٠٨ جمادى الأولى ١٤٤٤هـ - ١ ديسمبر ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 15 أبريل, 2022 2:08 صباحاً |
مشاركة:

تنظيم برنامج كشفي للعناية بمنتزه الملك سلمان البري في الرياض

في إطار المرحلة الـ 14 من المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة نظمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مبادرة للعناية بمنتزه الملك سلمان البري بالرياض، التي تم تدشينها أواخر مارس الماضي بحضور مسؤولين من الجمعيات والروابط المهتمة بالشأن البيئي.

 

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، أن تلك المبادرة تأتي ضمن حرص الجمعية بتوعية رواد المتنزهات من المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على البيئة، والمحافظة على السياحة البرية، والتي تعد من أهم انواع وأبرز مواقع الجذب السياحي بالمملكة.

 

وأشار إلى أن المبادرة تضمنت القيام بنظافة وسقاية أشجار المنتزه، وتوزيع أكياس النفايات التي كُتب عليها بعض العبارات التوعوية التي تحث على أهمية المحافظة على نظافة الأماكن العامة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.

 

كما أقامت الجمعية على هامش المبادرة مأدبة إفطار لجميع المشاركين من مسئولي الجمعية ومن الجهات المشاركة، شاركهم فيها عدداً من المتواجدين بالمتنزه من المواطنين والمقيمين.

 

منتزه الملك سلمان البري

يقع منتزه الملك سلمان البري ببنبان شمال مدينة الرياض على أرض تزيد مساحتها عن ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع في الركن الشمالي الغربي من مطار الملك خالد الدولي، حيث سيكون منتزهاً برياً فالموقع عبارة عن أرض صحراوية في معظمها، ويتخللها وادي يحتوي على أشجار ونباتات برية مما شكل منطقة بيئية جميلة ويرتاد الموقع في الوقت الراهن عدد كبير من الزوار.

 

ويتميز المتنزه بنشاطات كثيرة تجذب إليه الزوار مِثل ركوب الخيل، والدرجات النارية في ميادين مُخصصة لها، وملاعب لكرة القدم، والكرة الطائرة للشباب، بالإضافة لموقع للطائرات الورقية، وملاهي للأطفال، وأسواق شعبية، وساحات للاحتفالات.

 

هذا بالإضافة لمظاهر البداوة التي أوجدها القائمين على هذا المتنزه ليكون مكان بري مُتكامل كـ بيت الشعر المنسوج مِن وبر الإبل، والذي بدوره يتسع لأكثر مِن ثمانين شخصاً. كذلك يوجد سد مُقام داخل المتنزه الذي يجعلك تشاهد منظراً خلاباً لتجمع سيول الأمطار داخل بحيرة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة