٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 3 يناير, 2022 9:08 صباحاً |
مشاركة:

بطولة فزاع للصيد بالصقور تبلغ حاجز الـ 1000 طير خلال الأسبوع الأول من المنافسات

دبي في 2 يناير/ وام / تجاوز عدد الصقور المشاركة حاجز الألف في أول أسبوع من منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية "التلواح"، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، وسط إقبال كبير للمشاركة من الصقارين من داخل وخارج الدولة الباحثين عن حصد التفوق وكسب الجوائز المالية الكبيرة التي تقدمها هذه البطولة العريقة على صعيد الرياضات التراثية.

 

إلى ذلك، قررت اللجنة المنظمة للبطولة، تأجيل منافسة أشواط العامة مفتوح فئة "بيور جير"، المقرر إقامتها يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين إلى موعد سيتم تحديده لاحقاً، بسبب الأحوال الجوية، حرصاً على سلامة جميع المشاركين والطيور.

 

وشهدت انطلاقة العامة مفتوح، إقامة أشواط "جير شاهين" اليوم ، وفيها حقق خالد ناصر الهاجري المركز الأول في شوط الفرخ رمز، بالطير "إكسبو 2020" بزمن 19,758 ثانية، يليه فريق دبي بالطير "8 كيه" بزمن 19,852 ثانية، وثالثاً عبدالله خلفان القبيسي بالطير "مخيرز" بزمن 20,063 ثانية.

 

وحقق محمد خليفة المنصوري المركز الأول في شوط جرناس الرمز، بالطير "صمصام" بزمن 19,100 ثانية، كما نال المركز الثاني بالطير "براق" بزمن 19,460 ثانية، وحل ثالثاً عبدالله خلفان القبيسي بالطير "ذهب" بزمن 19,488 ثانية.

 

وكسب عبدالله خلفان القبيسي شوط فرخ الرئيسي، بالطير "37" بزمن 20,124 ثانية، يليه فريق دبي بالطير "43" بزمن 20,150 ثانية، ثم عبدالله خليفة القبيسي بالطير "ربدان" بزمن 20,379 ثانية.

 

وأعرب سعاد عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، خلال زيارته للاطلاع على سير مجريات البطولة.. عن تقديره لجهود فريق العمل المنظم الذي نجح بتقديم الوجه المشرق لهذا الحدث الرائد من نوعه على صعيد الرياضات التراثية.

 

وقال " بطولة فزاع للصيد بالصقور، هي نواة ومرجع لهذا النوع من البطولات التراثية ليس فقط في دولة الإمارات ، ولكن على المستوى الإقليمي والعالمي، وهذا الأمر يجعلنا أكثر حرصاً في كل عام على تقديم نسخة أفضل من جميع الجوانب، والاستفادة من الخبرات المتراكمة التي نمتلكها من خلال التحسين والتطوير المستمر والاستفادة من الجهود التي قمنا بها على مدار سنوات طويلة".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة