٢٣ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 28 سبتمبر, 2020 4:39 مساءً |
مشاركة:

بنك الرياض وصندوق التنمية السياحي يوقعان اتفاقيتي تعاون لدعم تمويل المشاريع السياحية والمنشآت العاملة ضمن القطاع السياحي

 

 

إيمانًا بالدور المهم للقطاع المالي في دعم الأنشطة والبرامج والخطط التي تعزز التنمية المستدامة في المملكة. وقع بنك الرياض وصندوق التنمية السياحي اتفاقيتي تعاون إطارية لدعم تمويل المشاريع السياحية والمنشآت العاملة ضمن القطاع السياحي، بحضور معالي وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، والرئيس التنفيذي لبنك الرياض الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي الأستاذ قصي بن عبدالله الفاخري.

 

 

 

وتهدف الاتفاقيتان إلى توفير الممكنات المالية والاستثمارية المتنوعة للمنشآت والمشاريع السياحية مما يساعد في توفير محفزات للنمو والتطور واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة بزيادة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10%، وتوفير مليون وظيفة جديدة واستقبال 100 مليون زائر محلي ودولي بحلول 2030.

 

 

 

ويسعى بنك الرياض إلى تسخير كافة إمكانياته في سبيل تقديم حلول تمويلية ذات قيمة مضافة تُناسب المشاريع السياحية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة ضمن القطاع السياحي الذي يُعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة ضمن برامج رؤية السعودية 2030.

 

 

 

الجدير بالذكر، أن الاتفاقيتين تشاركان في تحقيق أهداف القطاع السياحي العالمي في مجموعة العشرين G20 والتي اعتبرت قطاع السياحة قوة رئيسية في دعم النمو الاقتصادي، وذلك من خلال خلق فرص العمل، تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تطبيق حلول تقنية مبتكرة في القطاع السياحي، التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للسياحة، تعزيز التقارب بين المجتمعات المختلفة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة