١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأربعاء 16 سبتمبر, 2015 4:45 مساءً |
مشاركة:

"الطرق والمواصلات" تستقبل زوار وسياح دبي بخدمات آمنة وممتعة

أظهرت إحصاءات دائرة السياحة والتسويق أن عدد زوار إمارة دبي وصل خلال النصف الأول من العام الجاري الى نحو 7 ملايين زائر، وبمعدل نمو مقداره 9% مقارنة مع العام الماضي، وهنا تلعب هيئة الطرق والمواصلات في دبي دورا مهما ورئيسيا في تخليد الانطباع الأولي لزوار مدينة دبي، من خلال الخدمات التي تقدمها للسائح، بتوفير أهم عنصرين للسياحة العالمية، وهما الأمن والراحة. وإن اعتماد واهتمام السائح الأول في أي رحلة يكمن في توفر وتنوع وسائل النقل العامة وانتشارها في المدينة، مما يضمن له تنقل أمن وسهل.

 

تعد مدينة دبي الأولى عالميا في استقبال السياح من كافة انحاء العالم، فعند وصول السائح إلى مطارات دبي، تنتظره عدة خدمات نقل عام توفرهما هيئة الطرق والمواصلات من أجل تنقل آمن وراحة تامة، منها خدمة مركبات الأجرة من خلال تاكسي دبي، والذي يتوفر به كافة سبل الراحة والأمان والسلامة، وخدمة (ترحاب) وهي خدمة جديدة تضاف الى اسطول الخدمات التي تقدمها الهيئة، بالإضافة الى مترو دبي.

 

تقوم مركبات الأجرة في دبي والتي تديرها مؤسسة تاكسي دبي بكافة أنواعها بتوصيل الزوار والسياح من مطار دبي الى جميع مناطق الامارة على مدار الساعة، من خلال طاقم من السائقين المميزين والمدربين على أعلى المقاييس العالمية وبكفاءة عالية، فهي تمتلك أسطول مكون من 350 مركبة أجرة بشكل خاص للمسافرين عبر مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، بالإضافة إلى 113 مركبة لخدمة كبار الشخصيات و100 مركبة لخدمة السيدات والعائلات و7 مركبات لخدمة ذوي الإعاقة، متواجدين في مواقف خاصة في جميع مباني  مطار دبي الدولي و مطار آل مكتوم الدولي.

 

تتبع هذه الخدمات نظام الكتروني يعتبر الأول من نوعه في المنطقة يتم من خلاله متابعة أداء المركبة وسلوكيات السائق، من أجل ضمان زيادة نسبة الكفاءة التشغيلية ومعالجة الملاحظات والشكاوى ان وجدت على الفور.

 

وتوفر هذه الخدمات طرق سهلة ومبسطة ومتعددة للدفع كالنقد، وبطاقات الائتمان المختلفة، كما من الممكن استخدام بطاقات نول المعتمدة في جميع وسائل النقل في دبي.

 

كما تتميز المركبات بتوفر شاشات الكترونية تعمل باللمس ومتصلة بالانترنت ومجهزة باحدث المعلومات الخاصة بمعالم مدينة دبي السياحية وكيفية الوصول لها، مايعطي الزائر خيارات واسعة وراحة تامة وشعور بالطمأنينة.

أما بالنسبة لخدمة "ترحاب"، التي يتم توفيرها للمسافرين بالشراكة مع مطارات دبي فهي خدمة ذكية وصديقة للبيئة ، فوجود أسطول مكون من 30 حافلة تتوفر فيها كافة معايير الراحة والسلامة والوسائل التقنية والتكنولوجية، فهي تعمل يوميا على مدار الساعة دون توقف لنقل الزوار من مطارات دبي الى معظم فنادق مدينة دبي الموزعة في 6 مناطق رئيسية في امارة دبي يخدمها عدد 12 خط، بأقل التكاليف، و باستخدام البطاقة الموحدة للدفع (نول) والتي تستخدم في جميع وسائل النقل في دبي، وقد بلغ العدد الشهري لمستخدمي خدمة ترحاب قرابة 16,000 راكب والعدد يتزايد بشكل يومي

هذا ويأتي مترو دبي الذي يعد من المواصلات الهامة الذكية والصديقة للبيئة في امارة دبي، والذي يعتبر بناءه نموذجا جديدا متميزا في فن العمارة، والذي تم افتتاحه عام 2009، حيث يهدف الى تخفيض الوقت المستغرق اثناء التنقل وتخفيف حدة الازدحام المروري. فقد أقل مترو دبي من خلال محطتي مباني مطار دبي الدولي 1 و 3، ما مجموعه 30% من المجموع الكلي لزوار وسياح مدينة دبي في النصف الأول من العام الجاري، مما يترجم التوجه الاستراتيجي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي  في زيادة عدد مستخدمي  وسائل النقل العام، ولتحقيق رؤية حكومة دبي في تحويل دبي الى مدينة ذكية.

 

هذه الميزات والخدمات المقدمة من الهيئة توضح مبدأ مصداقية الهيئة، التي تعمل على إسعاد قاطني وزوار مدينة دبي من خلال توفير وسائل نقل عامة آمنة، وتوفير منظومة نقل كاملة، متكاملة، منوعة، ذكية، صديقة للبيئة، ومنتشرة في كافة ارجاء امارة دبي.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة