٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأربعاء 11 مايو, 2022 9:12 مساءً |
مشاركة:

مؤتمر إكس بي الموسيقي ومهرجان ساوندستورم يُشعلان الرياض في ديسمبر القادم

سيحقق المشهد الموسيقي والثقافي السعودي قفزة نوعية أخرى في عام 2022 مع تأكيد عودة مؤتمر إكس بي الموسيقي والذي تنظمه مدل بيست من "28 وحتى 30" نوفمبر ومهرجان الموسيقى ساوندستورم الذي سيقام من "1 وحتى 3" ديسمبر خلال الأسبوع الأكثر حماساً وتشويقاً في مدينة الرياض.

 

حيث سيجتمع كافة المتخصصين في قطاع الموسيقى من المبدعين والباحثين عن الإلهام والاحتراف، إضافةً إلى الشركات الناشئة في مجال تقنيات الموسيقى والهيئات الحكومية، وسيتمكنوا من حضور العديد من الورشات وحلقات النقاش ليغتنموا فرص التواصل ويستمتعوا بأنشطة الحياة الليلية، في سلسلة جديدة من النجاحات التي بدأ بها مؤتمر إكس بي في عامه الافتتاحي خلال 2021. وسيكون المؤتمر بمثابة فترة الاستعداد لساوندستورم، أكبر مهرجان موسيقي على الإطلاق في الشرق الأوسط، الذي يمنح رواد المهرجان ثلاثة أيام من الاستمتاع بأجمل إيقاعات نجوم الموسيقى العالميين والإقليميين والمحليين.

 

تعزز فعاليات "إكس بي" التطور الثقافي والاقتصادي في قطاع الموسيقى على مستوى واسع

ويجسد الأسبوع الأكثر صخباً في الرياض التزام مدل بيست بتنمية المواهب وبناء المشهد الإقليمي والنهوض بالاقتصاد الإبداعي في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام.

 

وأوضحت ندى الهلابي، مديرة الاستراتيجية لدى مدل بيست أهمية مؤتمرهم الموسيقي وتمركزه في صميم طموحاتهم، وقالت: "يعتبر مؤتمر إكس بي الموسيقي إحدى الركائز الأساسية لدى مدل بيست، لأنه يهدف إلى تمكين المشهد الموسيقي المحلي وتطوير المواهب الموسيقية ومشهد الفن والثقافة والتقنية. ونستطيع من خلال مؤتمر إكس بي الموسيقي دعم المنطقة وتسريع إحداث الأثر الإيجابي في التنوع والمساواة بين الجنسين من خلال مجموعات الدعم والأبحاث والرؤى القائمة على المعرفة. وسنتمكن من الارتقاء إلى المستوى التالي عبر إصدارنا الثاني من مؤتمر إكس بي الموسيقي المتميز".

 

سترتقي مدل بيست بمشهد الموسيقى من جديد عبر الأسبوع الأكثر صخباً في الرياض مع مؤتمر إكس بي الموسيقي ومهرجان ساوندستورم الرائع، بعد أن منحت وجهاً جديداً لمشهد الترفيه الإقليمي بإصدارات 2019 و2021 التي حطمت الأرقام القياسية واستقبلت عشاق الموسيقى المحليين والنجوم العالميين ووفرت أيضاً منصة للمواهب المحلية كي يشعروا بأجواء الأداء الحماسية على أضخم المنصات الموسيقية في المنطقة.

 

وعلّق رمضان الحراتاني، الرئيس التنفيذي لمدل بيست: "نركز في عملنا على تمكين المواهب ومنحهم الفرص القيّمة وبناء المشهد الموسيقي وإقامة الفعاليات الأسطورية، ونؤكد اليوم أنه سيتم إحياء مهرجان ساوندستورم الموسيقي للعام الثالث في حدث متميز جداً. ونتطلع في كل عام إلى تحسين المهرجان وتوسيعه، لذلك نخطط ونتواصل مع الفنانين ونتطلع إلى الأنشطة الجديدة والمشوقة، ولا يسعنا الانتظار للترحيب بعشاق الموسيقى في المملكة العربية السعودية والعالم على مسرح المهرجان الكبير في نهاية العام الجاري".

 

وشهدت آخر نسخة من مهرجان ساوندستورم عروضاً مذهلة لمنسقي الموسيقى والنجوم العالميين ومنهم David Guetta وSteve Aoki وAfrojack وJason Derulo وFuture. وحضر المهرجان 730 ألف زائر استمتعوا بموسيقى 184 فناناً مختلفاً على 8 مسارح ضخمة.

 

وعُقد مؤتمر إكس بي الموسيقي الذي تنظمه مدل بيست لأول مرة في عام 2021، وضم 150 خبيراً محلياً وإقليمياً ودولياً في القطاع لمناقشة المواهب والمشهد الموسيقي والسياسات والتأثير الفني مع الجماهير الإقليمية، مما ساهم بدعم نمو المجتمع الموسيقى. وقاد فنانون عالميون مثل Afrojack وSteve Aoki الحوار حول سبل تحقيق النجاح والمبادئ التوجيهية للمواهب الشابة ومعنى دعم منسقي الموسيقى والمنتجين والمبدعين الطموحين. واستقبل مؤتمر إكس بي الموسيقي ما يقرب من خمسة آلاف من الحضور على مدار ثلاثة أيام واستضاف ما يصل إلى 52 جلسة في عامه الافتتاحي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة