٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 3 نوفمبر, 2015 2:31 مساءً |
مشاركة:

أبرز ضيوف اليوم الأول من معرض الشارقة الدولي للكتاب ( 4 نوفمير 2015)

  • الكاتب والشاعر حبيب الصايغ، رئيس تحرير صحيفة "الخليج"، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، ويعتبر حبيب الصايغ من أبرز الكتّاب والشعراء الإماراتيين، حيث يعمل في الصحافة والثقافة، ولديه الكثير من الإسهامات البارزة في هذين المجالين، سيطل على جمهور المعرض من خلال ندوة  "رهانات" الكتابة ومواجهة الراهن الساعة 19:15 ملتقى الأدب، إلى جانب الكاتب والمذيع البريطاني الشهير جون ماكارثي.

 

  • السياسي المصري د. مصطفى الفقي، حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة لندن عام 1977، وشغل العديد من المناصب الدبلوماسية المهمة حيث عمل في سفارتي مصر ببريطانيا والهند، كما كان سفير مصر بجمهورية النمسا، وسفير غير مقيم بجمهورية سلوفاكيا وسلوفينيا، ومندوب مصر بالمنظمات الدولية في فيينا، سيتحدث في ندوة "سنوات الفرص الضائعة"، الساعة 19:30 قاعة الإحتفالات. 

 

  • الكاتب والأكاديمي التونسي د. شكري المبخوت، نال دكتوراه الدولة في اللّغة والآداب العربيّة، وهو أستاذ للتعليم العالي بجامعة منّوبة بتونس منذ 1987. ألف عدة كتب في السيرة الذاتيّة من خلال الأيّام لطه حسين وعالج قضيّة القراءة بالمؤسّسة المدرسيّة ومسألة تلقّي الخطاب والمعنى المحال في التراث النقديّ والبلاغيّ العربيّ، سيشارك في ندوة دونما حدود تماهي الأجناس الأدبية، الساعة 20:30 في ملتقى الكتاب. 

 

  • الكاتب والناقد المغربي د. محمد برادة، يكتب القصة والرواية، كما يكتب المقالة الأدبية والبحث النقدي، وله في هذه المجالات جميعها العديد من الدراسات وعدد من الكتب ذات الأثر اللافت في المشهد الثقافي والأدبي والنقدي العربي، ككتابه الهام حول محمد مندور وكتابه النقدي حول الرواية العربية، سيشارك في ندوة النقد العربي غياب أم تغيب، الساعة 19:15 قاعة الأدب.

 

 

  • هدى بركات، رشحت ضمن 10 كتاب عالميين للمنافسة على الفوز بجائزة بوكر العالمية وذلك خلال العام الجاري 2015، يرافقها في ذات القائمة الروائي الليبي إبراهيم الكوني تعتبر من رواد أدب الحداثة، وقد بدأت مشوارها العملي والثقافي بالتدريس والصحافة والترجمة منطلقة من مسقط رأسها لبنان، لتنشر أول عمل أدبي لها عام 1985 بعنوان (زائرات)، وهو مجموعة قصصية قصيرة، ستتحدث خلال ندوة " دونما حدود"، الساعة 20:30 ، في ملتقى الكتاب.

 

  • فيليشيا كامبل، مؤلفة كتب الأغذية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لمحترفي الطهي، والمحررة السابقة في مجلة "سافيور" للسفر والأغذية الأمريكية، وهي أيضا مؤلفة "أطعمة عُمان: وصفات وحكايات من البوابة العربية"، تلتقي جمهورها الساعة 4:40 عصراً في ركن الطهي.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة