مجموعتها الرائدة من المركبات. ويحظى موضوع "الحواس" بأهمية بالغة بالنسبة لـ ’لكزس‘ كون التجربة تتمحور بأكملها حول هذا الموضوع انطلاقاً من رؤية تصميم المركبة والاستماع إلى صوت المحرك المميز إلى الشعور بفخامة المقاعد الجلدية. وحظيت هذه الجوائز باهتمام عالمي حيث يعود ذلك الى مساهمة برنامجها الإرشادي الفريد في استكشاف وتشجيع المواهب من مختلف أنحاء العالم من الذين يمكنهم المساهمة بشكل إيجابي في الإرتقاء بالمجتمع من خلال تصاميمهم وأفكارهم المبتكرة."
ويمكن الاطلاع على تعليقات المشاركين النهائيين ولجنة الحكم على الرابط التالي: LexusDesignAward.com.
تعليقات لجنة الحكم
استقطبت جائزة لكزس للتصميم لهذا العام عدداً كبيراً من المشاركين، ومجموعة واسعة ومتنوعة من الأفكار المبتكرة والمتميزة. وتماشياً مع موضوع "الحواس"، تناولت العديد من المشاركات الحواس الخمس أو الجوانب العاطفية، بدلاً من الجانب المادي التقليدي من التجربة الإنسانية للقيادة. وبعد مناقشات واسعة، تم اختيار التصاميم الـ12 النهائية لإمكانية مساهمتها في إبداع تصاميم مبتكرة.
وتعد جائزة لكزس للتصميم التي أطلقت في العام 2013، مسابقة عالمية تهدف الى تعزيز رعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الإرتقاء بالمجتمع ودعم الجيل الجديد من الشباب الموهوبين الذين يمكنهم من خلال أعمالهم المبتكرة الإسهام في رسم مستقبل أفضل.

* أسبوع ميلانو للتصميم يتضمن أكبر معرض للتصميم في العالم ويتضمن العديد من الفعاليات التي تقدمها كبرى العلامات التجارية العالمية في صناعة الأثاث والأزياء والتي تسعى لتقديم رؤيتها الفريدة للعالم.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة