٢٩ صفر ١٤٤٤هـ - ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 23 مارس, 2022 4:59 مساءً |
مشاركة:

أرامكو السعودية تحتفل بتخريج 78 متدربة في أول دفعة بمجال السلامة والأمن الصناعي

بحضور رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، والسلامة والأمن الصناعي، احتفت الشركة اليوم، بتخريج 78 متدربة للمرة الأولى في مجال السلامة والأمن الصناعي، بعد إكمالهن متطلبات التأهيل والتدريب كمساعدات أمن ومفتشات سلامة ووقاية من الحرائق.

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس أمين الناصر: "أهنئ جميع الخريجات وعائلاتهن والقائمين على البرنامج، ونحن سعداء جدًا أن نرى بناتنا وقد أكملن بنجاح هذا البرنامج الريادي وحصلن على التأهيل الأكاديمي الذي سيُسهم في نموهن المهني في مجال مهم جدًا لصناعة الطاقة. كما أننا نفخر بتمكين المرأة من المشاركة الفعّالة في المحافظة على السجل المتميّز للشركة على طريق السلامة، وهي رحلة تمتد لأكثر من 80 عامًا، وقصة نجاح تسعى أرامكو السعودية ومقاولوها ومورّدوها للمحافظة عليها وتعزيزها، وأن تجعلها في جوهر وصميم أعمالها داخل المملكة وخارجها؛ في الحقول، والمعامل، ومراكز البحوث، والمكاتب، والبيوت والمرافق السكنية، وأماكن التجمع، وعلى الطرق، حيث التنقل والسفر، وفي أماكن الراحة والترفيه أيضًا".

 

وأشار الناصر إلى أن أرامكو السعودية حريصة على أن تكون نموذجًا ملهمًا في تمكين القوى العاملة، وأن تشارك بشكل ملموس في جهود تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة فيما يخص تنمية القدرات البشرية وتمكين المرأة، خاصة وأن الرؤية دشنت مرحلة جديدة غير مسبوقة في إتاحة فرص كان من الصعب تخيلها في سنوات سابقة. ويمثّل تخريج 78 متدربة في السلامة والأمن الصناعي، جزءًا من برامج الشركة لتسريع تطوير الموظفات، ما يعكس التزام الشركة بالتنوّع والشمولية. فأرامكو السعودية تضم إداريات ومهندسات يعملن في مختلف القطاعات، إضافة إلى المبتكرات والمتخصصات في المجالات العلمية والتقنية بمراكز البحوث والتطوير التابعة لأرامكو السعودية. وقال: "نعتز بأن يكون مجال السلامة والأمن الصناعي من المجالات التي تُسهم فيها المرأة، خاصة وأن أعمال الشركة تتوسع، ويكتسب هذا المجال أهمية متزايدة، ويتسم بالتطور المستمر في الأساليب والتقنيات اللازمة لحماية مرافق الشركة والعاملين فيها".

 

وأكد الناصر أن أرامكو السعودية حريصة على المحافظة على موقعها الريادي بين شركات الطاقة العالمية في سجل السلامة باتباعها الدقيق والصارم لقواعد السلامة والامتثال التام لإجراءاتها، إذ أن ذلك يمثّل جزءًا أصيلًا من قيم الشركة وثقافتها، وهو نهج أثمر عن تحقيق كثير من النجاحات التي أسهمت بطريق مباشر وغير مباشر في الإنجازات الكبرى المتكررة لأرامكو السعودية عبر الزمن، ما أسهم في حصول الشركة على جوائز عالمية عديدة مرموقة، وضعتها في مركز ريادي بالنسبة لأداء السلامة.

 

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مساعي الشركة المتواصلة لتعزيز قيم السلامة وحماية موظفيها ومرافقها عبر برامج تدريبية تفاعلية متكاملة يتم تزويد المتدربين والمتدربات بها قبل التخرج ومباشرة الأعمال الميدانية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة