٢١ جمادى الثانية ١٤٤٣هـ - ٢٤ يناير ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأربعاء 11 أغسطس, 2021 4:55 صباحاً |
مشاركة:

سيارات V-Series Blackwing أصبحت خطوة أقرب إلى الشرق الأوسط

أصبحت سيارتا السيدان الرياضيتان الفاخرتان CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing طراز العام 2022 من ’كاديلاك‘ جاهزتان للإنطلاق على الطرقات السريعة والحلبات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهما تستعدّان للوصول إلى الشرق الأوسط في وقتٍ لاحق من هذا العام.

 

ومن خلال الاستفادة من تراث العلامة التجارية العريقة التي حقّقت الفوز في الكثير من بطولات سباقات السيارات، تم إبتكار أكثر طرازات’كاديلاك‘ قدرة على الإطلاق، إذ تمثّل السيارتان ذروة أداء ’كاديلاك‘ وحِرَفية التصنيع العالية.

 

وقال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي لدى عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: "يُسعدنا أن نرى سلسلة Blackwing المنتظَرة بشوق كبير وهي تتألّق على طرقات الولايات المتحدة. وهذا الإنجاز يُطلِق العد التنازلي الرسمي لطرحهما في الشرق الأوسط. وتُرسي Blackwing معايير جديدة في الأداء ومتعة القيادة والحِرَفية العالية، وسوف تُلهِب الأسواق عندما يتم إطلاقهما في الشرق الأوسط بأواخر هذا العام. ونحن على ثقة أنّ العملاء سينبهرون بها فعلاً."

 

من جهته، قال ميرزا غريبوفيتش، مدير قسم المركبات عالية الأداء لدى ’كاديلاك‘: "القيادة هي دوماً مزيج من أمور قابلة للقياس وأخرى مرتبطة بالإحساس الشخصي، وفي الحالتين، توفر CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing الجديدتان ما لا يستطيع سوى عدد قليل من سيارات السيدان الرياضية الفاخرة الأخرى أن تقدّمه. وهما تتمتّعان بالأرقام اللازمة للوقوف مع أفضل اللاعبين في العالم، لكنهما أيضاً تتجاوزان حدود ما تستطيع ساعة التوقيت تسجيله لمنح تجربة قيادة من النوع الذي يُرضي السائق، الأمر الذي لا يمكن تحديده فقط من خلال توقيت اللفّات على الحلبات."

 

وبالعودة إلى ما يمكن قياسه وإدراكه بشكلٍ ملموس، فإن CT5-V Blackwing هي أقوى وأسرع طراز من إنتاج ’كاديلاك‘ في التاريخ - مع سرعة قصوى تزيد عن 200 ميل بالساعة – بينما تُعتبَر CT4-V Blackwing أقوى وأسرع سيارة مدمَجة على الإطلاق من ’كاديلاك‘. وقد حقّقت السيارتان أوقاتاً رائعة أخرى في زمن إجتياز المسارات.

 

الأداء وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘

 

CT4-V Blackwing

CT5-V Blackwing

0-60 ميل بالساعة: 3.9 ثانية (أوتوماتيك)

0-60 ميل بالساعة: 3.4 ثانية (أوتوماتيك)

السرعة القصوى: 189 ميلاً بالساعة (304 كلم/ساعة)

السرعة القصوى: 200+ ميل بالساعة (322+ كلم/ساعة)

أقصى تسارع جانبي: 1.04 g

أقصى تسارع جانبي: 1.01 g

توقيت إجتياز حلبة VIR Grand Course 2:52.5 دقيقة

توقيت إجتياز حلبة VIR Grand Course 2:49.5 دقيقة

 

 

تستخدم CT5-V Blackwing محرّك V8 مُحسَّن ومُجمَّع يدوياً سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق، وهو يولّد قوّة قدرها 668 حصاناً (498 كيلوواط) وعزماً يبلغ 659 رطل-قدم (893 نيوتن-متر)، في حين أنّ CT4-V Blackwing تضم نسخة مطوَّرة من محرّك ’كاديلاك‘ نوع V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي، والذي تم تصنيفه مع قوّة 472 حصاناً (352 كيلوواط) وعزم مقداره 445 رطل-قدم (603 نيوتن-متر). وتمنح العجلات الصغيرة منخفضة القصور في التوربينات مستويات أفضل من الدقّة والاستجابة للعزم ضمن مجمل نطاق دوران المحرك.

 

مصمَّمة للأداء داخل الحلبة وخارجها

ترتكز سيارتا CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing على تراث ’كاديلاك‘ العريق في عالم السباقات، وقد جرى تطويرهما بهدف توفير أداء عالٍ على الحلبات. وشمل هذا برنامج مصادَقة مكثّف، بما في ذلك اختبار نفق الرياح، وذلك لأجل ضمان تحقيق أداء ثابت خلال الظروف الأكثر صعوبة على الحلبات.

 

وفي الواقع، تساهم المزايا الإيروديناميكية الوظيفية، شاملة الحزمة الهوائية المصنوعة من ألياف الكربون، بتوفير الفعالية لطرازات V-Series Blackwing على الحلبة، فضلاً عن دعم مجموعة متنوّعة من احتياجات التبريد للمحرّكات ونواقل الحركة والمحاور وأنظمة الدعم الأخرى. وتوفّر الحزمة الهوائية في CT4-V Blackwing أعلى قوّة ضاغطة سفلية في تاريخ إنتاج سلسلة V-Series.

 

يتميّز الطرازان أيضاً عبر أنظمة فرامل متطوّرة عالية الأداء تم اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرق العادية على حدٍ سواء، حيث تحوي CT5-V Blackwing أضخم فرامل تم تركيبها في المصنع وذلك ضمن كامل تاريخ ’كاديلاك‘ الطويل.

 

إلى جانب هذا، تضم طرازات V-Series Blackwing الجديدة ترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً محدود الانزلاق، وهو معزَّز ومحسَّن لكل نمط قيادة وكل إعداد لنظام إدارة الجر عالي الأداء، بالإضافة إلى الجيل الرابع من نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MR 4.0). وبالمقارَنة مع الطرازات السابقة، تساهم التحسينات الإضافية على أنظمة التعليق الأمامية والخلفية، بعزل السائق عن الإرتجاجات الناجمة عن عيوب الطريق، بينما تدعم أكثر دقّة التفاعل مع الطريق أو الحلبة.

 

ويتم نقل قدرات CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing إلى الطريق من خلال إطارات MICHELIN® Pilot Sport 4S تم تطويرها حصرياً لهاتين السيارتين، مما يساهم في تحقيق التوازن بين القدرة على الحلبة والراحة على الطريق.

 

وفي تعليق له على هذا، أكّد غريبوفيتش بقوله: "عليك تجربة هاتين السيارتين السيدان الرياضيتين كي تُقدّر فعلاً ما يشعر به السائق. وكلما زاد الوقت الذي تقضيه على متنهما وكلما ضغطت عليهما بشدّة، زاد حجم المكافأة التي تنالها".

 

عندما يتعلّق الأمر بالرفاهية الإضافية والتكامل التقني، تقدّم طرازات V-Series Blackwing أيضاً التالي:

توفر كل منهما ثلاثة خيارات داخلية فاخرة، مع تجهيزات وتقنيات فريدة من نوعها

شاشة1 ملوّنة مائلة تعمل باللمس حجم 8 بوصات متوفرة قياسياً في CT4-V Blackwing، وشاشة1 ملوّنة مائلة تعمل باللمس حجم 10 بوصات متوفرة قياسياً في  CT5-V Blackwing

توافق لاسلكي مع تقنيتَي Apple CarPlay2 وAndroid Auto3، إلى جانب الشحن اللاسلكي4

أنظمة صوتAKG  متميّزة، مع 15 مكبّراً مدمجاً في CT4-V Blackwing و16 مكبّراً في  CT5-V Blackwing

يتوفر اختيارياً مسجّل بيانات الأداء من الجيل الثاني

عجلة قيادة عالية الأداء مع تطعيمات من ألياف الكربون في  CT4-V Blackwing

ميّزة الرؤية المحيطية Surround Vision5 وشاشة معلومات منعكِسة على الزجاج الأمامي في CT5-V Blackwing

تتوفر اختيارياً مقاعد السباق المكسوّة بألياف الكربون في CT5-V Blackwing

 

يُشار إلى أن سيارتَي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing ستتوفران6 في المنطقة بحلول أواخر العام 2021.

 

ملاحظة: تفاصيل المنتجات والمواصفات أعلاه خاصّة بالمركبات المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تختلف المواصفات للشرق الأوسط.

 

 

1  تختلف الوظائف باختلاف الطراز. تتطلّب الوظائف الكاملة تقنية Bluetooth® وهاتفاً ذكياً متوافقاً، واتصال USB لبعض الأجهزة.

2 واجهة المستخدم الخاصّة بالمركبة هي أحد منتجات شركة Apple® وتطبّق شروطها وبيانات الخصوصية الخاصّة بها. يتطلّب جهاز iPhone® متوافقاً ويتم تطبيق أسعار خطّة البيانات. Apple CarPlay علامة تجارية مملوكة لشركة  Siri .Apple,Incو iPhone و Apple Music هي علامات تجارية مملوكة لشركة Apple,Inc ، ومسجّلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

3 واجهة مستخدم المركبة هي أحد منتجات GoogleTM وتطبّق شروطها وبيانات الخصوصية الخاصّة بها. يتطلّب تطبيق Android Auto  على Google Play وهاتف AndroidTM ذكياً متوافقاً. تطبّق أسعار خطّة البيانات. يمكنك التحقّق من الهواتف الذكية المتوافقة على  g.co/androidauto/requirements. Android Auto علامة تجارية لشركة Google LLC.

4 يشحن النظام لاسلكياً جهازاً محمولاً متوافقاً واحداً. تحتوي بعض الهواتف على تقنية شحن لاسلكي مدمجة ويتطلّب البعض الآخر محوّلاً / غطاءً خلفياً خاصاً. للتحقّق من توافق الهاتف أو أي جهاز آخر، راجع  my.cadillac.com/learnأو استشر شركة الاتصالات الخاصّة بك.

5 اقرأ دليل المالك لمعرفة قيود الميّزات المهمّة والمعلومات.

6 ستصل في أواخر العام 2021، وستكون طرازات V-Series Blackwing محدودة التوفر.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة