١٢ ذو القعدة ١٤٤٤هـ - ١ يونيو ٢٠٢٣م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 17 مارس, 2023 3:45 مساءً |
مشاركة:

المنتدى الاقتصادي العالمي يعين خالد أحمد بن بريك من بي دبليو سي الشرق الأوسط عضواً في مجلس القادة العالميين الشباب

  • ينضم خالد إلى المجتمع العالمي لهذا العام الذي يتألف من حوالي 100 من القادة السياسيين الواعدين ورواد الأعمال المبدعين والباحثين المجددين والناشطين من أصحاب الرؤية الملهمة.
  • خالد هو أول شريك استشاري إماراتي في بي دبليو سي الشرق الأوسط، ويترأس خالد برنامج التوطين الإماراتي "وطني" الذي حصد عدداً من الجوائز المحلية والاقليمية.

يسرّ بي دبليو سي الشرق الأوسط أن تعلن عن اختيار خالد بن بريك، الشريك الاستشاري المسؤول عن القطاع الحكومي والعام والرئيس المسؤول عن برنامج التوطين الإماراتي لدى بي دبليو سي الشرق الأوسط "وطني"، للإنضمام إلى مجلس القادة العالميين الشباب لعام 2023 التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. 

 

وسيضم مجلس القادة العالميين الشباب لعام 2023 ما يقرب من مائة من أبرز القادة ورواد الأعمال والباحثين وأصحاب الرؤى تحت سن الأربعين. وجاء انضمام خالد بن بريك لهذا المجلس تقديراً لإنجازاته المهنية والأكاديمية المتميزة وأثره القيادي في المنطقة في مجالات استراتيجيات القطاع العام والتحول المؤسسي وتطوير الموارد البشرية. 

 

خالد هو من ضمن 13 قائداً شاباً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويضم مجلس القادة لهذا العام أيضاً سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية، وسمو الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، وحسين حنبظاظة، مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى قيادات رفيعة أخرى في المنطقة.

 

خالد بن بريك، الشريك الاستشاري المسؤول عن القطاع الحكومي والعام والرئيس المسؤول عن برنامج التوطين الإماراتي لدى بي دبليو سي الشرق الأوسط "وطني"

 

 

وتعقيباً على تعيينه، قال خالد بن بريك، الشريك الاستشاري المسؤول عن القطاع الحكومي والعام وبرنامج التوطين الإماراتي لدى بي دبليو سي الشرق الأوسط: "إنه لشرف لي أن أنضم إلى مجلس القادة العالميين الشباب لعام 2023 وأن أتعاون مع زملائي في رسم ملامح مستقبل شامل ومرن ومستدام للجيل القادم. يواجه العالم اليوم تحديات كبيرة ، إلا أن هذه التحديات تحمل معها فرصاً وإمكانات عظيمة أيضاً، وأنا واثق من قدرتنا معاً على تحويل هذه التحديات إلى فرص تساهم في تحقيق نتائج مستدامة تماشياً مع رؤية المنطقة".   

 

وتجدر الإشارة إلى أن خالد يتمتع بخبرات كبيرة في مجال إعداد استراتيجيات تنمية رأس المال البشري، وقد قام خالد بقيادة عملية تحديث واسعة للخدمة المدنية تدعم التنوع بالإضافة إلى برامج الفاعلية المؤسسية وصقل المهارات من أجل تلبية التطلعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمنطقة على المدى الطويل. وخلال فترة عمله في بي دبليو سي، قدّم خالد أيضاً المشورة للقيادات والحكومات وروّاد المجال بشأن إجراء إصلاحات في السياسات المتبعة بناء على الأدلة الثابتة وحسب الغاية المطلوبة، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي وإعادة الهيكلة التنظيمية والحوكمة والقيادة الإصلاحية.

 

 وهو أول شريك إماراتي في بي دبليو سي الشرق الأوسط ورئيس برنامج التوطين الإماراتي "وطني" الذي حصد العديد من الجوائز ويهدف إلى بناء قوى  عاملة وطنية في قطاع الخدمات المهنية. وشارك خالد مع مجموعة من أهم الجهات المعنية وصناع السياسات الحكومية لتشجيع مشاركة الشباب في جميع القطاعات الاقتصادية وزيادة قدرة المواطنين على الحصول على فرص عمل ومشاركتهم في سوق العمل.

 

وفد تلقى خالد تكريماً من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تأثيره القيادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونال جائزة "أفضل قائد للعام في القطاع الخاص". واخُتير خالد للمشاركة في برنامج القيادات المؤثرة، وهو برنامج رائد وحصري يديره مركز محمد بن راشد لإعداد القادة ويهدف إلى تنمية المهارات القيادية بين القيادات الوطنية في القطاعين العام والخاص وهي القيادات التي وقع عليها الاختيار لدفع عجلة التنمية المستدامة في دبي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة