١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 18 فبراير, 2021 1:28 صباحاً |
مشاركة:

"المسافر" تعقد مذكرة تفاهم مع كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في إطار جهودها الهادفة إلى دعم نمو وتطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية

 أعلنت "المسافر"، علامة السفر متعددة القنوات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتابعة لمجموعة سيرا القابضة، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومقرها الرياض. هذا وتم توقيع المذكرة يوم 15 فبراير 2021 بحضور كل من د. سميرة الغامدي، عميدة كلية خدمة المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وفهد العبيلان، نائب الرئيس لقطاع التجزئة في شركة "المسافر".

بناءً على هذا التعاون، سوف تقدم "أكاديمية المسافر"، وهي البرنامج التدريبي الخاص بالشركة والذي تم إطلاقه بهدف إعداد جيل جديد من مستشاري السفر المختصين، لطالبات برنامج إدارة السياحة والسفر - "كلية المجتمع" سلسلة من ورش العمل التدريبية على مدار كل فصل دراسي لتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في قطاع السياحة. كما سيتاح للخريجات في نهاية كل فصل دراسي فرصة المشاركة في برنامج تدريبي لمدة ثلاثة أشهر في شركة "المسافر". كما ستتعاون "المسافر" مع الجامعة لتنظيم مجموعة من أنشطة خدمة المجتمع، وسلسلة من الفعاليات والندوات التي تركز على السياحة، بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية الحالية لتعكس حجم وأهمية الدور الذي يلعبه قطاع السفر والسياحة في يومنا الحالي.

أطلقت "المسافر" برنامج التدريب المتخصص "أكاديمية المسافر" عام 2019 بهدف تهيئة وتدريب الجيل الجديد من مستشاري السفر ذوي الخبرة، والقادرين على دعم الخطط الطموحة لتنمية وتطوير قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية. سوف تنطلق ورش العمل التدريبية في بداية الفصل الدراسي الثاني بقيادة مدربي "أكاديمية المسافر" الذين سيشاركون خبراتهم ومعرفتهم الواسعة مع الطالبات المتخصصات في الدراسات المتعلقة بالسياحة مع التركيز على برامج التسويق السياحي مثل "أماديوس" وبرنامج إدارة علاقات العملاء (CRM). وسيتولى المدربون من "أكاديمية المسافر" تدريب الطالبات المشاركات عبر ورش عمل افتراضية وأخرى تعقد إما في "أكاديمية المسافر" أو في حرم الجامعة. إضافة، سيتم تنظيم رحلات ميدانية في مدينة الرياض لتدريب الطالبات الراغبات في التخصص بالإرشاد السياحي بعد التخرج.

وبهذه المناسبة، قال فهد بن محمد العبيلان نائب الرئيس- قطاع التجزئة في شركة "المسافر": "انطلاقا من إدراكنا لأهمية التعاون بين القطاع السياحي والأوساط الأكاديمية والفوائد العديدة التي يعود بها على الطرفين، يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والتي ستتمكن شركة "المسافر" من خلالها مشاركة خبرتها الطويلة ومعرفتها الواسعة بقطاع السياحة والسفر، وتعزيز سبل التعاون والابتكار مع الجيل الجديد وفهم التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه قطاع السياحة في المملكة. وبالمقابل ستتلقى الطالبات مجموعة واسعة من المعارف والرؤى والإرشادات التي ستتيح لهم كسب فهم أوسع لاحتياجات العملاء وقطاع السفر".

وأضاف: "تعد السياحة في المملكة العربية السعودية ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتلعب دورًا محورياً في تحقيق أهداف رؤية 2030. بصفتنا إحدى الشركات الرائدة في السوق المحلي، فنحن ملتزمون بدعم رؤية وتوجيهات حكومتنا الرشيدة فيما يتعلق بتطوير وتنمية قطاع السياحة. وسوف تلعب استشارات السفر في الوضع الجديد ما بعد الجائحة دورًا أكثر أهمية في استعادة ثقة العملاء بالسفر، ومن خلال مستشاري السفر المختصين لدينا، نهدف إلى إبراز شأن الابتكار وخدمة العملاء في نجاح هذا القطاع".  

 

ومن طرفها قالت د. سميرة الغامدي، عميدة كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: "تحرص كلية المجتمع في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تأهيل طالباتها من خلال تقديم أفضل الفرص التدريبية لهن في سوق العمل، لذلك نسعد بالتعاون مع شركة "المسافر" لتقديم طالبات برنامج إدارة السياحة والسفر بكلية المجتمع فرصة الاستفادة من موارد وخبرات الشركة في قطاع السياحة، ودعم تقدمهن المهني وفرص حصولهن على وظائف في قطاع السياحة والسفر السعودي ،وبهذا التعاون بين الطرفين ستحصل الطالبات على برنامج قائم على التدريب العملي و ورش العمل والخبرة العملية والذي سيكسبهن المعرفة والمهارات اللازمة حول القطاع ليساهمن في تحقيق أهداف الجامعة ورؤية السعودية 2030 ".

 

عقدت "أكاديمية المسافر" منذ إطلاقها ما يزيد عن 20,000 ساعة تدريب لما يفوق 800 من الشباب والشابات السعوديين على مجموعة متنوعة من المهارات التي تشمل المبيعات وتجربة العملاء والعمليات التشغيلية والمهارات القيادية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة