٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 1 نوفمبر, 2016 1:44 مساءً |
مشاركة:

أكثر من 125,000 زائر عالمي و7,000 شركة عارضة دولية يشاركون في 20 فعالية بمركز دبي التجاري العالمي

يُنظّم مركز دبي التجاري العالمي، ويستضيف حوالي 20 فعالية تجارية خلال شهر نوفمبر الحالي، تشارك فيها نحو 7,000 شركة عارضة دولية بنسبة مشاركة دولية تصل إلى 70% من إجمالي عدد الشركات. ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعارض والمؤتمرات المقامة في شهر نوفمبر إلى 250,000 زائر منهم 50 بالمائة من الزوار العالميين القادمين من جميع أنحاء العالم.

 

تضم قائمة الفعاليات معرض جلفود للتصنيع - أكبر فعالية في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات في المنطقة، ومعرض الخمسة الكبار – أكبر فعالية في قطاع مستلزمات البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط، وهذا بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التجارية الضخمة التي تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل الرعاية الصحية، واللياقة البدنية والاتصالات والموارد البشرية والملاحة والصوتيات والمرئيات والترفيه وغيرها، وهو ما يؤكد الاهتمام العالمي الكبير الذي توليه الشركات العالمية، وكبار المتخصصين في مختلف الصناعات على المشاركة، والحرص على حضور مختلف الفعاليات المقامة في مركز دبي التجاري العالمي، والتي تلعب دورًا مهمًا في تنشيط حركة الأعمال والتجارة الدولية عبر دبي.

 

منصة استراتيجية للأعمال

وتعليقاً على دور مركز دبي التجاري العالمي، في جذب الزوار الدوليين والإقليميين إلى دبي، قال أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "يوفّر مركز دبي التجاري العالمي، منصة استراتيجية لممارسة الأعمال في دبي. ونحن نسعى إلى جذب أرقى مستويات العارضين والزوار وزيادة أعدادهم، خاصة من الأسواق العالمية الرئيسية من خلال تنويع أجندتنا، وإقامة العديد من الفعاليات الكبرى في مختلف الصناعات الاستراتيجية. وسوف يستمر مركز دبي التجاري العالمي في لعب دوره كرائد لصناعة الفعاليات، معززًا مكانة دبي كوجهة رئيسية لكل من سائحي الأعمال والترفيه".

 

كانت فعاليات 4 معارض ومؤتمرات قد انطلقت في نهاية شهر أكتوبر، وتستمر فعالياتها  حتى الثاني من نوفمبر، وهي معرض الشرق الأوسط للإضاءة، ومعرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات، ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للملاحة – سيتريد، بينما تستمر فعاليات المنتدى والمعرض العالمي لتنمية دول الجنوب، حتى الثالث من نوفمبر، وقد جمع هذا المنتدى أكبر عدد من الوزراء الحكوميين، ورواد الأعمال، وخبراء التنمية، وممثلين من الإمارات والأمم المتحدة، و 160 دولة ومنظمة عالمية.

 

موفدين من 59 دولة

تستضيف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لجراحة المفاصل، في الفترة من 3 - 5 نوفمبر، وفود من تخصصات عديدة، تشمل جراحي العظام، وأطباء العلاج الطبيعي، وطلبة كلية الطب. وقد شهدت دورة العام الماضي مشاركة أكثر من 1,000 موفد من 59 دولة. ومن المتوقع أن يجتمع بالمؤتمر أكثر من 70 كلية من مختلف أنحاء العالم لعرض تجاربهم والمشاركة في النقاشات التفاعلية. وقد تم دعم أجندة المؤتمر هذا العام بعدد من الندوات المتخصصة في العلاج الطبيعي والتمريض، وذلك بجانب الدورات التشريحية المتعددة وذلك من أجل إثراء تجربة الحضور. ويتضمن المؤتمر ورش عمل وعروض مباشرة للعلاج الطبيعي.

 

1,500 مورّد عالمي

يُقدّم معرض جلفود للتصنيع، في الفترة من 7 – 9 نوفمبر، فرصة مهمة للمتخصصين والعاملين في صناعة الأغذية والمشروبات، لاكتساب وجهات نظر متعمقة في مجالات المعالجة والتغليف والتصنيع في المنطقة، كما يتيح لهم اكتشاف أكثر من 1,500 مورّد عالمي، والاطلاع على أحدث الحلول وتصاميم التغليف من مختلف أنحاء العالم. وسوف يقدّم المعرض على مدار أيامه الثلاثة مجموعة من المعارض الجديدة، والمؤتمرات، وورش العمل الفنية، بما في ذلك معرض الشرق الأوسط للمكونات، ومعرض بروباك الشرق الأوسط، ومعرض الشرق الأوسط لخدمات الأغذية اللوجستية. وتشمل المؤتمرات الرئيسية الثلاثة لهذا العام، الجيل القادم من التصنيع، والإبداعات الجديدة في الأغذية والمشروبات، والخدمات اللوجستية للأغذية.

 

ويُقام معرض جلفود للتصنيع بالتزامن مع معارض الخريف للمأكولات، التي تحتفل بالذكرى الـ 10 لإقامتها بمشاركة أكثر من 30 من مفوضي الشراء من التنفيذيين في كبرى شركات البيع بالتجزئة، والفنادق، وشركات تقديم خدمات الطعام في المنطقة والمهتمين بالمشاركة في فعاليات الأغذية المتخصصة لإيجاد مصادر جديدة للمنتجات من مختلف أنحاء العالم.

 

فعاليات في الأسبوع الثاني 10

يحفل الأسبوع الثاني بإقامة العدد الأكبر من الفعاليات، - 10 فعاليات - ويشهد مشاركة عدد كبير من المتخصصين في صناعة الاتصالات والإعلام، حيث يُقام معرض الترفيه الكبير، في الفترة من 14 – 15 نوفمبر. ويُعدّ المعرض منصة لتواصل اللاعبين الإقليميين والدوليين في الصناعة لاستكشاف فرص الأعمال في مجالات التليفزيون، والأفلام، وألعاب الفيديو، والترفيه التفاعلي، والرسوم المتحركة، والهواتف النقالة، والتصميم الإبداعي، والمحتوى الرقمي، والألعاب، والموسيقى، وترخيص العلامات التجارية. ويوفّر المعرض بيئة شاملة للمتخصصين في هذه الصناعة لتنمية علاقات العمل الجديدة، واستكشاف الشراكات المشتركة، ودعم صناعة المحتوى بمختلف أنواعها في جميع أنحاء المنطقة.

 

دبي أيقونة العالم

وتنطلق فعالية دبي أيقونة العالم على مدى يومي 14 – 15 نوفمبر، بهدف أن تكون منصة رائدة للتعريف بنجاحات دبي، والترويج للمدينة على المستويين الإقليمي والدولي، وقد اجتذبت دبي على نطاق واسع وخلال فترة قصيرة الأعمال والسياحة، مما سلّط الضوء على رحلة الإمارة التي أصبحت واحدة من أهم المدن المثيرة للاهتمام على مستوى العالم اليوم. ومع الإعلان عن عام 2016 عام للقراءة فسوف تكون "موسوعة دبي أيقونة العالم" أحد أوائل المشاريع في إطار هذا البرنامج.

 

بينما تقام قمة دبي للموارد البشرية من 14 – 16 نوفمبر 2016، وتمثل القمة أكبر فعالية للموارد البشرية في المنطقة، من المتوقّع أن يحضرها أكثر من 4,000 متخصص في الموارد البشرية من منطقة الشرق الأوسط ودول العالم. وسوف يشارك بالقمة في عامها الـ13، كبار المفكرين على مستوى العالم، ورواد التجارة العالميين، وخبراء الموارد البشرية الأكثر إلهاماً، للمشاركة بالأفكار وإقامة علاقات جديدة. وتضم أجندة القمة أكثر من 100 جلسة تعليمية، و10 فصول معتمدة للأساتذة، وجوائز للتميز.

 

معرض الخمسة الكبار

يشهد الثلث الأخير من الشهر استضافة المركز معرض الخمسة الكبار، وهو من الفعاليات الرئيسية المقامة خلال هذا الشهر، وينعقد في الفترة من 21 – 24، ويمثّل المعرض منصة لتبادل الخبرات وإبرام الصفقات، بالإضافة إلى كونه منبرًا تثقيفيًا يُكسب الحاضرين معلومات مذهلة عن الصناعة من خلال فعاليات مجانية تشمل قمة التصميم، التي تتيح للموفدين الاطلاع على وجهات النظر المتعمقة حول الاستراتيجيات، والفرص، والتحديات التي تواجه المصممين والمخططين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كما ينظم بالمعرض ورش عمل معتمدة يُشارك بها متخصصون في الصناعة بأحدث وجهات النظر المتعمقة اعتماداً على تجاربهم الشخصية في مجالات إدارة المشروعات والاستدامة وتصميم وأسلوب بناء، وتقنية وهندسة الشركات الذكية، كما يوفر المعرض فرصة مثالية لمقابلة والتواصل مع أكثر من 1,500 مورد عالمي المستوى لأحدث الحلول وتصاميم العبوات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة