١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 6 أغسطس, 2022 4:56 مساءً |
مشاركة:

" ليوا عجمان للرطب والعسل "يواصل فعالياته

واصل مهرجان ليوا عجمان للرطب و العسل فعاليات دورته السابعة في قاعة الإمارات للضيافة بمشاركة أكثر من 400 عارض من ملاك النخيل والمزارعين والنحّالين والأسر المنتجة وعدد من الجهات الرسمية.

 

و قالت سعادة خديجة تركي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان بالانتداب إن المهرجان شهد في يومه الثاني أجواء تنافسية بين الجهات المشاركة التي عرضت أجود أنواع الرطب والتمور فيما شهدت مسابقات مزاينة الرطب و العسل والحمضيات والأكلات الشعبية منافسات قوية.

 

و يشهد المهرجان حضورًا واسعا من الجمهور و يعد منصة مثالية لتعزيز وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوي الدولة ودعم أصحاب النخيل والمزارعين .

 

أكدت تركي أن مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل تمكن خلال دوراته السابقة من تعزيز مكانة إمارة عجمان علي خارطة السياحة التراثية في الدولة عبر تركيزه علي التراث والهوية الإماراتية .من جانبه أشاد محمد الجوهري عضو المجلس البلدي في خورفكان بالمستوي المتميز للمهرجان من حيث المشاركة الكبيرة والفعاليات المتعددة التي يشهدها مشيرا إلى أن الدورة الحالية شهدت تطورات كبيرة عن جميع الدورات السابقة ما كان له الاثر الايجابي علي نسبة استقطاب الجمهور والزوار.

 

وأوضح الجوهري أن المشاركة في المهرجان تنبع من أهميته ودوره في دعم الناتج المحلي للرطب وتشجيع المزارعين على الاهتمام بهذه الشجرة مشيرا ان جناح خورفكان في المهرجان يعرض أجود أنواع الرطب و التمر والتي تنتجها مزارع المواطنين في مدينة خورفكان اضافة الي 26 نوعا من ثمار المانجو و ثمار البابايا و اللوز . وتصاحب المهرجان فعاليات عدة تمنح الزوار فرصة استثنائية للاطلاع على التراث الإماراتي بما يحتويه من مشغولات يدوية وحرفية قديمة و عروض تقليدية شعبية إضافة الي الأساليب المختلفة لزراعة النخلة والعناية بها .كما يتضمن المهرجان منصات خاصة للمشاتل والمزارع تستعرض أساليب الحلول البديلة وأحدث الممارسات والتقنيات في مجالات الزراعة البديلة والري وأنواع السماد .

 

و يفتح المهرجان أبوابه أمام الزوار يومياً خلال الفترة من 5 إلى 7 أغسطس الجاري ويقام بدعم ومشاركة شركة الفوعة للتمور، وشركة الملكي للعسل، وشركة نحّالي الإمارات، ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان، والقيادة العامة لشرطة عجمان، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبلدية دبي، وبلدية مدينة العين، والمجلس البلدي لمدينة خورفكان، ومعهد الشارقة للتراث، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وقناة بينونة، وشركة سي لايف.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة