٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 26 أكتوبر, 2016 4:48 صباحاً |
مشاركة:

لاعبو تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 يخوضون تجربة مفعمة بالمغامرة من على قمة جبل جيس

شهد تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 خلال المباراة الافتتاحية هذا الأسبوع قيام ثلاثة من المشاركين المخضرمين اليوم بضرب كرات الجولف من نقطة البداية الاستثنائية في الإمارة، بعد أن صعدوا إلى قمة جبل جيس الشاهق، الذي يحتضن أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وبدأوا بتسديد سلسلةٍ من الرميات المذهلة نحو الكهوف الصخرية التي تحتضنها سلسة جبال الحجر ذات الشكل الهلالي.

 

ولم يكن أيٌ من اللاعبين الثلاثة السويدي جويل سجوهولم والهولندي جوريان فان دير فارت والموناكي ساندرو بياجيه متخوفاً من الوصول إلى قمة الجبل على الرغم من أنّه لم يفصلهم عن قمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1,934 متر سوى بضعة مئات من الأمتار.

 

وصرّح فان دير فارت البالغ من العمر 31 عاماً ضاحكاً: "ربما كانت هذه هي المرة الأولى التي أقف بها على مربع نقطة انطلاق وأنا أتعمد أنّ تصل كراتي للصخور، وهو الأمر الذي نتجنبه عادةً على أرض الملعب. وعلى الرغم من أنّها كانت تجربةً محفوفةً بالمغامرة، إلّا أن الإطلالة المذهلة كانت تستحق الإقدام على مثل هذه الرحلة، فقد وجدت البيئة الجبلية مذهلة ومغايرة تماماً عن البيئة الشاطئية أو المناظر الصحراوية التي تشتهر بها الإمارات العربية المتحدة".

 

كما عبر اللاعب السويدي سجوهولم البالغ 31 عاماً عن إعجابه بهذه التجربة على غرار فان دير فارت بقوله: "لم أكن أعرف بأنّ الإمارات العربية المتحدة تحتضن قمما شاهقة، وخاصة سلسلة جبلية واسعة كهذه. ويتعذر عليك رؤية سلطنة عمان بشكل واضح من هنا، لكن من المدهش أن تدرك بأّن هذا الجبل يعدّ امتداداً للجبال التي تربط مكان إقامة المباراتين النهائيتين هذا الموسم، ويؤكد وقوفنا اليوم هنا على قربنا من تحقيق الهدف الذي نسعى إلى بلوغه ونيلنا شرف المشاركة في هذه الفعالية الاستثنائية".

 

من جانبه أعرب بياجيه البالغ من العمر 29 عاماً، والذي ينحدر من إحدى العائلات الشهيرة بتصنيع الساعات الفاخرة، عن سعادته بتسديد رميةٍ قطعت مسافةً طويلة من مربع نقطة الانطلاق المرتفع.

 

وقال: "أضرب الكرة عادة لتصل مسافة أكثر من 300 ياردة ابتداءً من نقطة الانطلاق، لكن هذه الضربات تجاوزت المعتاد لتصل نحو 400 ياردة إضافية وأعتقد أنها سقطت في مكان يستحيل تحديده. ويتوجب علينا التركيز بشكلٍ كبير خلال المنافسات، لذا فإن قضاء يوم من الاسترخاء وتسلق جبل جيس وضرب الكرات بشكلٍ عشوائي من موقع شاهق يعتبر أمراً رائعاً وأكثر تشويقاً".

 

وجرى تنظيم الحملة الترويجية قبل موعد الجولة الافتتاحية من فعالية تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 التي ستنطلق غداً، وتمتدّ من يوم الأربعاء 26 أكتوبر إلى السبت 29 أكتوبر على أرض ملعب نادي الحمراء للجولف.

 

وتتولى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، المسؤولة عن أعمال تطوير البنية التحتية السياحية في الإمارة وتخطيط الحملات الترويجية الخارجية والداخلية، شؤون تنظيم هذه المنافسة التي تعتبر أول فعالية من نوعها في رأس الخيمة ضمن فعاليات رياضة الجولف الاحترافية، ويجري تنظيمها في إطار المرحلة ما قبل النهائية من جولة التحدي الأوروبية 2016 بدورتها السادسة والعشرين.

 

من جهته، كشف السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن نقطة البداية التي قام اللاعبون بتسديد كرات الجولف منها تشكل موقع المشروع السياحي الجديد المزمع تشييده خلال الأشهر القادمة، حيث قال: "تماشياً مع استراتيجيتنا الرامية إلى الاستفادة من عوامل الجذب الطبيعية المذهلة التي تمتاز بها إمارة رأس الخيمة في إطار مبادراتنا الهادفة إلى تطوير منتجاتنا وخدماتنا، سيحتضن جبل جيس الشاهق منصة رائعة للمشاهدة مصممة بناء على رغبات الزوار والسيّاح. ونرغب بأن نوفر للزوار والمقيمين على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم وجهة مخصصة تضمن لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الحجر الشاهقة وسط أجواء منعشة وحرارة أقل بحوالي 10 درجات مئوية مقارنة بباقي مناطق الإمارات العربية المتحدة".

 

وأضاف: " بفضل طرقه المتعرجة المحفورة بين الجبال الوعرة والتي ترتفع عن مستوى سطح البحر وصولاً إلى أعلى القمة، يوفر جبل جيس فرصة رائعة أمام جميع المسافرين والمقيمين الباحثين عن المغامرات في الهواء الطلق وفي أحضان الطبيعة، ويعتبر الجبل مكاناً جميلاً ومفعماً بروح التحدي لهواة المسير الجبلي وهواة ركوب الدراجة الهوائية الجبلية والراغبين بالتنزّه واستنشاق الهواء النقي أو الاستمتاع بقيادة مريحة للأعصاب على طريق محاط بأجمل المناظر الطبيعية.

 

ويجمع تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 نخبة من أفضل اللاعبين اليافعين والمحترفين المخضرمين في الجولة الأوروبية والفائزين ضمن بطولات جولة الجولف في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومجموعة من أفضل اللاعبين الإماراتيين الهواة والمحترفين للتنافس على الجوائز البالغة 350 ألف دولار أمريكي، بما فيها 56 ألف دولار للمركز الأول.

 

وعلى هامش فعاليات المنافسة، ستقدم قرية تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 يومياً أنشطة ترفيهية للعائلات بدءا من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 بعد الظهر، وستشمل الأنشطة التي ترعاها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع العديد من الرعاة الرئيسيين، بعض الإرشادات والنصائح حول كيفية ممارسة رياضة الجولف على أيدي خبراء في هذه الرياضة في ’جولف كلينيك‘، ولعب جولاتٍ تدريبية ضمن ملاعب ’ميني جولف‘، كما يمكن للأطفال الأصغر سناً قضاء أوقاتٍ جميلة ضمن المنطقة الخاصّة بهم والتي تضمّ قلعة مطاطية للقفز وأزياء تنكرية وجلسات للرسم على الوجه. وسيرحب نادي ملعب الحمراء للجولف بعد غروب الشمس باللاعبين والجمهور للاستمتاع بليلة مفعمة بالأنشطة الترفيهية الحية بدءاً من الساعة 6 مساءً. 

 

كما سيتمّ توفير خدمة نقل مجانية بواسطة الحافلات مخصّصة لنزلاء الفنادق المقيمين في رأس الخيمة خلال هذه الفعالية، وذلك لمساعدتهم على التنقل بين موقع المنافسة والفنادق في جميع أرجاء جزيرتي الحمراء والمرجان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الحمراء للجولف، الذي صمّمه بيتر هاردين، يُعدّ واحداً من اثنين من الملاعب العشبية التي تتألف من 18 حفرة في الإمارة، في حين يبلغ طول الملعب الآخر ’تاور لينكس‘ 7199 ياردة، ويمتد ضمن محمية من أشجار المانجروف.

 

واستقطب تحدي رأس الخيمة للجولف 2016 مجموعة من الرعاة الدوليين، بما فيهم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كراعي رسمي، و’نادي الحمراء للجولف‘ و’رأس الخيمة روك‘ و’ستيفن روك‘ وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، و’بي إم دبليو‘ و’ ريفولي‘ كرعاة للفعالية، و’والدورف أستوريا‘ ومياه ’فوس‘ و’ويكيد‘ و’آي سي فلكس‘ و’نايكي جولف‘ كشركاء للفعالية. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة