الخميس ١٣ صفر ١٤٤٢هـ - ١ أكتوبر ٢٠٢٠م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 16 ديسمبر, 2019 12:15 مساءً |
مشاركة:

منتجع وفيلل السعديات روتانا يطلق مبادرته المجتمعية لتنظيف الشاطئ والاستدامة

أعلن منتجع وفيلل السعديات روتانا من فئة الخمس نجوم والحائز على العديد من الجوائز، عن جهوده الرائدة لتحقيق الاستدامة. وفي هذا السياق، سوف يقوم المنتجع بتشجيع ضيوفه في 19 ديسمبر، على المساهمة في تخفيف تلوث البلاستيك في البحر والمشاركة في حدث تنظيف الشاطئ الخاص بالمنتجع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً. وسوف يتخلل الحدث الملائم للعائلات استراحةً لتناول الوجبات الخفيفة ومنافسة ترفيهية لجمع مخلفات البلاستيك.

وتعليقاً على هذا الحدث قال فابريس دوكري، المدير العام لمنتجع وفيلل السعديات روتانا: "نحن فخورون للغاية باستضافة يوم تنظيف الشاطئ في منتجع وفلل السعديات روتانا. لقد نفذت روتانا العديد من مبادرات الاستدامة عبر فنادقها في المنطقة على مر السنين، من خلال برنامج الاستدامة في شركتنا "روتانا إيرث". ونحن ملتزمون بمواصلة الريادة في اتباع طرق جديدة للمساهمة في الحفاظ على البيئة والطبيعة المحيطة بنا في جزيرة السعديات".

هذا وتتماشى المبادرة مع التزام المنتجع بالحفاظ على الحياة البرية في جزيرة السعديات وجهوده الواعية لتعزيز الاستدامة من خلال تدابير مبتكرة:

  • يعمل الفندق بجدّ على مشاريع الحد من استهلاك البلاستيك في مختلف الأقسام: فقد تم استبدال مصاصات الشراب البلاستيكية بأخرى مصنوعة من الورق في جميع المنافذ. والفندق حالياً في صدد تقديم محطات المياه المفلترة والعبوات الزجاجية في مطعمه الذي يفتح طوال اليوم وولائم المناسبات التي يستضيفها.
  • في يونيو 2019، طبّق الفندق نظام "الغربلة"، وهو نظام لمراقبة هدر الطعام في مطعم سمسم. وبفضل تحليل بيانات هدر الطعام عبر هذا النظام، تمكّن المطبخ من توفير 170,000 درهم إماراتي حتى الآن. وقد تم خفض كمية الطعام المهدر بشكل كبير في بوفيه سمسم وصلت إلى 21000 وجبة، أي ما يعادل 35000 كغ من الطعام.
  • على مدار العام، رعى منتجع وفيلل السعديات روتانا ست ورش عمل لـ ENGH تتعلق بموضوعات مختلفة عن البيئة. بالإضافة إلى ذلك، تبرع الفندق بمبلغ 44,000 درهم إماراتي لمبادرات تعليمية موجهة للمجتمع تركز على إنشاء مجتمع مستدام وصديق للبيئة. وتناولت الموضوعات السياحة المستدامة والتوعية حول البيئات الصحراوية الطبيعية.
  • خلال اليوم، يستخدم المنتجع الألواح الشمسية 320، الأمر الذي مكّنه من توفير 292,527 درهم إماراتي في عام 2019.
  • يضم منتجع وفيلل السعديات روتانا ثلاث محطات لشحن السيارات الكهربائية.
  • في نوفمبر 2019، قام الفريق الهندسي باستبدال إمدادات الغاز الطبيعي المشبع (SNG) بإمدادات الغاز الطبيعي (NG)، ما خلّف أثراً إيجابياً على البيئة.
  • الدش الإيكولوجي: خفف الدش الشاطئي بنسبة 75٪ من استهلاك المياه عبر استخدام المياه المكررة للاستحمام. ويعمل نظام تكرير المياه مثل محطة معالجة مياه صغيرة تقوم بتجميع 100% من المياه المستخدمة أثناء الاستحمام وتنقيتها وإعادة توزيعها بشكل مستمر، ويُعد هذا النظام الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يعالج إعادة تدوير مياه الاستحمام على الشاطئ ويعيد استخدامها في سبيل تحقيق الاستدامة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة