٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 24 سبتمبر, 2019 2:00 صباحاً |
مشاركة:

معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي يستكشف آفاق النمو في منطقة الشرق الأوسط

ينطلق فعاليات معرض ومؤتمر ’سيتي سكيب العالمي، أضخم فعالية متخصصة بالقطاع العقاري في المنطقة، بمشاركة نخبةٍ من الوفود الاستثمارية العالمية التي تتوجه إلى الإمارة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعقد المؤتمر غدا في فندق انتركونتينانتال بمنطقة دبي فيستيفال سيتي يوم الصلاصاء الموافق 24 سبتمبر بينما ينطلق المعرض يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر و يستمر لغاية 27 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي. 

وبهذه المناسبة، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة ’سيتي سكيب‘: "يتطلع المستثمرون المشاركون من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة لاستكشاف آفاق النمو في دولة الإمارات والمنطقة عموماً، حيث تتوفر فرصة التواصل مع مجموعة واسعة من الجهات العارضة المحلية والإقليمية والدولية، لتنويع مشاريع محافظهم الاستثمارية ضمن بيئة عملٍ مناسبة".

وستتكامل مشاركة المستثمرين العالميين مع الحضور السنوي القوي للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط في فعاليات المعرض. وفي هذا السياق، قال سبيلر: "تشير التقديرات إلى إنفاق المستثمرين الإقليميين وحدهم ما يعادل 15 مليار دولار أمريكي في القطاع العقاري العالمي خلال العام الماضي، وذلك مع تواصل ارتفاع معدلات الطلب على العقارات في قطاعات السكن والتجارة والضيافة والصناعة؛ ما يفسح المجال واسعاً أمام دخول مستثمرين أكثر نضجاً وجرأة."

مشيراً إلى مواصلة أصحاب رؤس الأموال الاهتمام بالاستثمار في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط التي ماتزال تشكل وجهةً مفضلةً للاستثمارات الخارجية السكنية والتجارية، وتقدم منصة المعرض لهذه الفئة من المستثمرين العديد من الخيارات المجزية هذه الدول، حيث يكتسب المعرض طابعه العالمي بفضل أجنحة البلدان المشاركة فيه، والتي تشمل كلاً من المملكة المتحدة؛ ومصر؛ والباكستان؛ والهند؛ وتركيا؛ وفرنسا؛ والبحرين؛ وسلطنة عُمان؛ والمملكة العربية السعودية؛ وروسيا.

وأضاف سبيلر: "تنطوي السوق الاستهلاكية حالياً على أهمية تضاهي قطاع الأعمال المباشرة بين الشركات، حيث يوفر المعرض لمشتري المنازل المحتملين فرصة المقارنة بين المشاريع والأسعار والمناطق والمرافق العقارية المختلفة، فضلاً عن إمكانية إجراء حوارات مباشرة وموثوقة مع العارضين لضمان عمليات شراء سلسة ومريحة".

وسيتضمن المعرض برنامجاً خاصاً من الجلسات الحوارية المجانية التي ستوفر رؤى معمقة حول مختلف فئات الأصول العقارية، بما في ذلك العقارات السكنية؛ والتجارية بنوعيها من المكاتب ومتاجر التجزئة؛ والعقارات الصناعية؛ والخدمات اللوجستية؛ والأصول البديلة. وستتطرق لهذه المواضيع كل من’حوارات سيتي سكيب‘ و’سيتي سكيب إنتليجنس‘، المنصتين القائمتين على هامش المعرض.

وأردف سبيلر: "تشكل منصة ’سيتي سكيب إنتليجنس‘ منطقة حصرية ومخصصة للأعمال المباشرة بين الشركات، وتركز على الفرص الاستثمارية المتاحة حول العالم للمستثمرين من الأفراد والشركات. وسيتمكن الحضور من المشاركة في حوارات تفاعلية مع نخبة من الخبراء المتخصصين في القطاع ضمن أجواء عفوية تخلو من الطابع الرسمي، فضلاً عن استكشاف الأساليب البديلة لتحقيق عائدات كبيرة من الاستثمارات العقارية؛ ومعرفة أحدث التوجهات العالمية في مجال عقارات تجارة التجزئة؛ وتأثيرات العالم الرقمي على أنماط التصميم والتحقق من صحتها".

وللمرة الأولى، ستستضيف منصة ’سيتي سكيب إنتليجنس‘ هذا العام ورشة عمل ’سيتي سكيب شارت‘ التي تُقام بالتعاون مع "المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين"، ويشارك فيها نخبة من المصممين والمهندسين المعماريين؛ وخبراء مسح الأراضي؛ وممثلون عن الاختصاصات المختلفة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي. وستستعرض الفرق المشاركة أمام الحضور مجموعة من خطط حل المشكلات، بالإضافة إلى طرح مقترحاتهم ضمن جلسة حية لتقييم التصاميم بحضور لجنة تحكيمٍ من أبرز الخبراء.

وأردف سبيلر: "ستعقب ورشات العمل الخاصة مجموعةً من الجلسات الحوارية التي تغطي التحليلات الخاصة بالتوجهات المتغيرة للاستثمار والتوزع العالمي، وتسلط الضوء على الفرص الاستثمارية القائمة والناشئة في البرتغال وألمانيا والمملكة المتحدة ودولة الإمارات، فضلاً عن المعايير واللوائح التنظيمية الخاصة بالمعاملات العقارية".

كما سيتم الكشف مساء الغد عن الفائزين بجوائز ’سيتي سكيب للأسواق الناشئة‘ التي يترقب نتائجها 56 مرشحاً نهائياً من 12 دولة، من أمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا. وتحتفي هذه الجوائز المرموقة بالتميز في 12 مجالاً مختلفاً من التطوير العقاري والهندسة المعمارية، والتي تشمل العقارات التجارية؛ والسكنية؛ وعقارات تجارة التجزئة؛ والاستدامة؛ والمنشآت الاجتماعية؛ والمرافق الترفيهية، وعقارات الضيافة.

ويندرج حفل توزيع ’جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة‘ هذا العام تحت شعار "التأقلم مع التغير"، وسيسلط الضوء على تأقلم الأسواق العقارية مع التغيير الناجم عن التقنيات الحديثة؛ والاستدامة؛ والتوجهات الاستهلاكية والتجارية المتطورة.

وسيستضيف برنامج الجوائز أيضاً النسخة الثانية من جوائز "قادة الغد"، والتي تحتفي بتميّز إمكانات التصميم لدى طلاب الهندسة المعمارية في المنطقة، حيث سيستعرض الطلاب المتنافسون مشاريعهم أمام زوار معرض ومؤتمر ’سيتي سكيب العالمي‘ للحصول على فرصة بالفوز بأحد مشاريع الهندسة المعمارية والتصميم الحضري.

وتجدر الإشارة إلى أن ’سيتي سكيب جلوبال‘ تحظى بدعمٍ من وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية بوصفها الراعي البلاتيني للفعالية، بالإضافة إلى الشريك الرسمي ’أرادَ‘، والشريك الاستراتيجي دائرة الأراضي والأملاك بدبي، والشريك المؤسس ’نخيل‘. فيما تشمل قائمة الجهات الراعية لمؤتمر ’سيتي سكيب‘ الرعاة البلاتينيين ’ميزونيت‘ و’بروفيس‘، والرعاة الذهبيين ’سافا آند أسوسيتس قبرص‘؛ و’التزام‘ و’كوهلر‘ و’كولييه إنترناشيونال‘، والرعاة الفضيين ’ألتوس جروب‘ و’موت مكدونالد‘. وتُقام ’حوارات سيتي سكيب‘ برعاية ’كوهلر‘ و’بروفيس‘ و’إل دبليو كيه آند بارتنرز‘ و’ميزونيت‘. بالإضافة و'ريجوس' شريك مكان العمل، و'إل دبليو كيه آند بارتنرز' شريك الهندسة المعمارية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة