٢٠ محرم ١٤٤٤هـ - ١٧ أغسطس ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 6 مارس, 2022 2:49 مساءً |
مشاركة:

بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان فيصل بن نواف يطلق ملتقى "استثمر بالجوف"

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، فعاليات ملتقى الاستثمار (استثمر بالجوف) الذي تنظمه أمانة المنطقة ضمن جهود تعزيز الاستثمارات، وبمشاركة جهات حكومية وأهلية، وذلك في مركز الجوف الحضاري بمدينة سكاكا، كما دشن سموه والحقيل طرح فرص استثمارية كبرى في المنطقة عبر بوابة الاستثمار البلدي (فرص).

 

وكان في استقبال سموه في مقر التدشين أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان، حيث افتتح سموه الملتقى وتجول في جناح الأمانة ومقرات البلديات والجهات المشاركة.

 

وعزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم كلمة لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية، كما شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن الاستثمار بالمنطقة، وعرض تدشين مشروع استثماري بلدي "فندق" في محافظة القريات، كما شهد سمو الأمير فيصل بن نواف توقيع عدد من العقود الاستثمارية لأمانة المنطقة.

 

من جهته عبر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل خلال كلمته بمناسبة إطلاق الملتقى شكره وتقديره لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لملتقى الاستثمار بالجوف، مشيداً بمدى التطور في المنطقة والحراك الاقتصادي الذي تشهده بقيادة ومتابعة سموه، منوهاً بجهود سموه وأبناء المنطقة في إنجاح فعاليات الملتقى لتشارك الأفكار واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة ورسم خارطة الفرص المستقبلية بالمنطقة.

 

وشهد الملتقى في يومه الأول جلسة حوارية تحدث فيها أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان عن خطط الأمانة ورؤيتها المستقبلية للاستثمار والتخطيط، وتحدث وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس خالد الدغيثر عن مستقبل الاستثمار البلدي والشراكة مع القطاع الخاص، كما تحدث الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بصندوق التنمية السياحي وهدان القاضي عن دور الصندوق وخدماته للمستثمرين، فيما تحدث رئيس الغرفة التجارية بالجوف الدكتور حمدان السمرين عن الاستثمار في الميز التنافسية والمقومات بالمنطقة.

 

كما تضمن الملتقى 3 أوراق عمل قدمتها إمارة المنطقة ومديرية الشؤون الصحية والغرفة التجارية، وكذلك ورشة تدريبية تحت عنوان (رحلة رائد الأعمال من الفكرة إلى السوق) قدمتها مشرفة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الجوف الدكتورة نعيمة بنت فهد المويشير، وتم توزيع شهادات معتمدة للمشاركين في الورشة.

 

‏حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان، ‏والمستشار الخاص لسمو أمير منطقة الجوف الدكتور أحمد بن محمد السناني.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة