٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأربعاء 10 يونيو, 2015 2:41 صباحاً |
مشاركة:

لكزس NX صممت لإرضاء أكثر المستخدمين دقةً في اختياراتهم

لكزس NX سيارة مميزة للغاية من سيارات الكروس أوفر الصغيرة، والتي باتت مؤشرًا قويًا لما تتمتع به لكزس من قدرات هائبة للمنافسة في سوق السيارات الرياضية. فهي سيارة ذات طلة هجومية، يتميز تصميمها بالجرأة والقوة، ولكنها في الوقت ذاته رفيعة المستوى من الناحيتين الفنية والرياضية - حيث وصفها أحد المصممين بأنها "مقاتلة من الوزن الخفيف"؛ فهي سيارة تجمع بين القوة والقدرة مع السرعة والإتقان. وفيها أول محرك تيربو تنتجه لكزس ، والمزود برأس أسطوانات يتم تبريده بالماء مع العادم المدمج. وقد جرت العادة أن يتم استخدام هذه التقنيات الحديثة في الطرازات الأكثر رسوخا ولكن شركة لكزس حرصت على أن تكسر NX هذه القاعدة.
وحسب ما صرح به كبير المهندسين السيد تاكيكي كاتو: "لقد تأكد لنا أنه سيكون من الصعب استخدام محرك التيربو المطوّر حديثا في طراز جديد مثل لكزس NX، ولكن كان من المهم للغاية أن نزود أول سيارة SUV صغيرة من إنتاجنا بتقنية أكثر حداثة مما تستخدمه السيارات المنافسة للتأكد من احتلالها للمكانة التي تستحقها وأن تلفت الانتباه الكافي إليها في هذا السوق ذو المنافسة الكبيرة."
وأثناء تصميم السيارة كون كاتو فريق يسعى لتحسين القدرة على توجيه السيارة؛ لتشابه في قيادتها السيارات السيدان أكثر من سيارات SUV. كما عكفت لكزس على تطوير نظام جديد لنقل الحركة بالسيارة NX وعلى الرغم من صعوبة ذلك، فقد تحققت رغبة كاتو وكان له ما أراد
يضيف كاتو قائلاً: "بينما كنا نعمل على تطوير المحرك، بدأنا أيضا العمل على تطوير ناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذو ست سرعات. كما تمكننا من استخلاص أقصى أداء لمحرك التيربو عبر تزويده بنظام تحكم في القيادة حسب الطلب، والذي يحسب لحظيا مقدار عزم المحرك الذي تحتاجه السيارة في أي وقت."
لقد كان قائد السيارة محور الاهتمام عند إنتاج السيارة NX، وهو أمر يفخر به فريق التطوير كثيرا. فالسيارة قوية وذكية، ومناسبة تماما لساكني المدن الذين يحتاجون لأن يكونوا مستعدين للانطلاق دائما وفي أي وقت. ولقد درست احتياجات العملاء بمنتهى الدقة، لدرجة أنهم سيجدون جميع جوانب استخدام السيارة لا تحقق ما تمنوه فقط، بل وتتخطاه بمراحل. ويتابع كبير المهندسين مختتما حديثه: "ولهذا، لم يتبق إلا أقل القليل من المميزات لمالك السيارة لكي يقوم بتخصيصها حسب احتياجاته."
من الجدير بالذكر أن لكزس NX قد أثبتت وجودها عالميا وفي السوق السعودية أيضا وفي هذا السياق اكد مازن غازي جميل المدير التنفيذي لتسويق لكزس في المملكة عن المكانة الكبيرة التي حققتها لكزس NX منذ إطلاقها أول مرة قبل 6 اشهر حيث استطاعت بتصميمها الرياضي الجذاب وأدائها الديناميكي المتفوق من أن تجذب انتباه الباحثين عن الأداء الرياضي القوي ضمن اطار من الفخامة والشبابية إضافة إلى التكنولوجيا والأداء المتطور الذي تمتلكه السيارة وخاصة بوجود الفئة الرياضية F SPORT المجهزة بمجموعة رياضية مميزة ترضي الباحثين عن جوهر القيادة الرياضية الشيء الذي يمنحها الصدارة في فئتها .
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة