٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 13 ديسمبر, 2015 2:44 مساءً |
مشاركة:

المشرق يرتب قرضاً بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لصالح شركة "إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن" المحدودة

أعلن بنك المشرق، المؤسسة المالية الرائدة، عن توقيع اتفاقية القرض المشترك متوسط الأجل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتمويل المتطلبات العامة لشركة "إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن". وجاء هذا القرض المشترك نتيجة التعاون بين مجموعة من المصارف شملت إلى جانب بنك المشرق، البنك الأهلي الكويتي ش.م.ك والبنك التجاري الكويتي ش.م.ك. ويقوم بنك المشرق بدور المنسّق الحصري المسؤول عن إصدار القرض في حين يتولى البنك الأهلي الكويتي ش.م.ك إلى جانب البنك التجاري الكويتي ش.م.ك مهمة المنظم الرئيسي المشترك للقرض.

وكانت شركة "إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن" قد أطلقت أعمالها للمرة الأولى في العام 1977 في جمهورية كوريا وتعد اليوم واحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع الهندسة والتوريد والتشييد والعمليات وخدمات الصيانة. كما يزخر سجل هذه الشركة بتنفيذ مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر مشروع توسعة مصفاة الرويس في الإمارات وتوسعة مشروع ضغط الغاز في حقل باب في الإمارات بالإضافة إلى مشروع الخط الأحمر الشمالي الخاص بمترو أنفاق الدوحة في قطر. وتعد شركة "إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن" أحد فروع مجموعة "إس كي جروب" وهي ثالث أكبر شركة مرموقة في جمهورية كوريا والمصنفة في المرتبة 57 ضمن أكبر 500 شركة عالمية.

وتأتي هذه التسهيلات في إطار خطة الشركة لاستثمار التدفقات النقدية بشكل فاعل ضمن الأسواق المالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تمويل المتطلبات المالية المطلوبة لدعم المشاريع في منطقة الشرق الأوسط. وكانت الشركة قد استفادت في السابق من التسهيلات التي قدمتها بنوك المنطقة لدعم المشاريع والمقاولات. وتأتي هذه التسهيلات الاستثنائية لتعلن عن بدء مرحلة جديدة في تاريخ علاقات الشركة مع بنوك المنطقة التي تتيح لها الاستفادة من القروض لتحقيق أهدافها العامة.

وقال جون أيسوفيدس، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والإستثمار في المشرق: "بصفتنا واحدة من أهم المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات، عملنا دائماً على تحقيق طموحاتنا بما ينسجم مع رؤية التنمية في الإمارات والمنطقة بأسرها. تتمتع شركة ‘إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن’ بمكانة مرموقة في عالم المقاولات وتعد واحدة من أهم العملاء في المشرق. لقد نجحنا على مر 10 سنوات سابقة في تقديم كامل الدعم إلى هذه الشركة لتنفيذ 9 مشاريع رئيسية في البنية التحتية في المنطقة تتضمن توسعة مشروع ضغط الغاز في حقل باب بالإضافة إلى مشروع الخط الأحمر الشمالي الخاص بمترو أنفاق الدوحة في قطر".

وأضاف قائلاً: "يسرنا اليوم أن ندعم شركة ‘إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن’ وأن نكون البنك المنسّق الحصري المسؤول عن إصدار أول قرض مشترك لهذه الشركة في المنطقة. لا شك أن هذه التسهيلات ستمنح الشركة كل ما تحتاج إليه من دعم لتمويل المتطلبات المالية في المنطقة ولتوطيد علاقاتها مع البنوك. تأتي هذه الصفقة لتؤكد مجدداً على التزام المشرق الدائم في دعم عملائه والمساهمة في تنمية الاقتصاد الإقليمي وهذا ما ساهم في ترسيخ مكانة المشرق ضمن صدارة البنوك الناشطة في تمويل المقاولات في المنطقة."

من جانبه، تحدث السيد هو إيون هونج، نائب رئيس شركة  "إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن" قائلاً: "سبق لشركتنا وأن نفذت مشاريع ضخمة ومتنوعة في منطقة الشرق الأوسط والتي تركزت في قطاع النفط والغاز والبنية التحتية. ولطالما أكد بنك المشرق على تعاونه الكبير والدائم لدعم عمليات شركة ‘إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن’ من خلال تزويدها برأس المال العامل وعقود التمويل. ولقد نجحنا على مر السنوات السابقة من العمل معاً في بناء ثقة كبيرة متبادلة أسهمت اليوم في توقيع هذه الاتفاقية بنجاح منقطع النظير".

وأضاف قائلاً: "تعد هذه الصفقة إنجازاً كبيراً ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير والتنفيذ الدقيق من قبل بنك المشرق ولولا المكانة المرموقة والعلاقات القوية التي تجمع شركة ‘إس كي إنجينيرينغ آند كونستركشن’ مع البنك الأهلي الكويتي والبنك التجاري الكويتي في منطقة الشرق الأوسط. لقد قدم لنا البنك الأهلي الكويتي والبنك التجاري الكويتي خدمات مالية مميزة تجسدت في دعم المشاريع التي أطلقتها شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية. ونحن واثقون أن هذه الصفقة ستكون دعامة رئيسية لإطلاق أعمالنا وتوسيع نطاق علاقتنا لتشمل مختلف أشكال التمويل مع بنك المشرق والبنك الأهلي الكويتي والبنك التجاري الكويتي".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة