١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 1 نوفمبر, 2016 4:49 صباحاً |
مشاركة:

100 ألف إسترليني من "تجارة وصناعة الشارقة" لمعطف جواهر القاسمي دعماً للاجئين حول العالم

قدمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني (440 ألف درهم إماراتي) مقابل المعطف الشخصي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، والمناصرة البارزة للأطفال اللاجئين فيالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي تبرعت به سموها للدخول في مزاد خاص لدعم اللاجئين حول العالم ضمن مبادرة جينز للاجئين.

 

جاء ذلك في ختام فعاليات المزاد الخيري الذي نظمته مبادرة "جينز للاجئين" بالعاصمة البريطانية لندن ضمن معرض "ساتشي" فيالفترة من 24-30 أكتوبر 2016، واختتمت فعالياته يوم أمس بعد تنافس كبير بين عدد من المؤسسات ورجال الأعمال والناشطين في مجال قضايا اللاجئين وحقوق المرأة من أجل تقديم الدعم والعون للاجئيين عالمياَ.

 

وحقق معطف سمو الشيخة جواهر القاسمي الذي ارتدته خلال زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين عام 2014، أعلى مبلغ من بين 100 قطعة قدمت من مشاهير العالم للمساهمة في دعم المبادرة التي أطلقها الفنان جوني دار ولاقت تفاعلاً كبيراً جداً من المسؤولين والمشاهير ووسائل الإعلام في كافة أنحاء العالم.

 

 وخصص ريع المزاد الذي حضره كل من ممثلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعضو مجلس إدارتها، رغدة تريم، وممثلين مؤسسة "نماء" للإرتقاء بالمرأة، والمصمم العالمي وصاحب المبادرة جوني دار،، وايما بولتن رئيس التبرعات في لجنة الإنقاذ الدولية، وعدد كبير من الفنانين والمهتمين بالقضايا الإنسانية، لصالح"لجنة الإنقاذ الدولية"، دعماً لبرنامج الاستجابة للطوارئ وبرامج تنمية المرأة.

 

وقالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي: "دفعت التحديات والاضطرابات التي يشهدها العالم الكثيرين إلى إطلاق المبادرات الإنسانية، الرامية إلى دعم المجتمعاتالتي تعاني من ويلات الحروب والنزاعات والتهجيرالقسري، ومساعدتها والشد من أزرها لتجاوز العقباتوالتحديات التي تهدد حياة واستقرار الأفراد، ومن بين هذه المبادرات جاءت المبادرة الإنسانية العالمية "جينز للاجئين" التي سعى مؤسسوها إلى توفير واستقطاب الدعم للاجئين من خلال بوابة الفن، وتقوم المبادرة التي تجد منا كل الدعم والتقدير بعمل كبير من أجل إحداث تأثير إيجابي في حياة آلاف اللاجئين في مختلف أنحاء العالم".

 

وأضافت سموها: "من خلال متابعتنا لملف اللاجئين، وعملناالدائم معهم عن قرب، ورصد تفاعل المجتمع مع قضيتهم الإنسانية الملحة، التمسنا وعياً مجتمعياً كبيراً بالتحدياتالتي تواجه هذه الفئة المستضعفة التي ما زالت تنتظر منا الكثير، فجميعنا يشاهد اليوم تسابق المجتمع بكافة فئاته لمد يد العون والمساعدة لهم، ما يعكس تضامناً إنسانياًعالمياً لا يكترث كثيراً لاختلافات العرق، والدين، والجنس،واللون، وهذا ما ظللنا ننشده ونعمل على تحقيقه طيلة السنوات الماضية".

 

وثمنت سموها الخطوة التي قامت بها غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومبادرتها للتبرع لصالح اللاجئين، ومساهمتهاالكبيرة في إنجاح المزاد، الذي يرمي إلى تحقيق قيم إنسانية فاضلة، وأكدت سموها على أن ريع المزاد الذي شهد تفاعلاً كبيراً، سيسهم في دعم مساعي "لجنة الإنقاذالدولية"، الرامي إلى تحسين واقع حياة آلاف الفتيات والنساء اللاجئات في مخيمات اللجوء وحفظ كرامتهن.

 

ومن جانبه قال عبد الله سلطان العويس، نائب رئيس اتحادغرف تجارة وصناعة الإمارات، رئيس غرفة تجارة وصناعةالشارقة: "تأتي مشاركتنا في هذا المزاد انطلاقاً من إيمانناً بالقضية العادلة للاجئين في جميع أنحاء العالم، ورغبةً منا في المساهمة في التخفيف عن معاناتهم وبث الأمل وتحسين ظروفهم المعيشية في مخيمات اللجوء والدول المستضيفة، إلى أن يتم الوصول إلى حلول جذرية لقضيتهم".

 

وثمن العويس الجهود التي تقوم بها سمو الشيخة جواهر القاسمي في سبيل مناصرة اللاجئين وحشد الدعم الدولي لهم، وإطلاقها للعديد من المبادرات والبرامج من خلال مؤسسة "القلب الكبير" والتي استطاعت أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة ملايين اللاجئين، في جميع أنحاء العالم.

 

من جهته قال جوني دار خلال كلمته في معرض جينز للاجئين "هذه المبادرة الإنسانية التي تجمعنا جميعاً هنا اليوم والتي تحدثت عنها ودعمتها مختلف وسائل الإعلام حول العالم، ما كانت لتتحقق وتصل إلى هذا النجاح لولا الدعم الذي قدمته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ومؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، اللاجئين في عالمنا هذا بحاجة لنا جميعاً وبحاجة إلى أشخاص برؤية وإنسانية سمو الشيخة جواهر التي تحرص دوماً على حشد الدعم الدولي لمناصرة اللاجئين في مختلف أنحاء العالم".

 

وأشاد جوني دار خلال كلمته بالجهود الكبيرة التي بذلتها الفقيدة أميرة بن كرم التي تابعت منذ اللحظة الأولى لإنطلاقة مبادرة جينز للاجئين كافة التفاصيل، مشيراً إلى أنها كانت حريصة على إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها. كما تم خلال العرض المعرض عرض فيلم قصير للفقيدة أميرة بن كرم تخليداً لمسيرتها في تمكين المرأة ودعم القضايا الإنسانية.

 

وكانت المبادرة الإنسانية العالمية "جينز للاجئين"، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تبرع سمو الشيخة جواهر بنت محمدالقاسمى، بمعطفها الشخصى الذى ارتدته خلال زيارتهاإلى مخيم الزعترى فى العام 2014 لصالح المبادرة، وأشارت إلى أن الفنان والمصمم العالمى الشهير جونى دار، صاحبفكرة مبادرة "جينز للاجئين" قام بإضفاء لمسات جمالية علىالمعطف، محولاً إياه إلى لوحة فنية فريدة، وقد تم عرضهبالفعل في المزاد إلى جانب 100 قطعة أخرى من الجينزتبرع بها عدد من مشاهير العالم.

 

يشار إلى أن فكرة مبادرة "جينز للاجئين" تكمن في نشررسالة فنية نبيلة، ترمي إلى إحداث تأثير إيجابي ملموس،وتمكين الناس من التعاون معاً لتحقيق هـدف مشترك، ورسمملامح عالم جديد أكثر إشراقاً، من خلال إشراك الجميعفي هذه المبادرة من مشاهير السينما، والفن، والأزياء،والموسيقى، إلى جانب فئات المجتمع بجميع أطيافه للإسهامفي دعم اللاجئين.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة