١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الخميس 21 مايو, 2015 11:07 صباحاً |
مشاركة:

حذاء بتصميم متميّز - هايبر فينوم 2 HYPERVENOM II حذاء جديد مصمم للمهاجمين المهاريين

- نيمار عالمياً وعموري محلياً هي أبرز الأسماء التي ستلعب مرتدية الحذاء الجديد


- المتحدة :في عام 2013، أطلقت Nike خطاً جديداً من أحذية كرة القدم تحت اسم هايبر فينوم Hypervenom لتكون خير رفيق لخط الهجوم في الفريق. وقد اعتمده اللاعبون من مختلف الأندية من نيمار إلى واين روني ليقدموا أفضل أداء على الملعب. وفي الوقت عينه، لم يتوقف فريق التصميم لدى Nike عن العمل بلا كلل لتقديم نسخة أفضل من حذاء هايبر فينوم Hypervenom.
وقال ناثان فان هوك، كبير مدراء التصميم في قسم Nike لأحذية كرة القدم: "تماماً كما اللاعبين الذي نصمم الحذاء لأجلهم، نسعى دوماً إلى تخطي حدود الممكن والابتكار."
ركّز فريق التصميم في Nike على أن يكون حذاء هايبر فينوم 2 Hypervenom II الحذاء المثالي لرشاقة وخفة الحركة. وفي هذا الإطار، قال فيل وودمان، مصمم أحذية كرة القدم لدى Nike: " بدأنا بمقاربة بسيطة، حيث كان ينتعل أحد أعضاء الفريق جوارب بيضاء ويحرك قدميه في وضعيات خاصة برياضة كرة القدم ثم استخدمنا الطلاء الرشاش لتسليط الضوء على هذه الحركات. وقد تبين أنه عندما تعود القدم إلى حالتها الأساسية تظهر الخطوط البيضاء حيث تحركت القدم. وانطلاقاً من هذه النتائج توجهنا إلى المختبر لإجراء الأبحاث الرياضية في Nike واستشارة العلماء حول كيف يمكن أن يتحرك الحذاء مع القدم بما يساعد في خفة الحركة."
ولكي يتلاءم تصميم الحذاء مع شكل القدم، تم تصميم طبقة Flywire بطريقة استراتيجية مع إضافة خطوط عميقة في الأماكن التي تلامس الكرة. قد دمج Flywire مع النسيج الشبكي ليتجاوب مع حركة القدم بما يختلف عن الحذاء الأول الذي تميّز بأخاديد صغيرة. وكان ذلك بداية التعديلات التي طرأت على الحذاء أثناء التصميم لنصل في النهاية إلى حذاء هايبر فينوم 2 Hypervenom II المطوّر والمختلف كلياً عن الطراز الذي سبقه.
قال ماكس بلاو، نائب رئيس قسم أحذية كرة القدم في Nike "أحب اللاعبون النسخة الأصلية من هايبر فينوم لكن ذلك لا يعني إننا لا نستطيع تحسينه. لا نخاف من أن نقوم بتعديلات كثيرة إذ يجب أن يكون الطراز الجديد الأفضل على الإطلاق وهذا ما يتوقعه منا اللاعبون الذين سيختارونه."
وقال ناثان فان هوك: "يتميّز التصميم بأعلى مستويات الدقة بما يناسب شكل القدم. تتناسب كافة خطوط الحذاء مع حركة القدم أثناء اللعب. يوفر نسيج Flywire الثبات للقدم داخل الحذاء. لم نصمم حذاءً يعمل بدل القدم بل بالأحرى يعمل مع القدم."
صمم حذاء هايبر فينوم 2 Hypervenom II للمهاجمين الذين يعتمدون استراتيجية المراوغة أثناء اللعب والذين يستطيعون التحرك في مختلف الاتجاهات حين لا يتوقع الخصم ذلك. وسيدعم الحذاء هذه الحركات من دون المساومة على أناقة والأسلوب الجميل للتصميم.
وقال فيل وودمان: "لم تكن ياقة Dynamic Fit Collar قد أطلقت عند طرح حذاء Hypervenom الأول. وقد اختبرنا عدد من خيارات الياقة قبل تصميم ياقة ديناميكية جديدة كلياً مع وضع الدرزات بموازاة وتر القدم لراحة قصوى."
حذاء Hypervenom II هو أول حذاء كرة قدم من Nike يجمع ياقة Flyknit مع قماش شبكي محسّن وتكنولوجيا NikeSkin والتحكّم بكافة الظروف (All Conditions Control).
قال فيل وودمان: "كان ردات فعل اللاعبين إيجابية جداً للقسم الأعلى الذي صممناه. وقد تمكنا من تحقيق إنجاز في مجال الهندسة والتصميم بجمع ياقة Flyknit Dynamic Fit Collar مع الحذاء بطريقة سلسة. توفر الياقة شعوراً بالراحة القصوى هو ما يطلبه اللاعبون."
وقال عمر عبدالرحمن لاعب منتخب الإمارات ونادي العين" أنا متحمّس جداً للعلب في حذاء Hypervenom II، فعندما جربته للمرة الأولى شعرت بالثقة لأنه يوفر أعلى مستويات المرونة والتحكم التام بالكرة كأن الحذاء امتداداً لقدمي. "
تظهر ياقة Flyknit Dynamic Fit Colla تباين الألوان عند تحريك القدم ما يضيف إطلالة مميزة على الأداء العالي. يمتاز التصميم بطابعه القوي والمغامر الذي يعكس شخصية اللاعبين الذين يختارون انتعاله في أبرز المباريات. فلاعبو Hypervenom يعرفون بسرعتهم وخفة حركتهم. ويساعد الحذاء بجانبيه العمليين اللاعب على المراوغة.
قال ناثان فان هوك: "يلفت جانبي الحذاء النظر إلا أن وظيفتهما ليس جمالية فقط بل يساعدان على تثبيت القدم والتحرك معها بما يوفر مساحة تحويلية بين الطبقة السفلى المحكمة والطبقة العلوية اللينة. ما يوفر راحة أكبر فيما يحافظ على ثبات القدم."
تتبع فتحات الرباط الخط المتعرّج عينه ما يوفر مساحة جانبية أكبر للتحكم بالكرة من دون أي تأثير من الرباط. ولا تبرز الأربطة من الداخل لتجنب أي حساسية أو تشتت انتباه.
وتبعاً لتعليقات اللاعبين، صنعت النعل من مادة أطرى من الطراز الأوّل. ويوفر التصميم الذي يفصل بين أصابع القدم قدرة على الحركة بسلاسة أكبر عند تغيير الاتجاه بسرعة ويتميز النعل وجانبي الحذاء بتصميم فريد من نوعه.
قال فيل وودمان: "استوحينا التصميم من الطبيعة. وقد ركّزنا مع هايبر فينوم 2 Hypervenom II على مجموعة من الحيوانات التي تتميز بألوان مميزة في القسم السفلي منها ما يدل عادةً على أنها سامة. قد تبدو بريئة بدايةً لكن هذه الرسوم الملونة قد لا ترى قبل فوات الأوان. أردنا أن نقدم جمالية هذه الحيوانات في حذاء Hypervenom لترك انطباع قوي على اللاعبين الذين يتخطاهم المهاجم."
وللمرة الأولى يقدم حذاء Hypervenom بنسخة للنساء سيتم الكشف عنها في شهر يونيو مع عدد من لاعبات منتخبات الولايات المتحدة وانجلترا وفرنسا. ويقول ويقول ماكس بلاو، نائب الرئيس لقسم أحذية كرة القدم في Nike في هذا الإطار: "نلتزم توسيع مجموعاتنا المتوجهة للاعبات وتوفيرها بأحجام تتناسب مع المرأة. هذه المرة الأولى التي نقدّم فيها هذا الحذاء للنساء ولكنها لن تكون الأخيرة."
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة