٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الخميس 6 أبريل, 2023 3:00 مساءً |
مشاركة:

المشروع المشترك بين "وَن ويب" و"نيوم" ينضمّ إلى منظمة التعاون الرقمي كشريك مراقب

الاتفاقية التي أقرّتها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي تعكس التزام "وَن ويب" بسدّ الفجوة الرقمية لمساعدة الأفراد والمجتمعات والاقتصادات على بلوغ آفاق جديدة

 

أعلنت اليوم "وَن ويب"، شركة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، عن قبول المشروع المشترك القائم في المملكة العربية السعودية بين شركتي "وَن ويب" و"نيوم" كعضو مراقب في منظمة التعاون الرقمي. وتهدف هذه المنظمة التي تمّ تأسيسها في نوفمبر 2020 إلى تحقيق النمو الرقمي عبر تسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي بشكل شامل، علماً أنّها تضمّ اليوم 13 دولة من الدول الأعضاء التي تمثّل أكثر من 600 مليون نسمة.

 

وستسهم عضوية "وَن ويب" في منظمة التعاون الرقمي في تمكين الشركة من الإسهام بشكل فاعل في تنفيذ مبادرات المنظمة على مستوى الدول الأعضاء، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والمغرب وباكستان والعالم الرقمي بشكل عام، لتسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي ضمن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي.

 

ويعكس هذا الإنجاز الذي حقّقته مؤخراً شركة "وَن ويب" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الطلب المتزايد بوتيرة سريعة على خدمات الاتصال، فضلاً عن رؤية الشركة وما تتمتّع به من قدرات لدعم التحوّل الرقمي عبر التعاون الوثيق والمثمر مع الشركات المحلية المزوّدة للخدمات والبنى التحتية. وتواصل "وَن ويب" سعيها الدؤوب لتوفير حلول التغطية الخاصّة بها في المنطقة ومختلف أنحاء العالم في عام 2023.

 

وبهذه المناسبة، قال ليث الحمد، الرئيس التنفيذي للمشروع المشترك بين "وَن ويب" و"نيوم": "تملك ‘وَن ويب‘ رؤية مشتركة مع منظمة التعاون الرقمي وفريقها القيادي لتوفير خدمات الاتصال المستدامة والشاملة للجهات التي يصعب عليها الحصول على مثل هذه الخدمات. وستتعاون ‘وَن ويب‘ من خلال عضويتها في منظمة التعاون الرقمي مع الدول الأعضاء والشركاء للاستفادة من مجموعة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض بما يسهم في سدّ الفجوة الرقمية القائمة بين مختلف الدول. وتعكس هذه الاتفاقية التزام ‘وَن ويب‘ بنهجها القائم على التعاون، لتمكين المجتمعات النائية والأفراد والدول من بلوغ آفاق جديدة والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة."

 

ومن جانبها، قالت سعادة ديمة اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي: "يسرّنا ويشرّفنا أن نرحّب بشركة ‘وَن ويب‘ كشريك مراقب في منظمة التعاون الرقمي. وقد أشار تقرير "تجسير الفجوة الرقمية" الذي أصدرته منظمة التعاون الرقمي أن غياب الاتصال الموثوق والفعّال بشبكة الإنترنت يُعدّ اليوم من أبرز التحديات التي تواجهها المجتمعات والشركات حول العالم، حيث يصعب بالطبع على الدول إنشاء اقتصادات رقمية قادرة على تحقيق المنفعة للجميع والاستفادة منها من دون خدمات اتصال فعّالة بشبكة الإنترنت. وتسهم مجموعة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض في توفير خدمات اتصال عالية الأداء عبر الأقمار الصناعية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علماً أنّه سيكون لها دور بارز في سدّ الفجوة القائمة في شبكة الاتصالات. ونتطلّع اليوم إلى بدء التعاون مع ‘وَن ويب‘ وضمان استفادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي من معرفتها الواسعة في هذا المجال."

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة