٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الأربعاء 5 فبراير, 2020 4:09 صباحاً |
مشاركة:

شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تحصل على "سيف الشرف" من مجلس السلامة البريطاني تقديراً لالتزامها بأفضل معايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة

حصدت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، التابعة لمجموعة "صناعات"، مؤخراً جائزة "سيف الشرف" من مجلس السلامة البريطاني، في تكريم رفيع المستوى لا تحصل عليه إلا نخبة قليلة من الشركات العالمية التي تلتزم بأفضل معايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة. وهذه هي المرة الثانية التي تحصل فيها الشركة على هذه الجائزة المرموقة.

 

واستلم السيد ناصر محمد الديني، نائب الرئيس لإدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، الجائزة من المجلس البريطاني للسلامة خلال حفل كبير أقيم مؤخراً بهذه المناسبة في لندن. 

 

ووقع الاختيار على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية للفوز بالجائزة بعد عملية تقييم صارمة من قبل لجنة تحكيم مستقلة، أشادت بالأداء المتميز للشركة في إدارة المخاطر المتعلقة بصحة العمال وسلامتهم والأثر البيئي لأعمالها. وكانت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية من بين نخبة من الشركات العالمية التي حصدت "سيف الشرف" تعمل في وتمثل قطاعات متعددة تشملالبناء والتعليم وتوليد الطاقة والأطعمة والمشروبات والترفيه والخدمات اللوجستية والصناعة وتجارة التجزئة والنقل.

 

بهذه المناسبة قال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: "يمثل الفوز بسيف الشرف من مجلس السلامة البريطاني دليل وإشادة بجودة ممارسات الصحة والسلامة والبيئة المتبعة في الشركة. ويعود النجاح الذي توصلنا إليه اليوم نتاج حرصنا المستمر على إيلاء تطبيق معايير الأمان والسلامة والبيئة أهمية كبرى في شتى أعمالنا التشغيلية والمؤسسية. ونفخر بأن قد ساهم التزامنا بإدارة الصحة والسلامة والبيئة في تعزيز ثقة عملائنا بنا وفي تمكيننا من تنفيذ كافة مشاريعنا وفق أعلى مقاييس الجودة واسلامة." ".

 

ووضعت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية هيكلية متكاملة لإدارة الصحة والسلامة والبيئة، يتم تحديثها دورياً لمواكبة أفضل الممارسات العالمية. ويستند نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة في الشركة إلى القوانين والتشريعات المحلية OHSAS 18001 وISO 14001 وقواعد السلوك المهني لمجموعة أدنوك. وينسجم هذا النظام مع القيم المؤسسية لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية التي تضع الناس وممارسات الصحة والسلامة والبيئة ورضا العملاء في مقدمة أولوياتها الرئيسية. وتحرص الشركة على إطلاع جميع الموظفين والعملاء والمقاولين وشركاء الطرف الثالث على سياسة الصحة والسلامة والبيئة الخاصة بها. 

 

وكانت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية قد حصلت سابقاً على العديد من الجوائز تقديراً لممارسات الصحة والسلامة والبيئة التي تنتهجها، بما في ذلك الميدالية الذهبية من الجمعية الملكية لمكافحة الحوادث (روسبا RoSPA) عام 2018؛ جائزة أدنوك للصحة والسلامة والبيئة؛ جائزة السلامة من الجمعية الدولية لمقاولي خطوط الأنابيب البحرية؛ جائزة "زادكو" للصحة والسلامة والبيئة؛ جائزة "أدكو" للصحة والسلامة والبيئة؛ جائزة الصحة والسلامة والبيئة من شركة أبوظبي للتشغيل البحري (أدما العاملة)، وجائزة أرامكو السعودية للصحة والسلامة والبيئة، وغيرها.

 

وفي معرض الإعلان عن الفائزين بجوائز سيف الشرف وكرة الشرف، قال لورانس ووترمان، رئيس مجلس إدارة مجلس السلامة البريطاني: "إن ما يجمع الشركات الفائزة هي استعدادها لمواجهة المستقبل، فهي تعمل انطلاقاً من قيم سليمة، تولي أولوية قصوى لصحة وسلامة الموظفين، ومستقبل الأرض. ويقدم الفائزون أمثلة يقتدى بها في كيفية الاهتمام بالموظفين، وتفعيل دورهم في تعزيز وتطبيق ممارسات الصحة والسلامة، لتكون هذه الشركات أماكن يمكن للناس فيها تحقيق النجاحات التي ينشدونها، بأمان وفي بيئات صحية".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة