٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 19 أبريل, 2023 8:00 صباحاً |
مشاركة:

في إطار دورها بالمشاركة بالمسؤولية المجتمعية "مجموعة دوكاب" تُنفذ مجموعة من المبادرات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك

  • المجموعة نفذت مبادرات مجتمعية بمشاركة 76 متطوعاً قضوا 272 ساعة تطوعية خلال شهر رمضان المبارك 
  • محمد المطوع: المجموعة تتبنى سياسات عامة تركز على المسؤولية المجتمعية

في إطار المسؤولية المجتمعية وتعزيزاً للعمل الخيري والتطوعي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، نظمت "مجموعة دوكاب" عدد من المبادرات الخيرية، والتي توجهت إلى فئتي العمال والأيتام، وهدفت من خلالها إلى تعزيز دورها المجتمعي وتكريس مفاهيم التكافل والعطاء بين مختلف الفئات. 

 

وتفصيلاً، قامت المجموعة بتوزيع وجبات إفطار على عمال مخيم "باركو للعمال" في إمارة دبي بمشاركة 24 متطوعاً من المجموعة، ومخيم "عمال الصجعة" بمشاركة 22 متطوعاً. كما نفذت المجموعة مشروع "كسوة العيد" لـلأيتام بمشاركة 30 متطوع. حيث قضى متطوعي المجموعة ما يقرب من 272 ساعة تطوع لتنفيذ هذه المبادرات والعمل على نجاحها. 

 

وأكد محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب تبني المجموعة لسياسات عامة تركز على المسؤولية المجتمعية، وتعمل على عدد من المشاريع الخيرية والمجتمعية تماشياً مع الاستراتيجيات العامة لدولة الإمارات ضمن ذات الإطار، وذلك ترسيخاً لمفهوم المسؤولية المجتمعية، وتفعيل الشراكات التنموية المستدامة مع الجهات المختلفة، التي تُمكن المجموعة من تصميم وإطلاق مشاريع تنموية رائدة، والمشاركة بشكل فاعل في برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات والذي أطلقته حكومة الإمارات للمساهمة الاختيارية للشركة أو المنشأة في التنمية المجتمعية من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها في الدولة.

 

 محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب

 

 

وأضاف المطوع:" تعمل دوكاب بشكل مستمر على ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية بين موظفيها، وبما يتوافق مع الأنشطة والممارسات المرتبطة بدوكاب، وكذلك مع الأولويات الوطنية للدولة، التي من ضمنها المجتمع المتماسك والهوية المحفوظة".

 

يُذكر أن مجموعة دوكاب وضمن دورها المجتمعي كانت قد أطلقت سابقاً مبادرة لإسعاد الأيتام بالتعاون مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، وذلك عبر التبرع بقيمة دولار واحد للأيتام الذين ترعاهم المؤسسة عن كل رسالة يكتبها زائرو موقع دوكاب الإلكتروني دون تحميلهم أي تكلفة مالية وبطريقة سهلة ومبتكرة. كذلك تستمر المجموعة في المشاركة بالحملات التطوعية والخيرية والأخرى المتعلقة بخدمة المجتمع، لإيمانها بأهمية هذا النوع من المبادرات ودور الشركات في العطاء والمنح وإطلاق المبادرات، وتفعيل شراكات مستدامة بين القطاعين الحكومي والخاص ذات التأثير الإيجابي، بما يتماشى مع أولويات وأهداف التنمية المستدامة على الجانب الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة