١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الاثنين 27 فبراير, 2023 4:36 مساءً |
مشاركة:

6 من كل 10 سائقين في الإمارات يتطلعون لشراء سيارة في شهر رمضان

  • لا يزال الطلب على السيارات التي تسير بالوقود مهيمنًا على السوق خلال شهر رمضان، وفقاً لاستطلاع رأي أجرته Audi أبوظبي 
  • اعتماد المركبات الكهربائية في ازدياد؛ حيث يتطلع 52٪ من المشاركين في الاستطلاع إلى أن تكون سيارتهم التالية سيارةً كهربائية أو يخططون لشرائها خلال السنوات الثلاثة المقبلة

يتطلع 60٪ من سكان الإمارات إلى شراء سيارة جديدة أو مستعملة خلال شهر رمضان المبارك. جاء ذلك وفقًا لاستطلاع رأي أجرته Audi أبوظبي؛ إذ كشفت النتائج عن شعور المستهلكين تجاه شراء سيارات جديدة، واعتماد السيارات الكهربائية خلال الفترة التي تسبق ما يُعرف بموسم الذروة لشراء السيارات.

 وجاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي: قال 60٪ من المشاركين بأنهم يتطلعون لشراء سيارة؛ حيث يتطلع أكثر من 33٪ إلى شراء سيارات تسير بالوقود، في حين يفكر 13٪ منهم في شراء سيارة كهربائية، فيما قال 14٪ بأنهم لم يحسموا رأيهم بعد.

 

وفي الوقت الذي يتزايد فيه اعتماد السيارات الكهربائية، كشف استطلاع الرأي بأن (52٪) من المستهلكين في الإمارات يحرصون على أن تكون سيارتهم التالية سيارةً كهربائيةً أو يخططون لشرائها في غضون السنوات الثلاث المقبلة. وكذلك أشار ما يقرب من نصف المشاركين بأنهم سيقومون بشراء سيارات كهربائية في حال تمت معالجة مخاوفهم المتعلقة بملكية هذه النوعية من المركبات، مثل تحسين البنية التحتية للشحن (28٪) وفهم التكلفة الإجمالية لملكية المركبات الكهربائية (24٪).

 

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لـ Audi أبوظبي، مارك أوستن:" تشهد المنطقة نموًا سريعًا في اعتماد المركبات الكهربائية، وهو ما يتماشى مع خطط دولة الإمارات في الاستدامة. وبدورنا، نفخر في Audi بأننا نساهم في تحقيق رؤية الدولة من خلال تقديمنا لمجموعة e-trons دائمة التطور". وأضاف: يمثل العملاء المحتملون الذين يتطلعون إلى شراء المركبات الكهربائية في المستقبل القريب أهمية كبيرة؛ إذ يسهم تحولهم إلى استخدام هذا النوع من المركبات في تسريع تحقيق أهداف مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050.

 من الجدير بالذكر أن وكالة Audi أبوظبي تقدم مجموعة من الطرازات الكهربائية من فئةAudi e-tron ، الأمر الذي يعكس التزام العلامة التجارية بتطوير صناعة المركبات الكهربائية وإيجاد المزيد من الطرق المستدامة للتنقل. كما أن سيارة  Audi Q8 e-tronالجديدة تعتبر واحدة من أفضل الطرازات الكهربائية متعددة الاستعمالات لهذا العام. إضافة إلى ذلك، ستجمع e-tron الجديدة الراحة والفخامة معاً، وتقدم مفهوماً جديداً للقيادة، ومبادئ ديناميكا هوائية محسّنة، فضلاً عن أدائها العالي من حيث نظام الشحن وسعة البطارية.

 تجدر الإشارة إلى أن إجراء استطلاع الرأي قد تم بالتعاون مع "يو جوف"، وشمل أكثر من 1،000 مشارك من سكان الإمارات ممن تراوحت أعمارهم بين 18 و50 عامًا

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة