٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 15 يناير, 2023 2:38 مساءً |
مشاركة:

إشعال أجواء المنافسة في افتتاح ناجح لبطولة الشارقة الرياضية العمالية

افتتح سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، يوم السبت 14 يناير، فعاليات الدورة السادسة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، على الملاعب الرياضية في منتزه الشارقة الوطني، الواقع مقابل مطار الشارقة الدولي. وتشهد البطولة ومنذ يوم الافتتاح اشتعال لأجواء المنافسة بين الفرق الرياضية العمالية، وتستمر كل يوم سبت من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 5:30 مساءً، على مدى ثلاثة أشهر حتى 18 مارس المقبل. وافتتح سعادة سالم القصير البطولة بركلة كرة إيذاناً ببدء مباراة لكرة القدم. وتنظم هيئة تطوير معايير العمل البطولة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية.

 

ويشارك في هذه النسخة من البطولة حوالي 2,000 لاعب موزعين على أكثر من 100 فريق يمثلون الدوائر والمنشآت الحكومية والخاصة. وتتوزع هذه الفرق على خمس رياضات هي كرة القدم 24 فريق والكريكت 28 فريق والهوكي 20 فريق وكرة سلة 15 فريق وكرة الطائرة 15 فريق. وستقسم الفرق إلى مجموعات يتم اختيار الأول والثاني منها للعب في الأدوار النهائية. 

 

وقال سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل بمناسبة افتتاح البطولة، " تعكس هذه البطولة، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، اهتمامنا بالعمال وبجعل الرياضة أسلوب حياة صحي لهم بالإضاقة إلى ما يلقونه فيها من ترفيه. وهذا الاهتمام ببيئة العمل يأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله." وأضاف: "نحن في الهيئة نسعى جاهدين لرفع مستوى الوعي الرياضي والاجتماعي في بيئة العمل بالشارقة، بدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي." 

 

ومن طرفه، أعرب طارق سالم الخنبشي، مدير الشركة المنظمة ريتش تارجت عن تقديره وشكره لهيئة تطوير معايير العمل في الشارقة لاختيارها شركة ريتش تارجت لتكون الشركة المنظمة للنسخة السادسة لبطولة الشارقة الرياضية العمالية. وأكد بأن الشركة المنظمة سوف تبذل كل جهدها لتشهد النسخة السادسة من البطولة نجاحاً وإقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من قبل الجميع مثل النسخ السابقة. مشيراً إلى أهمية الإسهام بنشر الثقافة الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع والنهوض بالرياضة العمالية في الشارقة بالتعاون مع هيئة تطوير معايير العمل.

 

تنافس مثير  في كرة القدم 

 

وفي تفاصيل المنافسات أقيمت 5 مباريات في بطولة كرة االقدم شهدت تنافسا مثيرا، أسفرت عن فوز فريق الإنذار الذكي على فريق هيئة الشارقة للآثار بخمسة أهداف نظيفة، وفوز فريق الأصدفاء على فريق أمريكانا بالانسحاب، وفوز فريق بلاك فون على فريق جوازات الاشرقة 2-1. أما فريق جمعية الشارقة فحقق فوزاً ساحقا على فريق بيئة 10-1، وفاز فريق الهيبة للعقار على فريق سبورتي 3-1. 

 

5 مباريات في الكريكت 

 

وأقيمت خمس مباريات في بطولة الكريكت فاز فيها فريق السعود شارقة على الحرس الأميري بالشارقة بثلاث جولات، 69-3،  66-4، وفريق او بي اس فيول سيستم على فريق أكاديمية شرطة الشارقة ب103 جولة، 128-2، 25-5، وفريق اي اس جلوبال راك على فريق بيئة-2 ب10 ويكيتس، 48-0، 44-10، وفريق جلوبلينك ويست ستارعلى تييم امريكانا ب10 ويكيتس، 65-0، 52-5، وفريق مطار الشارقة على فريق اتش ام اس هوسبيتال دبي ب10 ويكيتس كذلك، 32-0، 31-10.

 

وتتواصل المنافسات يوم السبت المقبل الذي سيشهد جولة جديدة في الألعاب المعتمدة بالبطولة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة