١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 4 أكتوبر, 2015 1:10 مساءً |
مشاركة:

"بلند جروب" للصناعات البلاستيكية توسع عملياتها في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي

ضاعفت شركة "بلند جروب" لصناعة المواد الخام البلاستيكية والتي تتخذ من المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مقرا لها قدرتها التصنيعية الحالية عبر إضافة منشآت جديدة بتكلفة اجمالية بلغت 10 مليون دولار. اذ تم إضافة مساحات جديدة من الأراضي تقدر ب 155،000 قدم مربع في الوقت الذي تشهد فيه المجموعة نموا سريعا في عملياتها.

وحول هذه التوسعة الجديدة تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي ومجموعة "بلند "، وقعها كل من سعود سالم المزروعي مدير المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة بالحمرية، وقمر عزيز المدير العام لمجموعة "بلند جروب".

وقال قمر عزيز "ان الهدف من هذه التوسعة هو تعزيز قدرتنا الإنتاجية في تصنيع أجود أنواع المواد الخام البلاستيكية ذات التنافسية العالية من حيث الجودة والتكلفة ونتوقع ان تنتهي هذه التوسعة بحلول منتصف العام 2016. وأضاف عزيز "لقد نجحنا في توسيع عملياتنا في تجارة المواد الكيميائية الصناعية منذ العام 2011. وها نحن الآن نعمل على إنشاء مصنع متخصص لتصنيع المواد الكيميائية ذات الاستخدامات الصناعية المختلفة.

ومن جهته هنأ سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة بالحمرية، مجموعة "بلند" على هذا التوسع وقال اننا نعمل على توفير كافة اشكال الدعم لهم في أنشطتهم التوسعية، مؤكداً على ان توفير التسهيلات للاستثمارات الحرة تتصدر أولويات الهيئة.

وأشار المزروعي إلى أن المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي قد سجلت نمواً ثابتاً خلال النصف الأول من العام الجاري 2015، ليعكس المكانة المتميزة للمنطقة الحرة التي تعتبر قاعدة رئيسية للصناعات الثقيلة والمتوسطة تقصدها الشركات العالمية المعروفة بالإضافة للتجار ومزودي الخدمات ذات الجودة العالية.

وتقوم مجموعة "بلند" التي تشكلت منذ العام 2011 كمشروع مشترك بين المجموعة ومجموعة عزيز، بتصنيع الأصباغ ذات الجودة العالية، الأبيض والأسود، والفلاتر، والموا الخام البلاستيكية لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية المتنامية. ويقدر انتاج المجموعة حالياً بأكثر من 1200 طن شهريا ومع التوسع الجديد في المنشآت الجديدة، فإن زيادة الإنتاج ستصل الى 2500 طن شهرياً.

وأضاف قمر العزيز: "إن الاستثمار الجديد سيساعد على تعزيز مكانة المجموعة وتوسيع معروضاتها من الصناعات البلاستيكية في جميع أنحاء العالم ومساعدة المجموعة في توسيع تواجدها في الأسواق الناشئة الجديدة؛ اذ تغطي المجموعة في الوقت الحالي أسواق منطقة الخليج العربي وأفريقيا، ومع هذا التوسع وتشغيل المنشآت الجديدة سوف تساعدنا في تدعيم خطط المجموعة لتوسيع نطاق أعمالها نحو أوروبا ثم إلى الأسواق الأمريكية والكندية كذلك".

هذا وستشمل وحدة التصنيع الجديدة قسما لتصنيع مواد كيميائية جديدة مدعمة بقسم للبحوث عبر مختبرات متقدمة للحفاظ على جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات، بالإضافة الى أقسام اللوجستية والوحدات الإدارية، وأقسام متخصصة في مراقبة وضبط الجودة في الألوان المصنعة يشرف عليها مهندسين متخصصين من ذوي الخبرات المميزة. كما ان هنالك خطط للمجموعة للدخول في إنتاج الحبر وانشاء قسم تجاري يركز على المواد الكيميائية ومنتجات مادة البوليمر. 

وقد حضر حفل توقيع مذكرة التفاهم كل من كمال بوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأفق، نيتين أناند، مدير عام مجموعة الأفق وعدنان عزيز مدير بلند جروب.

هذا ويتواجد في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أكثر من 7000 شركة من 149 دولة، تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من مختلف القطاعات، يأتي ذلك في إطار توفير الإمكانيات والمقومات الأساسية لجذب المزيد من هذه الاستثمارات من رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية والمساهمة في تعزيز ثقة المستثمرين وتوفير المناخ الملائم لتشجيع وحماية الاستثمارات القائمة بأنواعها، كما حققت المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية معدلات نمو مميزة في عدد الشركات العاملة بها وحجم الاستثمارات التي توظفها هذه الشركات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة