١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 16 فبراير, 2022 8:53 مساءً |
مشاركة:

دخول مجاني لـ«بوليفارد رياض سيتي» و«ونتروندرلاند» لمرتدي أزياء يوم التأسيس

أعلن موسم الرياض عن مجانية الدخول إلى منطقتي “بوليفارد رياض سيتي” و”ونتروندرلاند” في 22 الشهر الجاري، لكل زائر يلبس أزياء يوم التأسيس، مع مجانية الدخول للأطفال من عمر 12 سنةً وأقل، وذلك تأكيدًا على ما يمثله اعتماد 22 فبراير من كل عام، يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم “يوم التأسيس”، من اعتزاز وفخر بالدولة وتحت شعار “من يوم بدينا والأناقة منا وفينا”.

 

كما أعلن موسم الرياض عن مجانية الدخول يوميًّا إلى منطقة “ونتروندرلاند” للأطفال من عمر 12 سنة فأقل.

 

حيث قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، في تغريدة على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: في 22 فبراير الدخول راح يكون مجاني في#بوليفاردرياضسيتي و #ونتروندرلاند لكل شخص يلبس لبس #يومالتأسيس .. ننتظر كشختكم السعودية الأصيلة.

 

ويمثل لباس المنطقة الوسطى ثلاثة أشكال، الأول للرجال: عقال، غترة، دقلة، والثاني: عقال، غترة، المردون، خنجر، ثوب، والثالث: عقال، غترة، دقلة، محزم، ثوب، أما ملابس النساء فالأول: برقع، شيلة، مطقع، حزام، والثاني: هامة، بشت، كرته، شنطة، والثالث: بخنق.

 

ويتألف زي المنطقة الشمالية من شكلين من اللباس: الأول للرجال: عقال، شماغ، دقلة، والثاني: عقال، غترة، دقلة، أما ملابس النساء فالأول: شيلة، المحوثل، والثاني: المحوثل، وفي المنطقة الجنوبية أيضًا شكلان من اللباس، الأول للرجال: الصمادة، الجبة، محزم، خنجر، والثاني: الشبلة، الجبة، أما ملابس النساء فالأول: شيلة، السدرة، والثاني: شيلة، السدرة.

 

ويضم زي المنطقة الشرقية شكلين من اللباس: الأول للرجال: عقال، غترة، البشت، والثاني: عقال، غترة، البشت، أما ملابس النساء فالأول: شيلة، النشل، والثاني: النشل، فيا يتمثل زي المنطقة الغربية في شكلين من اللباس، الأول للرجال: عقال، شماغ، السديري، ثوب، والثاني: عقال، شماغ، السديري، ثوب، أما النساء فالأول: شيلة، المسدح، والثاني: شيلة، المسدح.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة