٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 27 نوفمبر, 2016 4:07 مساءً |
مشاركة:

أميركية الشارقة تنظم الماراثون الخيري لليوم الوطني لدولة الامارات

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الاميركية في الشارقة، نظم قسم خدمة المجتمع والنادي الثقافي الاماراتي في أميركية الشارقة الماراثون الخيري كجزء من الاحتفال باليوم الوطني ال45 لتعزيز مشاركة المجتمع الجامعي الفعالة. ونظم الحدث بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، تحت شعار " روح الاتحاد 45."

وبمساعدة أكثر من 60 متطوع من أميركية الشارقة الذين ساهموا في دعم وتنظيم الحدث، جذب الماراثون الخيري أكثر من 1000 مشارك مما يزيد عن 40 مدرسة عبر امارتي الشارقة وعجمان بالإضافة الى أعضاء من أميركية الشارقة والحضور العام الذي تضمن مشاركين من الدوائر والمؤسسات الحكومية والهيئات الخيرية في الشارقة.

وتم تصنيف المشاركين حسب الفئات العمرية وركضوا مسافة تبدأ من ثلاثة منطلقات، واطولها تصل الى أربعة كيلومتر بداية من بوابة المدينة الجامعية وانتهاء بالدوار الرئيسي للجامعة الأميركية في الشارقة.

وصرحت الدكتورة موزة الشحي عميد الطلبة أن تنظيم السباق يأتي تحقيقا لتوجيهات صاحب السمو حـاكم الشارقـةفي شأن تفعيل دور الجامعة ومشاركتها في الاحتفال باليوم الوطني 45 لترسيخ روح الاتحاد بين أبناء الدولة ومختلف الجنسيات وذلك لخلق مجتمع قوي ومتماسك. 

وأشارت إلى أن الهدف من تنظيم السباق هو تكريس روح المواطنة في نفوس طلبة الجامعة من خلال الدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة في تأصيل ودعم العمل المجتمعي لدي الشباب وأفراد المجتمع عموما من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات. وجاءت نتائج الفائزين في المرتبة الأولى كالتالي: -

-       فئة ذوي الاحتياجات الخاصة: سميرة بنت زايد من مركز الشارقة للخدمات الإنسانية وعادل وضاء من مركز الثقة 

-       فئة البنات تحت ال12 سنة: سلمى احمد من مدرسة المعرفة

-       فئة الأولاد تحت ال12 سنة: معتز محمد من مدرسة الدوحة الخاصة

-       فئة البنات بين ال12 وال سنة17: بسما شايف من مدرسة الدوحة

-       فئة الأولاد بين ال12 و1ال17 سنة: عمر يوسف من المدرسة الاهلية الخيرية

-       فئة النساء بين ال18 وال35 سنة: سوباشيني سايمان

-       فئة الرجال بين ال18 وال35 سنة: زايد عبدلله منصر من مدرسة عجمان الخاصة

-       فئة النساء بين ال36 وال45 سنة: سمية النجد من مدرسة الدوحة

-       فئة الرجال بين ال36 وال45 سنة: نبيل صالح من شرطة دبي

-       فئة الرجال فوق ال45 سنة: فاضل علي محمد من شرطة دبي

وشمل المشاركون والمساهمون للحدث مجلس الشارقة الرياضي والبيت المتوحد وفندق جرانت الشارقة ونادي الشارقة للجولف والرماية ودنكن دونتس ومطعم بريك بوينت.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة