Facebook Twitter Linkedin Youtube RSS
Eye of Dubai
 
الأربعاء, نوفمبر 13, 2019
الاشتراك في النشرة الإخبارية:
Advertise with us
℃ دبي   
Close
| سجل الآن | الدخول
اسم المستخدم
كلمة السر
التحقق من الصورة
Refresh
Close
|
الثقافة والتعليم
الثقافة والتعليم برعاية:
الأربعاء 9 نوفمبر, 2016 8:23 صباحاً
جملون يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب معززاً مكانته كأكبر متجر إلكتروني لبيع الكتب في المنطقة
  • بدء عمليات إطلاق أكبر مستودع للكتب في المنطقة بقدرة تخزين تصل إلى 250 ألف كتاب
  • خدمة "النشر عند الطلب" تساهم في دعم المؤلفين والناشرين المحليين
  • توفير 10 ملايين كتاب بالعربية والإنجليزية للقراء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط

 

 اتخذ موقع جملون، أكبر متجر إلكتروني لبيع الكتب في الشرق الأوسط، خطوته التالية نحو تحقيق هدفه المتمثل بإحداث ثورة في صناعة النشر في المنطقة. ويشارك المتجر في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث بدأ بجمع الكتب من الناشرين لتخزينها في مستودعه الجديد في دولة الإمارات، والذي من المقرر افتتاحه عام 2017. ومن المتوقع أن يكون المستودع الجديد الذي يوفر قدرة تخزين تصل إلى 250 ألف كتاب، بمثابة أكبر منشأة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط للمطبوعات العربية، مما سيؤدي إلى تعزيز مكانة جملون في المنطقة وتوسيع انتشاره في السوق العالمية.

 

وسيستعرض جملون أمام الناشرين الإقليميين والدوليين في معرض الكتاب خدمته الرائدة "النشر عند الطلب" (Print on Demand - POD). والتي منذ إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري، تُسخِّر خدمة "النشر عند الطلب" أحدث تقنيات الطباعة الرقمية لتوفير العديد من المزايا لكلٍ من الناشرين المحليين والدوليين الذين يرغبون باستهداف قراء الشرق الاوسط. وبالمقارنة مع طباعة الـ "أوفست" التقليدية، تُمكِّن خدمة "النشر عند الطلب" من طباعة كميات أقل وتوفير مواعيد تسليم أسرع وبدون رسوم الشحن الدولية، كما أنها تساهم في تقليل التكاليف الناجمة عن التخزين والخدمات اللوجستية النابعة من التوزيع عبر الحدود، فضلاً عن تمكين الناشرين من طباعة كتبهم مباشرةً بعد طلبها.

 

وقال علاء السلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لمتجر جملون الإلكتروني، إن "معرض الشارقة الدولي للكتاب يُعَد حدثاً هاماً للغاية بالنسبة لجملون كشركة محلية. ونحن نتطلع إلى لقاء العديد من المحترفين في مجال النشر والمؤلفين وعشاق الأدب والقراءة الذين سيشاركون في المعرض، وتعريفهم على أحدث الابتكارات لدينا والتي تُعَد بمثابة ثورة في صناعة النشر والكتب في المنطقة".

 

يُعَد معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والثلاثين من إحدى الفعاليات الثقافية المرموقة في المنطقة، إذ يستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويستضيف عدداً من الشخصيات البارزة في مجال النشر. وشهد المعرض في نسخته الماضية مشاركة أكثر من 1,500 دار نشر من 64 دولة، مع أكثر من 1.5 مليون كتاب تم عرضها، بينما زار المعرض ما يصل إلى 1.2 مليون شخص خلال فترة انعقاده التي استمرت 11 يوماً.

 

وتأسس متجر جملون في عام 2010 من قبل رجل الأعمال الأردني علاء السلال، ثم تطور وهيمن على صناعة النشر في الشرق الأوسط. وفي العام الماضي، جمعت الشركة 3.7 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من الفئة "أ" (Series A)، وهي بصدد جمع 10 ملايين دولار أمريكي أخرى خلال العام الحالي. وعلى الرغم من أن جملون بدأت كشركة عائلية صغيرة، إلا أنه يعمل لديها حالياً 70 موظف، وتقوم بتوزيع الكتب في جميع أنحاء العالم، كما أن لها فروعاً في دبي وعمَّان وبيروت ولندن. ومع توسع الشركة، يأمل السلال في تمكين المؤلفين والشركات الصغيرة ودُور النشر في المنطقة، وذلك من خلال معالجة الخلل القائم في مجال نشر الكتب العربية. وحتى اليوم، أنتجت الدول العربية أكثر من مليون كتاب باللغة العربية، غير أن هناك 300 ألف كتاب فقط متاح للشراء في العالم العربي، وهي مشكلة يتم معالجتها عن طريق خدمة "النشر عند الطلب".

 

وسعياً منه نحو تحقيق هدف إتاحة مجموعة متنوعة من الكتب العربية للقراء في جميع أنحاء المنطقة مع شروط دفع وتسليم مصممة خصيصاً للسوق المحلية، يقوم جملون حالياً بتوزيع 10 ملايين كتاب باللغتين العربية والإنجليزية في 22 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ووفقاً لمبيعات موقع جملون، فإن أكثر 5 دول إقبالاً على القراءة هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والكويت، وسلطنة عُمان. كما أن 75% من مبيعات الكتب على موقع جملون هي للقراء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 عاماً، فيما يعود ثُلثي الكتب المُباعة إلى القراء الذكور. أما أعلى ثلاث فئات من الكتب المُباعة حالياً على موقع جملون، فهي كتب الروايات، وكتب المساعدة الذاتية أو تطوير الذات، والكتب السياسية.

 

وكان السلال قد أطلق في بادئ الأمر الموقع بهدف مكافحة الأمية في المنطقة وتوسيع إمكانية حصول الأفراد في منطقة الشرق الأوسط على المعرفة وفرص التعلم، إذ تتماشى رسالته ورؤيته مع طموحات الإمارات العربية المتحدة والهادفة إلى جعل الدولة عاصمة عالمية للثقافة والمعرفة. وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات (حفظه الله ورعاه) قد أعلن عام 2016 عاماً للقراءة، وذلك بهدف تشجيع القراءة بين المواطنين من جميع الأعمار، وخلق جيل جديد من عشاق الكتب. كما أطلقت حكومة الإمارات خلال العام الحالي "قانون القراءة"، وهو بمثابة مبادرة ثقافية هي الأولى من نوعها في العالم، من شأنها إلغاء رسوم طباعة ونشر وتوزيع مواد القراءة، بالإضافة إلى إنشاء مرافق جديدة للمؤلفين والناشرين في جميع أنحاء الإمارات، وتقنين وقت مكرس للقراءة في مكان العمل.

 

وعلق السلال: "نحن كشركة ندعم رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً شاملاً لجعل القراءة جزءاً لا يتجزأ من الهوية الوطنية للدولة. ونحن حريصون على تخطي حواجز المعرفة وتسهيل الوصول إلى الأدب عبر الأجيال".

 

نبذة عن جملون:

أُطلق موقع جملون www.jamalon.com في العام 2010، وهو أكبر متجر إلكتروني لبيع الكتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يقوم بتوزيع ما يصل إلى 10 ملايين كتاب باللغتين العربية والإنجليزية. وليتوافق بشكلٍ فريد مع الأسواق الإقليمية، يحتوي الموقع على واجهة ثنائية اللغة، وميزة الدفع عن طريق العملات المحلية، بالإضافة إلى خيار الدفع نقداً عند الاستلام، وذلك بفضل اتفاقية شراكة التوزيع الاستراتيجية المبرمة مع شركة أرامكس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.jamalon.com.

 

طباعة المقال
comments powered by Disqus
الجمعة 8 نوفمبر, 2019 5:24 صباحاً
الثلاثاء 5 نوفمبر, 2019 1:38 مساءً
الاثنين 28 أكتوبر, 2019 4:26 مساءً
الثلاثاء 27 أغسطس, 2019 5:27 صباحاً


Eyeofdubai Autos
بحث عن وظيفة
حجز فندق
عين دبي برعاية
  • طيران الإمارات
  • الهيئة العامة للاستثمار
  • مجموعة السريّع
  • إعمار
  • اتش بي
  • الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)
  • بنك الإمارات الوطني
  • دو
  • غرفة دبي
  • سياحة دبي
  • الغرفة التجارية الصناعية بالرياض
Eye Of Dubai
تحويل التاريخ الإسلامي أغلق
ميلادي
الشهر اليوم السنة
هجري
الشهر اليوم السنة
يوم من أيام الأسبوع:

التوقيت العالمي Close
محوّل الوحدات Close
يرجي اختيار القيم والوحدات المرغوبة:
حوّل
 
نسيت كلمة السر أغلق
سوف نقوم بإرسال رسالة لبريدك إلكتروني لتوضيح الامور
Username or Email
* حقول الزامية / تنبيه
ارسل
تتبع الشحنات أغلق
ادخل آرامكس رقم AWB
ادخل دي اتش ال رقم AWB
ادخل فيديكس رقم AWB
ادخل تي ان تي رقم AWB
ادخل يو بي اس رقم AWB
الصحف اليومية أغلق
www.emaratalyoum.com/
www.albayan.ae/
www.khaleejtimes.com/
www.alittihad.ae/
www.gulfnews.com
www.thenational.ae/
www.alroeya.ae/
www.emirates247.com/
www.alkhaleej.ae/
www.gulftoday.ae/