٢٠ شعبان ١٤٤٥هـ - ٢ مارس ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الخميس 23 مارس, 2023 2:22 مساءً |
مشاركة:

تطبيق ريكاب 2.0 من فيوليا أصبح مُتاحاً اليوم لتجربة إعادة تدوير أكثر سهولةً ومجازاةً

  • النسخة المحدّثة من التطبيق تتميّز بسهولة أكبر في الاستخدام وتمنح المستخدمين القدرة على قياس وتتبّع تأثير إعادة التدوير على البيئة
  • التطبيق بشكله الجديد يمنح المستخدمين فكرةً قيّمةً وبشكل تفاعلي عن مقدار النفايات التي قاموا بإعادة تدويرها مع مقارنتها بكميّة ثاني أكسيد الكربون التي تمّ تقليصها

طرح ريكاب RECAPP، التابع لشركة فيوليا والذي يوفر حلاً رقمياً شاملاً للأفراد والشركات لإعادة التدوير، النسخة المحدّثة من تطبيقه للهواتف الذكية، والذي يقدّم مجموعةً من المزايا التي تعود بالنفع على الأفراد وعلى البيئة في آن.

 

يتميّز الإصدار المتطوّر من التطبيق الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين الأفراد، بسهولة الاستخدام كما يمنح المستخدمين القدرة على قياس وتتبّع مدى تأثير جهودهم في البيئة من خلال إعادة التدوير.

 

ويحقّق ريكاب 2.0 ذلك من خلال منح المستخدمين فكرةً قيّمة وبشكل تفاعلي عن مقدار النفايات التي قاموا بإعادة تدويرها ومقارنتها بكميّة ثاني أكسيد الكربون التي تمّ تقليصها وبالتالي حماية البيئة منها.

 

يقدّم إلى ذلك الإصدار الجديد من التطبيق فئات إضافية تنضمّ إلى سوق المكافآت والذي يمنح الضيوف نقاطاً قابلة للاسترداد مقابل المواد التي يقومون بإعادة تدويرها. وتشمل الفئات الأغذية والمشروبات، والجمال، والمنزل، والموضة، ونمط الحياة، والصحة واللياقة البدنية، والعمل الخيري.

 

فضلاً على ذلك، طرح التطبيق الذي يقدّم خدمة جمع المواد لإعادة التدوير من عتبة المنازل، خدمة متميّزة اختيارية مقابل 39 درهماً في الشهر. وهذا التحديث يتيح للمستخدمين قدرة الوصول إلى مزايا إضافية مثل حصولهم على الأولوية في جمع النفايات وخيار إعادة تدوير الورق، ومضاعفة نقاطهم القابلة للاستبدال بجوائز، وحاويتين لإعادة التدوير مجاناً.

 

وعلّق جيروم فيريسيل، المدير العام لتطبيق ريكاب لدى فيوليا الشرق الأدنى والأوسط، قائلاً: "بينما نحتفل بعام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتّحدة واستعداد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف (كوب 28)، يسعدنا أن نطرح ريكاب 2.0 الذي من شأنه أن يرسّخ ثقافة إعادة التدوير في الإمارات وأن يجعل التجربة الإجمالية أكثر سهولة وبساطةً في الاستخدام، وأكثر استدامة ومجازاة. وستؤدّي الخدمات التي يقدمها ريكاب 2.0 دوراً هاماً في زيادة الوعي العام بأهمية إعادة التدوير وتأثيره في البيئة، مع تزويد الأفراد والأسر بأدوات سهلة الاستخدام للتخلص من نفاياتهم بطريقة مسؤولة. ومن خلال المزايا المحدثة في التطبيق، نمنح المستخدمين المزيد من الحوافز للانضمام إلى الرحلة نحو الاستدامة إلى جانب فرصة لمشاهدة كيف تؤثّر جهودهم في البيئة".

 

في نوفمبر 2020 قامت فيوليا الشرق الأدنى والأوسط، والتي تمثّل مرجعاً أساسياً في مجال التحوّل البيئي، بإطلاق ريكاب كأول تطبيق لإعادة التدوير في الإمارات العربية المتحدة. واليوم أصبح التطبيق عبارةً عن حل شامل لإعادة التدوير الرقمي للأفراد والشركات، حيث يقوم بتوظيف شركات خارجية من أجل جمع عدة فئات من النفايات الصغيرة والتي غالباً لا تُدار بشكل جيد.

 

بعد ما يناهز السنتين، نما مجتمع ريكاب، التطبيق التابع لشركة فيوليا، ليضمّ 52,000 مستخدم وتمّ جمع 813 طنّاً من المواد القابلة لإعادة التدوير 29 مليون قارورة بلاستيكية، و 1.4  مليون علبة من الألمنيوم، و 1.2 مليون علبة معدنية ومليون صينية بلاستيكية. وحتّى اليوم، قدّم ريكاب من فيوليا للمستخدمين 35,200 قسيمة شرائية وأصبح لديه محفظة تضمّ 18 شريكاً للهدايا، وساهم بتقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1,713 طناً.

 

وفي شهر نوفمبر الماضي، أطلق ريكاب من فيوليا GoRECAPP.com، المنصّة الرقمية الأولى لإعادة التدوير للشركات في الإمارات، والتي تسمح للشركات بتوزيع حاويات إعادة التدوير في أماكن العمل. ويستفيد من المنصّة حتى اليوم 50 مكتباً و56 مدرسةً موزّعة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتّحدة، مما يمنح العلامات التجارية والشركات حلولاً سهلةً لإعادة التدوير، كما يساهم في رفع مستوى الوعي حول مسألة الاستدامة بين الطلاب. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المنصّة قد باتت اليوم تزوّد الشركات في جميع القطاعات بخيار طلب حلّ إعادة التدوير عبر الإنترنت بسهولة من خلال خاصية الإيصال والجمع وإعادة التدوير deliver-collect-recycle.

 

يتماشى تطبيق ريكاب 2.0 ومنصّة  GoRECAPP.com مع رؤية الإمارات العربية المتّحدة لتحقيق بيئة مستدامة بما في ذلك سياسة الإمارات للاقتصاد الدائري (2021-2031)، والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الدائري وأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة والتي تقلل من الإجهاد البيئي وتلبي الاحتياجات الأساسية

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة