٢٣ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 28 أبريل, 2022 8:28 صباحاً |
مشاركة:

برامج الهندسة في أميركية الشارقة الأولى في السمعة الوظيفية في دولة الإمارات العربية المتحدة

احتلت الجامعة الأميركية في الشارقة، بصفتها مؤسسة رائدة للابتكار والتكنولوجيا، المركز الأول في توظيف خريجيها في مجال الهندسة في دولة الامارات العربية المتحدة، بينما ارتفع تصنيفها العالمي في مجال الهندسة بناءً على تصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية الصادر مؤخرًا.

 

 

 

ويعد تقرير "كيو أس" الجديد لهذا العام الأكثر تنوعًا حيث تضمن مجموعة واسعة وكبيرة من المؤسسات التعليمية من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن نحو 4,000 برنامج جامعي. وتعتمد التصنيفات على جودة البحوث والإنجازات والسمعة الأكاديمية وتوظيف الخريجين. وقد اعتمد التصنيف لهذا العام على ردود أصحاب العمل المشغلين لخريجي الجامعات في جميع أنحاء العالم على استبيان خاص وصلت إلى نحو 75,000 رد. وقد أظهرت النتائج أنه تم تصنيف خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في المركز الأول من ناحية الخيار الوظيفي لأصحاب الأعمال في دولة الامارات، لا سيما في مجالات العمارة والتصميم وإدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل وجميع التخصصات الهندسية التي تطرحها الجامعة.

 

 

 

وقد حافظت الجامعة على مركزها الأول في الهندسة المدنية والإنشائية في الإمارات العربية المتحدة، وتقدمت عالميًا لتكون من بين أفضل 150 جامعة على مستوى العالم. كما صُنفت الجامعة من بين أفضل 300 جامعة عالمية في برامج الهندسة الكهربائية والميكانيكية، ومن بين أفضل ثلاث جامعات في الإمارات العربية المتحدة، كما تم تصنيفها من بين أفضل 350 جامعة عالميًا في مجال الهندسة الكيميائية.

 

 

 

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة: "كنا قد وضعنا في كلية الهندسة في وقت مبكر من هذا العام خطتنا الإستراتيجية التي تهدف إلى جعل الكلية واحدة من أفضل 200 كلية هندسة في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة. وإن تقدمنا الأخير في التصنيف العالمي يظهر أننا نسير على الطريق الصحيح. نحن فخورون جدًا بما حققناه حتى الآن، ونتطلع إلى مواصلة عملنا من خلال وضع طلابنا في صميم ما نقوم به. سنواصل السعي لجذب الطلاب الموهوبين والاحتفاظ بهم ودعمهم وهم ينطلقون في حياتهم المهنية أو يتابعون دراساتهم العليا في جامعات عالمية مرموقة. كما سنواصل دعم أعضاء الهيئة التدريسية لدينا وتزويدهم بالموارد والبيئة للتميز في مجال خبراتهم".

 

 

 

وقد أظهر تصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية لعام 2022 أن خريجو كلية الهندسة، سواءً على مستوى الكلية أو البرامج، هم الخيار الأول لأصحاب الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

وقال الدكتور العلول: "تزود كلية الهندسة طلابها بمهارات القرن الحادي والعشرين وتعمل على تخريج مبتكري المستقبل ورواد الأعمال والمفكرين المستقلين والمواطنين العالميين المستعدين للمساهمة في تقدم الأسواق الوطنية والعالمية. إن التعليم المباشر الذي يتلقاه خريجونا في مرافقنا ومختبراتنا الحديثة، والخبرة العملية التي يكتسبونها من التدريب الداخلي والمسابقات والمؤتمرات والأبحاث قادتهم إلى الحصول على أعلى معدل توظيف في سوق الإمارات العربية المتحدة. فهم اليوم يعملون في مؤسسات وطنية ودولية، ويتم قبولهم في أكثر الجامعات المرموقة حول العالم لاستكمال دراساتهم العليا. سوف نستمر في الحفاظ على سمعة التوظيف التي اكتسبناها ونعزز من مشاركتنا مع الصناعات والمجتمعات".

 

 

 

تقدم برامج كلية الهندسة أعلى مستوى من الإعداد المهني والتقني لطلبتها. وهي تطرح برامج بكالوريوس في العلوم في الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، وعلوم الكمبيوتر، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية. كما تطرح 13 تخصصًا فرعيًا وتسع برامج ماجستير وبرنامج دكتوراه واحد. وتفخر الكلية بمرافقها الحديثة وأعضاء هيأتها التدريسية المكونة من 125 أستاذًا وأستاذة و60 فني المختبرات. وقد حصلت الكلية على اعتراف دولي لالتزامها بتوفير تعليم عالي الجودة من خلال برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تطرحها.

 

 

 

للمزيد من المعلومات حول كلية الهندسة وبرامجها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aus.edu/cen.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة