١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 17 يونيو, 2015 12:34 مساءً |
مشاركة:

فريق جامعة ميدلسكس يفوز في نهائيات الشرق الأوسط من تحدي سيما العالمي للأعمال 2015


تُوِّج فريق "ريفينيوشن" من جامعة ميدلسكس بدبي فائزاً إقليمياً في نهائيات الشرق الأوسط من تحدي "سيما العالمي للأعمال 2015"، التي ينظمها معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (سيما) بالتعاون مع بنك باركليز. وتتلقَّى مرحلة الشرق الأوسط من المسابقة دعماً من قبل دائرة المالية بحكومة دبي وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة يونيليفر وشركة بي إم إم آي BMMI.

واشتمل الفريق الفائز على أربعة من طلاب جامعة ميدلسكس وهم؛ ريني جاكوب، ساريتا راني، ماكي دسا، وماهيكا أرون. وقام الفريق خلال المرحلة النهائية للمنطقة بتقديم حلول لنموذج مبني على واقع عمل معهد (سيما) في قطاع النفط والغاز. كما شارك الفريق في فقرة مخصصة للإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم.

وسوف يقوم الفريق بعد فوزه بتمثيل منطقة الشرق الأوسط في المرحلة العالمية النهائية على مستوى العالم، والتي ستقام في مدينة وارسو ببولندا، في شهر أغسطس من العام الجاري. وسيتنافس الفريق في هذه المرحلة مع 25 فريقاً آخر من حول العالم.

وممثلاً عن الجامعة الفائزة، تحدث الدكتور فيجاي كومار، المحاضر في جامعة ميدلسكس، قائلاً: "نحن سعداء جداً بفوزنا في النهائيات الإقليمية لتحدي سيما العالمي للأعمال 2015. شكلت هذه المسابقة تجربة رائعة بالنسبة لنا، حيث أتاحت الفرصة للقيام بتطبيق عملي وتطوير مهارات طلابنا ومعارفهم المهنية. ونحن فخورون جداً بتمثيل منطقة الشرق الأوسط في النهائيات العالمية، ونتمنى أن نبرهن على أننا قادرون على أن نكون الأفضل على مستوى العالم".
ومن جهتها، قالت جيتو أهوجا، رئيس قسم دول مجلس التعاون الخليجي في المعهد: "يسرني أن أهنئ جامعة ميدلسكس على انجازهم المتميز وفوزهم بنهائيات الشرق الأوسط لتحدي سيما العالمي للأعمال 2015، الذي ينظمه المعهد. قدّم جميع المشاركين في التحدي هذا العام مستويات عالية في العمل ، وسعدنا كثيراً بمشاهدة هذا الأداء المتميز. وسيمثل الفريق الفائز منطقة الشرق الأوسط، حيث سيقدم خلال النهائيات العالمية أفضل صورة عن المواهب الواعدة في هذه المنطقة. وكلي ثقة بأنهم سيكونون على قدر التحدي، وأتمنى لهم النجاح والتوفيق".

ومن جانبه، صرح آندرو هاردنج، المدير العام للمعهد، قائلا: "انطلاقاً من موقعنا كأكبر هيئة للمحاسبين الإداريين حول العالم، فإننا نحرص على تطوير مهارات ومعارف العاملين في هذا القطاع وفقاً لمتطلبات أصحاب العمل. ويعتبر تحدي الأعمال العالمي، امتداداً لمساعينا في هذا المجال، مما يساعدنا على التعرف على قادة الأعمال في المستقبل، وتعزيز قدراتهم، وتزويدهم بخبرات فريدة من نوعها مما يساهم في تعزيز فرصهم الوظيفية".

- انتهى -


للاستفسارات الصحافية يرجى الاتصال:
عبير بن بشير
كيتشام رعد الشرق الأوسط
هاتف: +971 4 425 8996
بريد الكتروني: [email protected]

ملاحظات للمحررين:
يُعتبر "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" Chartered Institute of Management Accountants (CIMA)، الذي تأسس في العام 1919، أبرز وأكبر هيئة عالمية محترفة من المحاسبين الإداريين، مع 218,000عضو وطالب يعملون في 177 دولة في مجالات الأعمال. يعمل أعضاء "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" وطلابه في قطاعات التجارة والصناعة، بالإضافة إلى القطاع العام والمنظمات التي لا تبغى الربح. كما يعمل "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" بشكل وثيق مع الموظِفين ويرعى أحدث الأبحاث، ويحدّث باستمرار مؤهّلاته وشروط خبرته المهنية ونهج تطويره المحترف لضمان بقائه الخيار الأول للموظِفين عند اختيار نخبة رجال الأعمال المدرَّبين في الناحية المالية.

تتمحور نشاطات "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" حول المهنية والاحتراف والمعايير الأخلاقية العالية، إذ يمتثل كل عضو وطالب لمعايير صارمة تجمع النزاهة والخبرة والرؤية.
وقد وقع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين اتفاقيات تعاون وشراكة مع العديد من المعاهد المحلية و العالمية من بينها المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين المعتمدين AICPA الذي بمكن الطلاب من الحصول على المؤهل والترخيص المعترف به عالميا CGMA.
يفخر "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" بأنه أول هيئة محاسبة محترفة تقدّم منتجاً عالمياً بحق في نطاق المحاسبة الإسلامية سريعة التطور.

للمزيد من المعلومات عن "سيما"، يُرجى زيارة الموقع www.cimaglobal.com
تابعونا على "تويتر" على عنوان www.twitter.com/CIMA_News
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة