١٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 15 سبتمبر, 2021 12:50 صباحاً |
مشاركة:

شركة البيانات الدولية - آي دي سي IDC - تعلن عن تشكيل المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودي

في الوقت الذي تبدأ فيه الاستعدادات للنسخة الافتراضية من " قمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لعام 2021 "  يوم الأربعاء (15 سبتمبر)، تسعد شركة البيانات الدولية  -  آي دي سي أن تكشف رسميًا عن تشكيلة المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لهذا العام. ويعتبر المجلس كيان مستقل، مهمته تحفيز التعاون ، واحتضان الابتكار، وتسريع تبني اتجاهات التكنولوجيا الحديثة في جميع أنحاء المملكة.

 

دور المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات هو تقديم التوجيه الاستراتيجي من حيث التغطية الدراسية، ومساندة شركة آي دي سي  IDCفي مساعيها لتزويد الخبراء في تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة بمصادر موثوقة ومحايدة وآمنة للبيانات وكذلك الدعم وتوفير الموارد لتعزيز أعمال مؤسساتهم. يضم أعضاء المجلس لعام 2021 القادة الموقرين التاليين، والذين يمتد تأثيرهم على بيئة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية إلى ما هو أبعد من المؤسسات الرائدة التي يمثلونها:

الدكتور /مشاري المشاري، نائب مدير مركز المعلومات الوطني (NIC) والرئيس التنفيذي لمكتب إدارة الاستراتيجية في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)

م. هيثم الفراج، نائب رئيس أول للتكنولوجيا والعمليات ، شركة الاتصالات السعودية

م. غادة البقمي، رئيس قسم المعلومات ومستشار الرئيس للتحول الرقمي ، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

صالح صالح، رئيس قسم المعلومات ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات تكنولوجيا المعلومات المشتركة ، البنك الأهلي السعودي

عبد العزيز العفالق، العضو المنتدب/ المدير العام ، المدفوعات السعودية

جيسون روس، رئيس قسم المعلومات ، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST)

إبراهيم المقبل، رئيس الخدمات المساندة بالهيئة العامة للترفيه

 

يقول السيد/ حمزة النقشبندي، نائب الرئيس المساعد لشركة  آي دي سيIDC  في المملكة العربية السعودية والبحرين " قمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات  في المملكة العربية السعودية لعام 2021 سوف تكون بمثابة منصة افتراضية تفاعلية ونموذجية لتقديم الإستشارة للشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة عن تمكين نماذج الأعمال التنافسية واستغلال فرص النمو والاستدامة من خلال الاستفادة من قوة التقنيات المبتكرة. ويضيف السيد/ حمزة النقشبندي "لقد ركزت حكومة السعودية خلال السنوات الماضية بشكل كبير على التحول الرقمي، ومن المتوقع أن يزداد هذا التركيز بشكل أكبر حيث تسعى المملكة لتسريع جذب مستثمرين جدد، وسد الفجوة الرقمية، وتعزيز رضاء وثقة المواطنين مع تلبية احتياجات المجتمع المتغيرة بوتيرة سرعية".

 

سيجمع القمة بين العروض التقديمية وحلقات النقاش ودراسة حالات الاستخدام الواقعية والمسارات التقنية الفردية، لدفع الاستكشاف المتعمق لأحدث الابتكارات التقنية. وسيشمل أيضًا رؤى حصرية من الدكتور / مشاري المشاري، الرئيس التنفيذي لمكتب إدارة الإستراتيجية في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ونائب مدير مركز المعلومات الوطني ، أثناء تقديمه للخطاب الرئيسي في هذه القمة المنتظرة. ويقول الدكتور /المشاري: "تسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا لحويل البيانات والذكاء الاصطناعي إلى للإستفادة الأمثل وواقع ملموس. نحن نهدف لتحقيق ذلك من خلال تطوير بنية تحتية وطنية مبتكرة، وإطلاق العنان للقوة المحتملة للبيانات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبناء نظام وطني يحفز الشركات الناشئة في هذا المجال."

 

 

سيتمكن الحضور أيضًا من الاستماع إلى السيد/  محمد إبراهيم المغيرة، نائب رئيس قسم المعلومات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، حيث سيناقش آخر التطورات في رحلة التحول الرقمي للوزارة. يقول السيد/ المغيرة: "تتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بثبات نحو أهداف التحول الرقمي لخلق تجربة عملاء جديدة، ونعمل باستمرار على تبني وسائل جديدة  في الأعمال لتبسيط وتحسين العمليات عبر أقسام الوزارة، ونعتمد على قدراتنا ودعم شركائنا الاستراتيجيين للوصول إلى هدفنا المتمثل في رقمنة 100٪ من خدماتنا في المستقبل القريب. نحن نتطلع هذا العام إلى نسخة اخرى ناجحة  لقمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، والتي أصبحت منصة مثبتة وموثوق بها لربط مؤسسات القطاعين العام والخاص في المملكة ".

 

تتشرف شركة البيانات الدولية - آي دي سي - IDC أن يكون لديها مجموعة كبيرة من الشركاء في قمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لعام 2021، بما فيهم: الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) كشريك استراتيجي؛ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كشريك حكومي؛ VMware و Red Hat و Salesforce + Tableau و Oracle و Avaya كشركاء في القمة ؛ IBM و Blue Prism و Fortinet و Trend Micro و Nintex و Cisco و NetApp/MDS و Dell Technologies و IST Networks/Automation Anywhere كشركاء بلاتينيين؛ Zoho Corporation، MicroStrategy، Incorta، Darktrace، Veeam، FireEye/Mandiant ، BlackBerry ، Nozomi Networks ، DigiCert ، Rackspace/Google Cloud و Commvault كشركاء في مجموعة التركيز على التكنولوجيا؛ لينوفو/مايكروسوفت/Intel و VMware و T2 كشركاء عشاء؛ و Zoom كشريك في المعرض ومجلة الأعمال الدولية كشريك إعلامي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة