٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 27 سبتمبر, 2020 12:55 مساءً |
مشاركة:

شركة جانسِن تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع سبيماكو الدوائية بهدف دعم جهود تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركات جانسِن للمستحضرات الدوائية التابعة لجونسون آند جونسون، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية- سبيماكو الدوائية، بهدف تعزيز القدرات المحلية في تصنيع المستحضرات الدوائية في المملكة. وتأتي الاتفاقية في إطار التزام الشركة في دعم الجهود المحلية المبذولة لتطوير قطاع الرعاية الصحية السعودي تماشياً مع رؤية المملكة 2030. [1] 

 

وتؤكد الاتفاقية بين شركة جانسِن وشركة سبيماكو، على الالتزام بالاستثمار في نقل التكنولوجيا للمستحضرات الدوائية في المملكة العربية السعودية في عدد من المجالات العلاجية الهامة بهدف المساهمة في تلبية الاحتياجات الصحية المتعددة وتطوير قطاع المستحضرات الدوائية في المملكة. 

 

وقال المهندس عبد العزيز آل الشيخ، المدير العام لشركة جانسِن في المملكة العربية السعودية، والمدير العام لجونسون آند جونسون للأجهزة الطبية في السعودية: "لطالما كانت شركة جانسن شريكًا استراتيجيًا في المملكة على مدى العقود، ونفخر بمواصلة المساهمة بتعزيز قيمة هذا القطاع من خلال الشراكات مع الشركات المحلية، كشركة سبيماكو الدوائية. وتعمل مثل هذه المبادرات على تقديم قيمة كبيرة للمملكة، وذلك من خلال بناء القدرات المعرفية والتقنية، مما سيوفر المزيد من الفرص الاستثمارية وخلق فرص العمل في السوق المحلي. وتماشيًا مع جهود المملكة الرامية إلى زيادة مشاركة الشركات المحلية من 20٪ إلى 40٪، نحن نؤمن بأن هذه المبادرة ستساهم بوضع المملكة العربية السعودية في موقع ريادي في مجال إعداد سياسات الشراكات الدوائية".

 

وقد شهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية تحولاً جذرياً على مدى الأعوام القليلة الماضية، حيث ساهمت الاستثمارات الكبيرة في هذا القطاع في خلق العديد من الفرص الجديدة للسوق المحلي. وتماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030، ومن خلال الشراكات الاستراتيجية، تعمل جميع المؤسسات الصحية في المملكة على رفع جودة قطاع الرعاية الصحية والارتقاء بخدماته، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة في القطاع، وتوفير بنية تحتية عالمية المستوى ليتمتع المواطنين والمقيمين في المملكة بأفضل الخدمات الصحية الممكنة. 

 

وتعكس الشراكة بين جانسِن وسبيماكو الدوائية التزام الشركات في دعم المجتمع ووضع احتياجات المرضى السعوديين في مقدمة أولوياتهم من خلال إنتاج المستحضرات الدوائية المتطورة. وتشمل الاتفاقية تطوير البنية التحتية اللازمة والتجهيزات المرافقة لعمليات المستحضرات الدوائية المعقدة والتي تحتاج إلى تقنيات عالية المستوى. ومن هذا المنطلق، يتطلب دعم هذه العمليات تدريباً مكثفاً وبرامج منتظمة لتبادل المعرفة.

 


 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة