١٦ صفر ١٤٤٣هـ - ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 24 مايو, 2021 8:23 صباحاً |
مشاركة:

جهود البنوك السعودية في خدمة المجتمع خلال شهر رمضان المبارك

نشرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية عبر صفحاتها الإلكترونية، فيديو يعرض مساهمات البنوك السعودية مبادرات متنوعة في خدمة المجتمع خلال شهر رمضان المُبارك، وذلك في إطار جهود القطاع الخاص المستمرة في الخدمة الاجتماعية تماشياً مع الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله--

إذ تبرع بنك الجزيرة بمبلغ مليون ريال للحملة الوطنية عبر منصة إحسان، وقدم مبادرة تأهيل ذوي الإعاقة في ريادة الأعمال بتكلفة 10,000 وشارك مع جمعية الرواد الشبابية بجازان في مشروع (توطين) لتدريب (150) شاب و (20) سيدة مع عطاء التطوعية لتدريب.

كما أطلق البنك الفرنسي حملة "تعرف وساهم" وحملة "معنا تساهم في السقيا" لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتبرع بمبلغ مليون ريال للحملة الوطنية عبر منصة إحسان.

بالإضافة إلى توزيع مصرف الراجحي (2000) سلة غذائية في (10) مناطق ومحافظات بالمملكة، ومساهمة موظفي المصرف بدفع تكاليف غسيل الكلى لـ (50) مستفيد عبر منصة وقفي، وإطلاق مبادرة كفالة (20) من أسر السجناء الأشد احتياجا بقيمة (230) ألف ريال، فضلاً عن تبرع مصرف الراجحي بـ (7) ملايين للحملة الوطنية عبر منصة إحسان.

بينما رعى بنك ساب ملتقى يوم اليتيم العربي تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمشاركة (45) جمعية حول المملكة، وأطلق مسابقة الوعي المالي لـ (400) ألف طالب وطالبة بالتعاون مع برنامج (ريالي) ووزراه التعليم، وتسيير حملة السلة الغذائية الخاصة بشهر رمضان بالتعاون مع (12) جمعية حول المملكة إطلاق برنامج مسرعة الأعمال "تقدم" لرواد الاعمال في جميع مناطق المملكة. إضافة إلى التبرع بمبلغ (2) مليون ريال للحملة الوطنية عبر منصة إحسان.

وتطوع (88) موظف وموظفة من البنك الأهلي السعودي في مبادرة سعادة أهالينا من خلال تنفيذ أكثر من (650) ساعة تطوعية، كما وزع بنك الأهلي (18) ألف وجبة إفطار بمبادرة إفطارك علينا في مدينة الرياض وجدة والخبر والدمام، وأطلق عدة مبادرات اجتماعية مثل (توزيع السلال وتنظيف المساجد وكوبونات الغاز وكسوة العيد وأيضاً مبادرة لتزويد كبار السن باحتياجاتهم الأساسية) في كلاً من مدينة الرياض وجدة والشرقية.

فيما تعاون البنك العربي في مبادة لكسوة العيد مع (8) جمعيات خيرية، وتبرع للجمعية الخيرية لمكافحة السرطان بالإضافة للمساهمة بمبلغ مليون ريال في الحملة الوطنية عبر منصة إحسان.

وساهم (37) موظف وموظفة من بنك الرياض بالتطوع لمدة (74) ساعة تطوعية لتوزيع (10.000) سلة غذائية بالتعاون مع (62) جمعية خيرية في جميع أنحاء المملكة، وتطوع (81) موظف وموظفة لمدة (186) ساعة تطوعية بتوزيع (100.000) وجبة إفطار بالتعاون مع جميعة إطعام في كلاً من مدينة الرياض وجدة والدمام والجبيل والأحساء، كما أطلق مبادرة "الخزنة" التي تحوي (8) ورش عمل تهدف إلى رفع الوعي المالي لطلاب المدارس والجامعات بحضور (29) ألف مستفيد.

 

وكان بنك البلاد قد وزع (11) ألف سلة غذائية في مبادرة "سلة البلاد الرمضانية” و “سلة إنجاز الرمضانية “عبر الجمعيات الخيرية وجمعية توعية الجاليات وبعض الدول المحتاجة، وبادر البلاد بترميم المنازل بالشراكة مع جميعة ترميم الخيرية من خلال العمل على ترميم أحد المنازل في مدينة الخبر، وأطلق مبادرة الادخار في المسكن لتوعوية ونشر ثقافة الادخار في بناء وشراء المسكن لـ (17) الف مستفيد، كما تبرع بمليون ريال للحملة الوطنية عبر منصة إحسان، مع الاستمرار في تقديم الدعم لمركز التميز للتوحد.

 

أما بنك الإنماء والاستثمار فقد تبرع بمبلغ مليون ريال للحملة الوطنية عبر منصة إحسان، وتبرع بنك الخليج الدولي بـ 300 ألف ريال لجمعية بنيان، ومبلغ (140) ألف لصالح جمعية الأطفال المعاقين.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة