٢٠ محرم ١٤٤٤هـ - ١٧ أغسطس ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 25 فبراير, 2022 11:36 مساءً |
مشاركة:

الوطنية للإسكان تشارك في "منتدى مستقبل العقار"

سجلت NHC الوطنية للإسكان، المطور الوطني بالمملكة، حضورها كشريك استراتيجي في فعاليات النسخة الأولى من "منتدى مستقبل العقار" الذي يقام على مدى يومين في مدينة الرياض، برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان "NHC" المهندس محمد بن صالح البطي، في جلسة حوارية بعنوان "صناعة التطوير العقاري وجودة الحياة"، أن الإنفاق في القطاع العقاري تجاوز 500 مليار ريال خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن الوطنية للإسكان ساهمت بضخ ما يقارب 20% في إجمالي القطاع خلال 4 سنوات، منذ بداية برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

وأشار إلى أن الوطنية للإسكان أسهمت في زيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية بأكثر من 146 ألف وحدة متنوعة التصاميم والنماذج بهدف زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، كاشفاً عن مضاعفة هذا العدد خلال السنوات القادمة، لإضافة 300 ألف وحدة بحلول العام 2025، بقيمة استثمارات تتجاوز 200 مليار ريال.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان أن الدعم الحكومي للقطاع العقاري يشمل عدة مراحل أبرزها دعم القروض السكنية للمستفيدين، وتوفير حوافز للمطورين تجاوز إجماليها 13 ملیار ريال في المرحلة الأولى، ودعم تطوير البنية التحتية وزيادة المعروض العقاري بقيمة 36 مليار ريال، مشيراً إلى أن منظومة العمل المتكاملة ضمن القوانين والإجراءات الإدارية لتمكين القطاع 

 

 

 

العقاري وتفعيل البيع على الخارطة وتوفير البيانات والمعلومات والإحصائية، وتفعيل دور القطاع الخاص، كما عملت الوطنية للإسكان على تأهيل ودعم أكثر من 75 مطور عقاري حتى الآن.

 

وشدد الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان على مستقبل التطوير العقاري هو توفير مجتمع سكني متكامل وليس مجمعاً سكنياً، ضمن تخطيط مسبق أكثر شمولية لتلبية احتياجات الفرد والأسرة، وزيادة القدرة على تملك وحدات لفئة الشباب بتوفير خيارات متنوعة أكثر بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال وبمتوسط يصل إلى 700 ألف ريال.

 

يُذكر أن مشاركة NHC الوطنية للإسكان في المنتدى، انطلاقاً من إستراتيجيتها لدعم وتعزيز مختلف الفعاليات والأنشطة العقارية المحلية التي تعمل على تطوير القطاع العقاري، بما يتوافق مع المرتكزات الأساسية لرؤية المملكة 2030.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
شركة ثقة ترعى منتدى مستقبل العقار
شركة ثقة ترعى منتدى مستقبل العقار
الأربعاء 23 فبراير, 2022 1:48
الأخبار المفضلة