٠٢ رمضان ١٤٤٢هـ - ١٣ أبريل ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
السيارات | الجمعة 29 يناير, 2021 1:35 مساءً |
مشاركة:

شركة عبداللطيف جميل للسيارات - تطلق الموديل الجديد للكزس LS2021

 

أطلقت شركة عبداللطيف جميل للسيارات- لكزس السيارة الفاخرة LS 2021 والتي نالت تحديثات تكنولوجية وحزمة ديناميكية قوية مع الكثير من التحديثات سواء الخارجية أو الداخلية، التي يحصل عليها طراز LS منذ طرح الجيل الخامس للسيارة في عام 2017.  ولقد اعتمدت لكزس LS في تصنيعها مثل جميع سيارات لكزس على المبادئ الأساسية للعلامة التجارية الفاخرة وأهمها حرفية Takumi، أو الحرفية الدقيقة في بنائها، وكذلك أيضاً مبادى الضيافة اليابانية الأصيلة التي تلبي احتياجات الضيوف قبل أن يطلبوها Omotenashi، واليوم مع LS 2021 أضافت لكزس تغييراً فلسفياً جديداً في تصميمها يُعرف بإسم Lexus Driving Signature، والذي يتطلع إلى وضع معايير جديدة لتطوير السيارة وتحسينها.

لقد ركز مهندسو لكزس على رفع مستويات الراحة والهدوء والتصميم العام في LS 2021 للمساعدة في تحقيق التوازن بين مجموعة من التحسينات الديناميكية الجديدة التي تمليها علامة Lexus Driving Signature الخاصة بالعلامة التجارية. وتعتمد هذه الفلسفة على الضبط المفصل والتحديثات المدروسة لجميع المكونات في السيارة وكذلك تحديث وزيادة التحكم بالسيارة للوصول بلكزس إلى معيار جديد للتحكم في السيارة والتوازن لنيل ثقة السائق في النهاية.

لذلك توسعت لكزس في هذا الإتجاه بهدف تعزيز الهدوء والراحة الإستثنائيين اللذين يمثلان جوهر لكزس، وذلك بتتويج الحرفية الشاملة المطبقة حتى على أصغر المكونات - من مجموعة نقل الحركة والتعليق إلى لمسات التطريز في مقاعد السيارة.

ولطالما سعت LS، بصفتها السيارة الرائدة، إلى الابتكار بشكل مستمر وقدمت تقنيات جديدة وقيمة لعملائها. وأثناء تطويرها LS الجديدة، عززت من تطوير الهدوء والراحة الإستثنائيين اللذين كانا من الثوابت في تصميم السيارة منذ إطلاق الجيل الأول من السيارة.

تعتمد لكزس LS على منصة Lexus GA-L، والذي جعلها أكثر سيارات السيدان قدرة حتى الآن. ويساعد الضبط الدقيق لأسطح التحكم والتوجيه وأدوات التحكم في الفرامل في منحها مزيداً من التحكم والإتزان والمساعدة في رفع ثقة السائق أثناء القيادة.

تشمل التحسينات الرئيسية في 2021 LS تطوير وضبط التعليق والهيكل للمساعدة في تحقيق قيادة أكثر سلاسة وراحة دون التضحية بأي من السمات الديناميكية للطراز الحالي.

ولقد تم إجراء العديد من التعديلات الأساسية الدقيقة لتعزيز راحة الركوب. ولهذه الغاية، يتميز نظام التعليق الجديد بنوابض ومخمدات مطورة لتحسين أداء التخميد. وكذلك تم تحسين مجموعة التوجيه وقضبان الموازنة الأمامية والخلفية للوصول الى المزيد من المرونة والاستقرار المعزز، وتستخدم السيارة نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) بصمامات تحكم مصممة لتوفير قوة تخميد منخفضة كما تشغيل وظيفة التعليق الهوائي القابل للتعديل على ارتفاع الركوب والتي تساعد على تسهيل الدخول والخروج.

المحركات

يتوفر للكزس LS محركات رائعة ومثيرة للإعجاب الأول محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو LS 500 يوفر قوة تصل الى 416 حصاناً 38.7 كيلوجرام-متر من عزم الدوران.

وفي إطار السعي لتحقيق اعلى المواصفات التنقية، جهز المحرك بمكبس مطور حديثاً مع حافة على قمة المكبس للمساعدة في تحقيق انبعاثات منخفضة وتشغيل هادئ عندما يكون المحرك بارداً. وكذلك تم أيضاً تحديث أداة التحكم في بوابة العادم في المحرك ثنائي التيربو لتوفير فتح وإغلاق مستقر للصمام ولتحسين كفاءة الأداء.

وتم أيضا تطوير ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات حيث تتم إعادة معايرة نطاق تغيير السرعات للمساعدة في إبقاء المحرك في منطقة أكثر استجابة وقوة وليمنح السيارة تسارعا يصل في LS 500 من 0 إلى 60 خلال 4.6 ثانية. ويمكن للسائق التحكم بناقل الحركة بشكل كامل من خلال الاختيار بين أوضاع القيادة من بين الأوضاع Eco أو Comfort أو Normal أو Custom أو Sport S أو Sport S +.

يتميز نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) المتوفر بوجود ترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق Torsen® لتعزيز التماسك والجر والثبات في المنعطفات. يمكن أن يختلف توزيع عزم الدوران من 31 بالمائة أمامي / 69 بالمائة خلفي على الطرق الجافة إلى ما يصل إلى 48 بالمائة أمامي / 52 بالمائة خلفي على الأسطح الملساء.

تستخدم LS 500h هايبرد نظاماً هجيناً متعدد المراحل يجمع بين محرك بنزين V6 بسعة 3.5 ليتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي مع محرك مولدين كهربائيين مدعومين ببطارية ليثيوم أيون مدمجة وخفيفة الوزن. ومع الطراز الجديد لعام 2021، وتم إجراء تحسينات أكثر دراماتيكية لمجموعة نقل الحركة على النظام الهجين متعدد المراحل، حيث تم ضبط النظام للاستفادة من إمكانيات البطارية الجديدة ودفع المزيد من الطاقة عبر المحركات الكهربائية عند التسارع. وتم أيضاً تحديث برنامج التحويل متعدد المراحل للإستفادة من هذه الطاقة الكهربائية في powerband. ويبلغ خرج النظام المشترك لمحرك الاحتراق الداخلي مع نظام الجر الكهربائي 354 حصاناً، مما يمكّن LS 500h من التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 5.1 ثانية.

ويأخذ طراز لكزس LS 500h الهجينة الكهربائية نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ يستخدم ناقل الحركة المتغير بإستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة، إذ يعملان بتناغم تام لتوسيع نطاق تبديل السرعات، وزيادة مدى عمل المحرك سداسي الأسطوانات عبر نطاق أوسع من ذلك الموجود في طرازات الـ "هايبرِد" السابقة. ويسهم ذلك في تقديم أفضل مستويات إستهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق بما يضمن إرضاء عشاق القيادة الذين يطمحون دائمًا إلى المزيد.

التصميم الداخلي

نالت السيارة من الداخل العديد من التحسينات كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز وصقل مقصورة LS الداخلية، وتم إعادة تصميم السيارة من الداخل من أجل رفع مستوى راحة الركاب. مثل مساند الذراعين ووسائد المقعد وبطانة مسند ذراع الكونسول الوسطي ونقاط اللمس الأخرى كما تم تعديل المقاعد الأمامية بنوابض مقاعد معدلة ومواد تنجيد أكثر سمكاً أسفل سطح المقعد وتم توفير أنماطاً من الخياطة والتطريز.

وصممت مفاتيح التحكم على عجلة القيادة والكونسول المركزي باللون الأسود لتحسين الرؤية ولمنح السيارة جمالية أكبر وتمت إضافة مفتاح لعرض أدوات التحكم في تسخين المقعد وسخان عجلة القيادة على شاشة اللمس لتسهيل عملية التشغيل.

وفرت لكزس للموديل الجديد لعام 2021 تصميم داخلي جديد من جلد Palomino، في حين تشمل خيارات الزخرفة الداخلية الجديدة Black Laser Special وOpen Pore Black. في الطرازات التنفيذية، وتُظهر زخرفة الزجاج المذهلة المصنوعة يدويا على الأبواب الأناقة المبتكرة من الحرفية اليابانية تاكومي وتجسد أسلوباً يدوياً حقيقياً.

وتعتبر لكزس الأولى من نوعها في العالم التي تستخدم تصاميم مستوحاة من الفنون اليابانية Kiriko. حيث يتم صناعتها باستخدام تقنية تتضمن قطع الألوان الشفافة ورسم الخطوط الدقيقة يدوياً في قطعة من الزجاج، والتي يتم صقلها بعد ذلك بشكل متكرر للحصول على الوهج الناعم.

توفر شاشة اللمس متعددة الوسائط الجديدة مقاس 12.3 بوصة خيارات تحكم إضافية للسائق والراكب. وتأتي جميع طرازات LS للموديل الجديد لعام 2021 بشكل قياسي مع توافق Apple CarPlay® الذي يسمح للضيوف بالوصول إلى نفس الواجهة المألوفة لجهاز iPhone® الخاص بهم من خلال شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة من LS. كما أنه يتميز بتوافق Android Auto®، مما يسمح للضيوف بالوصول إلى واجهة جهاز Android الخاص بهم عبر نظام الوسائط المتعددة.

تم دمج الجيل التالي من واجهة اللمس عن بُعد (RTI) في مقصورة LS 500. بالإضافة إلى الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة وشاشة الملاحة، يمكن أن تتضمن LS شاشة عرض ملونة إختيارية مقاس 24 بوصة (HUD) تعرض مجموعة متنوعة من المعلومات على عرض السائق الأمامي. يوفر نظام الملاحة الديناميكي، الذي تم تضمينه كتجربة مدتها ثلاث سنوات على جميع طرز LS، ثلاث ميزات رئيسية محسّنة تشمل الخريطة الديناميكية التي تتميز بتحديثات الخرائط، والمسارات الديناميكية التي توفر طرقاً بديلة بناءً على الظروف المقبلة، والبحث الديناميكي عن نقاط الاهتمام الذي يتم تلقائياً يصنف نتائج نقاط الاهتمام بناءً على مدى صلتها بالموضوع.

وقامت لكزس أيضاً بالإهتمام بالمقعد الخلفي. حيث وفرت خيارات للتدفئة والتدليك بالإضافة إلى الباقة التنفيذية التي تضيف مقعداً بجانب الراكب يمكن إمالته حتى 48 درجة، وهي زاوية مختارة لمستوى الراحة الدقيق. كما زودت لكزس نظام التعليق الهوائي بوظيفة رفع وتنزيل السيارة ويتم تفعيله من خلال فتح قفل السيارة بالمفتاح الذكي، ويقوم تلقائياً برفع السيارة لتسهيل الدخول إلى LS أو الخروج منها.

التصميم الخارجي

إن الاهتمام الدقيق بالتفاصيل الخارجية يضمن أن LS ستكون سيارة رائعة الجمال أثناء النظر إليها وهي متوقفة أو أثناء الحركة. تم تجهيز الجزء الأمامي من LS بمصد أمامي محدث يتميز بواجهة أمامية أعيد تصميمها، لتمنح السيارة وقفة قوية. تم تغيير لون الشبك الأمامي إلى لون معدني داكن للحصول على مظهر أكثر أناقة يليق بالمنتج الرائد. وتتميز المصابيح الأمامية الجديدة من نوع LED بتصميمها الثلاثي الذي يمنح السيارة المزيد من الجمالية.

في الجزء الخلفي من سيارة 2021 LS، تم تبديل حواف الكروم الموجودة في مجموعة المصابيح الخلفية إلى اللون الأسود لتعزيز الإحساس بوجود السيارة. كما سيتم تقديم 2021 LS بلون خارجي جديد من نوع Iridium.

الفئة الرياضية

سيتوفر من السيارة فئة رياضية F SPORT LS، وستكون بشبك أمامي رياضي بلون خاص وجنوط مقاس 20 بوصة مع إطارات 245 / 45RF20 في الأمام و275 / 40RF20

لقد إستفادت لكزس إستفادة كاملة من رشاقة القيادة المتأصلة لمنصة GA-L الجديدة عند تطوير الفئة الرياضية F SPORT. واستخدمت أحدث نسخة من نظام VDIM الإدارة المتكاملة لديناميكيات الهيكل. بالإضافة إلى ذلك جهزت السيارة بالمكابح الأمامية والخلفية - بستة مكابس مع ديسكات مهواة مقاس 15.7 بوصة في الأمام وأربعة مكابس مع ديسكات مقاس 14.1 بوصة في الخلف - تضمن قوة توقف واثقة. وجهزت السيارة أيضا بحزمة ديناميكية خاصة بنظام التوجيه المتغير لنسب التروس (VGRS) والتوجيه الخلفي النشط ونظام التعليق النشط بالموازن.

تظهر السمة الرياضية للكزس F SPORT من خلال التجهيزات التي وفرت لها بدءاً من نوعية الجلود المثقبة على أسطح المقاعد وعناصر الزخرفة المصنوعة من الألومنيوم Naguri. الى مقاعد F SPORT الكهربائية / الهوائية التي يمكن ضبطها في 28 وضعاً مع تعديل طول الوسادة الكهربائية لمقعد الراكب وكذلك دعم الركاب عند القيادة عبر المنحنيات، مما يضمن راحة إستثنائية بغض النظر عن طول القيادة.

ميزات الأمان المتقدمة

تتميز جميع فئات لكزس 2021 LS بنظام أمان لكزس + 2.0 كمعدات قياسية. يستخدم نظام ما قبل الاصطدام (PCS) المضمن في LSS + 2.0 كلاً من الرادار ونظام مستشعر الكاميرا أحادي العين المصمم لاكتشاف السيارات والدرجات في ضوء النهار المنخفض.

تم تصميم نظام تنبيه مغادرة المسار (LDA) لتنبيه السائق عندما يشعر أن السيارة تنحرف عن مسارها من خلال التنبيهات الصوتية والمرئية، فضلاً عن إهتزاز عجلة القيادة. كما أنها قادرة على توفير قدر معين من المساعدة في التوجيه للمساعدة في منع السيارة من الإنحراف عن مسارها المحدد.

ويأتي نظام تنبيه مغادرة المسار مع نظام المساعدة على تتبع المسار (LTA) قياسياً ومصمماً لاكتشاف علامات الحارة المرئية لتحديد موضع الحارة ووضع السيارة في وسط المسار عند العمل جنباً إلى جنب مع نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي لجميع السرعات. إذا لم يتم الكشف عن علامات الطريق، فإن LTA قادرة أيضاً، في ظروف معينة، على تتبع السيارة التي أمامها. يتم تضمين نظام مساعدة لافتات الطريق (RSA) أيضاً وهو مصمم لقراءة بعض لافتات الطريق عند توفرها وعرضها على شاشة عرض المعلومات المتعددة.

يوفر نظام السلامة لكزس + A معدات إضافية وهو متاح كخيار. يساعد كلا النظامين، بالإضافة إلى التقنيات الأخرى، على دعم القيادة الأكثر أماناً في مجموعة واسعة من المواقف، مما يوفر للسائق معلومات تتراوح من إشعارات حالة الدعم إلى معلومات حول سلوك السيارة أثناء تشغيل ميزة الأمان عبر شاشة عرض المعلومات المتعددة ومتى مزودة بشاشة عرض ملونة كبيرة (HUD).

يشمل نظام الأمان لكزس + A نطاق إستجابة موسع لنظام ما قبل الاصطدام (PCS). والذي يستخدم راداراً جانبياً مصمماً لاكتشاف السيارات التي تقترب قطرياً من أمام لكزس. إذا قرر النظام أن تصادماً قد يحدث، فإنه يحذر السائق لإجراء مناورات مراوغة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق Brake Assist إذا قرر النظام أن هناك احتمالاً كبيراً بحدوث تصادم، مما يساعد السائق على تجنب الاصطدام أو يخفف من قوة التأثير على الركاب والسيارة. كما تمت إضافة مساعد انعطاف التقاطع حديثاً إلى LS لـ LSS + A، المصمم لاكتشاف السيارات القادمة من الأمام عند الانعطاف يساراً عند التقاطع وكذلك عبور المشاة الذين يقتربون من الأمام عند الانعطاف يميناً أو يساراً. وتم تصميم نظام تنبيه حركة المرور الأمامية (FCTA) من أجل نظام مساعد التوجيه النشط (ASA) والذي لديه القدرة على المساعدة في تقليل شدة أو منع الاصطدامات مع المشاة السابق الذي لا يمكن تجنبه من خلال الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

تمت إضافة مساعد تغيير المسار إلى مساعد تتبع المسار. يسمح نظام المساعدة على تغيير المسار للمركبة بإجراء تغيير في المسار من قبل السائق وخاضع للمراقبة باستخدام الكاميرا الأمامية، ومستشعر الرادار الأمامي، ومستشعر مراقبة النقطة العمياء عند إستخدام نظام تثبيت السرعة الديناميكي بالرادار ومساعد تتبع المسار. يستخدم نظام المساعدة على تغيير المسار تنشيط السائق لإشارة الانعطاف كإشارة للانخراط، ويدعم تغيير الحارة من خلال مراقبة بيئة الطريق المحيطة، وفي التوقيت المناسب، يتحكم في التوجيه والتسارع والتباطؤ.

من الواضح أن شغف لكزس بالتصميم الشجاع والتكنولوجيا المبتكرة والأداء المبهج يمكّنها من خلق تجارب مذهلة لعملائها. بدأت لكزس رحلتها في عام 1989 بسيارتين سيدان فاخرتين والتزام بالسعي لتحقيق الكمال. منذ ذلك الحين، طورت لكزس تشكيلة منتجاتها لتلبية احتياجات عملاء الرفاهية العالميين في أكثر من 90 دولة. وتعد لكزس رائدة السيارات الهجينة الفاخرة حول العالم.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة