٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | السبت 21 مايو, 2022 4:36 صباحاً |
مشاركة:

لجنة الإعلام في الشورى تناقش تقارير هيئتي الاذاعة والتلفزيون والاعلام المرئي والمسموع

عقدت لجنة الإعلام في مجلس الشورى اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي- برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ عطا بن حمود السبيتي، حيث ناقشت اللجنة خلاله عددًا من التقارير والموضوعات المحالة لها من المجلس لمناقشتها وتقديم تقاريرها المتضمنة توصياتها ورأيها حيالها خلال الفترة المقبلة.

 

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443/1442هـ، المتضمن أداء الهيئة خلال عام التقرير، والصعوبات والتحديات التي تواجهها خلال قيامها بمهامها.

 

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الإجراءات المتعلقة بقياس مؤشرات الأداء للهيئة، وسبل تعزيز التعاون بين الهيئة والجهات الرسمية الأخرى في بث برامجها، كما تطرقت إلى مشاكل البث التلفزيوني وسبل تقويتها، ورفع جودة البث.

 

كما درست اللجنة خلال الاجتماع أبرز ما ورد في التقرير السنوي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع للعام المالي 1443/1442هـ، حيث بحثت الكوادر البشرية في الهيئة وسبل دعمها بالكفاءات ذات الاختصاص، كما ناقشت سبل دعم صناعة الاعلام وتنميته، وأهمية متابعة ومراقبة كل ماله علاقة بالألعاب الالكترونية والتزامها بالاشتراطات.

 

يذكر أنَّ لجنة الإعلام تأتي ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح التي تتعلق بالإعلام. والتي تحال إليها، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة