٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 28 يونيو, 2016 4:20 صباحاً |
مشاركة:

برنامج الولاء "ضيف ستاروود المفضل" يطلق الجيل الجديد من نظام "SPG Keyless" لفتح الأبواب بدون مفاتيح

شهد قطاع السفر نقطة تحول كبيرة في التجربة الفندقية بإطلاق نظام "SPG Keyless" في خريف عام 2014، والذي يعد أول نظام متحرك لفتح الأبواب بدون مفاتيح في قطاع الضيافة يسمح للضيوف باستخدام هواتفهم الذكية كمفاتيح لغرفهم في الفنادق. واليوم، أعلن برنامج الولاء "ضيف ستاروود المفضل" "Starwood Preferred Guest®"(SPG®) الحائز على الجوائز العالمية والتابع لشركة "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات"، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن الجيل الجديد من "SPG Keyless" بإمكانية أوسع للوصول واستخدام هذه التقنية المتطورة.

 

ويقوم نظام "SPG Keyless" الآن بتوسيع نطاق هذه الوظيفة لتشمل فنادق "لو ميريديان بارك هوتيل فرانكفورت"، و"لو ميريديان هامبورج"، و"لو ميريديان كولومبوس"، و"ويستن ويستمنستر"، و"ويستن بالو ألتو"، و"ويستن كامينو ريل جواتيمالا"، و"شيراتون بلومينجتون"، و"شيراتون ميراج بورت دوجلاس"، و"فور بوينتس كيوبرتينو". وسوف يتم إطلاق "SPG Keyless" في العديد من المنشآت الفندقية الإضافية تدريجياً في الأشهر المقبلة. وتنضم هذه العلامات التجارية المتميزة ذات نمط الحياة العصري إلى منشآت "ألوفت" و"إليمنت" و"دبليو" التي توفر بالفعل إمكانية استخدام نظام "SPG Keyless" والمتاح حالياً في أكثر من 160 منشأة فندقية في ما يزيد عن 30 بلداً. ويعترف الإنتشار الواسع لنظام "SPG Keyless" بالدور الذي يلعبه الهاتف المتحرك كجهاز للتحكم عن بعد في إقامات المسافرين عبر مجموعة واسعة من العلامات التجارية. ويمكن الآن للكثير من الضيوف المشاركة في تجربة نظام "SPG Keyless" عن طريق فتح أبوابهم بهواتفهم الذكية.

 

وتقوم "ستاروود" كذلك بالتوسع في نظام "SPG Keyless" لتمكين العديد من الضيوف الذين يشاركون نفس الغرفة من الاستفادة من فتح الأبواب بدون مفاتيح. ويتمثل كل ما يحتاجه الضيوف في حساب على "ضيف ستاروود المفضل" (SPG) وتطبيق "SPG app". وفي هذا التحديث المقبل للمنتج، يوسع "ضيف ستاروود المفضل" (SPG) أيضاً إمكانات تسجيل الأسماء في الفندق عبر الهاتف المتحرك على تطبيق "SPG app"، الذي سيتم إطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وبهذه المناسبة، قالت أليسا واكسنبرج، نائب الرئيس للأجهزة المتحركة في شركة "ستاروود للفنادق والمنتجعات": "يمثل الابتكار وإضفاء الطابع الشخصي محوراً لكل ما نفعله ونقدمه من خدمات للضيوف، ونحن ملتزمون بجعل تجربة السفر أفضل حالاً لكل عضو في برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘ (SPG) عن طريق ابتكار حلول للنقاط التي تسبب الإزعاج لهم، ومصممة خصيصاً لتناسب أنماط حياتهم التي تتسم بالتنقل والحركة. ويفتح نظام ’SPG Keyless‘ حرفياً الأبواب لأعضاء ’ضيف ستاروود المفضل‘. كما يمكن تحويله إلى موظفي فنادق ’ستاروود‘، ما يسمح لهم بتحسين التواصل مع الضيوف. وعلى العكس من أن أول تفاعل في التعامل كان مسح بطاقة الائتمان، يمكن الآن لموظفي الفنادق التركيز على طرق جديدة لإضفاء الطابع الشخصي على إقامات الضيوف بشكل أفضل".

 

ومنذ إطلاق نظام "SPG Keyless" لأول مرة في 10 فنادق في نوفمبر 2014، سارعت "ستاروود" بإطلاق الوظيفة التقنية الجديدة حول العالم لتشمل 36 ألف باب. وسجل ما يزيد عن 350 ألف عضو بالفعل في نظام "SPG Keyless"، علماً بأن أعضاء برنامج ’ضيف ستاروود المفضل‘ (SPG) من الفئة البلاتينية هم أكثر المستخدمين لحل فتح الأبواب بدون مفاتيح، الذي يوفر عملية تسجيل الأسماء في الفندق بصورة انسيابية ومخصصة لتلبية احتياجات سفرهم المتنقل. وأثبت "SPG Keyless" أنه أكثر شيوعاً وانتشاراً في أماكن الفنادق الحضرية في مركز المدينة، لا سيما في منشآت "ألوفت" و"دبليو" ذات الفئة المتوسطة. وتعد المدن الخمس الأولى التي ينتشر فيها "SPG Keyless" هي نيويورك وشيكاغو وأطلانطا ودالاس وميامي، فيما تعد البلدان الخمسة الأولى المعتمدة على استخدامه هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكندا وهونج كونج والمملكة المتحدة.

 

ويعد نظام "SPG Keyless" تطوراً لنظام تسجيل الأسماء الذكي في الفندق "Smart Check-In" من "ستاروود"، والذي يعد ميزة أخرى أولى في القطاع تم إطلاقها في فنادق "ألوفت" في 2011. واستناداً إلى تلك الدراسات المبكرة لتطوير "SPG Keyless"، طرقت "ستاروود" أبواب أكبر مزود لحلول الأمن والحماية والدخول لقطاع الضيافة في العالم "أسّا أبلوي هوسبيتاليتي" لابتكار قفل جديد كلياً بدعم تقنية "بلوتووث"، فضلاً عن برنامج لفتح الأبواب بدون مفاتيح، والذي صمم للتعرف والاتصال بشكل آمن بجهاز الضيف المتحرك. ومنذ الإطلاق الأولي، واصل فريق "SPG Keyless" مراجعة المنتج، مستقين معلومات وآراء مباشرة من الضيوف والموظفين، والتحليل لبيانات الاستخدام. ولعمل تطوير سريع، تضمنت التحسينات زيادة الاستقرار وسرعة وظيفة فتح الباب، فضلاً عن تحسين إمكانية الدخول دون اتصال شبكي.

 

ويتوافر نظام "SPG Keyless" الآن في منشآت مختارة لعلامات "لو ميريديان"، و"ويستن"، و"شيراتون"، و"فور بوينتس"، وسوف يواصل انتشاره في المزيد من الفنادق خلال الأشهر المقبلة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة