٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأحد 30 أغسطس, 2020 6:13 مساءً |
مشاركة:

مرافئ أبوظبي تحصل على شهادة برنامج اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة

حصلت مرافئ أبوظبي، التي تتولى إدارة وتشغيل محطة الحاويات في ميناء خليفة والتي تعد أول محطة حاويات شبه آلية وأكثرها تطوراً على الصعيد التكنولوجي في المنطقة، على شهادة برنامج اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة (ICV).

 

 

 

ويعكس هذا البرنامج إجمالي الإنفاق المحلي الذي يساعد في تطوير الشركات ويساهم في تنمية قدرات الموارد البشرية ويحفز الإنتاجية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ويجسد حصول مرافئ أبوظبي على الشهادة التزامها الراسخ بأن تكون من أبرز المساهمين في جهود التنويع الاقتصادي التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب حرصها الدائم على أن تكون شركة رائدة في تطوير الكوادر المحلية الموهوبة من خلال استراتيجية التوطين المتكاملة.

 

 

 

ويركز برنامج اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة على ثلاثة مجالاتٍ رئيسية هي: الاعتبارات الاستراتيجية، والتوطين، وتنويع مصادر الناتج المحلي الإجمالي، وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قد أطلقته في عام 2018، وتوسع لاحقاً ليضم قطاعات مختلفة كما جرى تبنّيه من قبل كل من موانئ أبوظبي والدار العقارية ودائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي، وأصبح قادة القطاعات الأربعة المشاركين في البرنامج حالياً يمثلون غالبية المناقصات المحلية الحكومية التي يجري الإعلان عنها في إمارة أبوظبي.

 

 

 

وقال أحمد المُطوّع، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي، في سياق تعليقه على هذا الإنجاز المؤسسي: "نحن فخورون بالإعلان عن حصول مرافئ أبوظبي على شهادة برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة، الأمر الذي يسلط الضوء على جهودنا المتواصلة الرامية إلى دعم السعي الدؤوب للقيادة الحكيمة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق النمو والتنوع والازدهار الاقتصادي. وأودّ بهذه المناسبة أن أعرب عن تقديري العميق لفريق العمل الذي كان لتفانيه والتزامه دوراً رئيسياً في تحقيق هذا الإنجاز. وتوفر هذه الشهادة فرصاً مجزية لمرافئ أبوظبي وشركائها وأصحاب العلاقة، كما تفتح المجال أمام متعاملينا للاستفادة من الإمكانات التي تتيحها من خلال الحلول اللوجستية المتكاملة والتنافسية".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة