٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الخميس 27 أبريل, 2023 4:16 مساءً |
مشاركة:

لاعبون بلا حدود يحتضن أول بطولة نسائية عالمية للعبة كاونتر سترايك

ثاني منافسات النخبة في الحدث الخيري الأكبر على مستوى العالم تنطلق من خلال لعبة التصويب التنافسية الشهيرة Counter-Strike: Global Offensive بمجموع جوائز خيرية يبلغ 2.5 مليون دولار

 

تنطلق اليوم منافسات لعبة التصويب الشهيرة "كاونتر سترايك" "(CS:GO) Counter-Strike: Global Offensive" المخصصة للسيدات، لتصبح ثاني بطولات منافسات النخبة ضمن "لاعبون بلا حدود" الحدث الخيري الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وبمجموع جوائز خيرية يصل إلى 2,5 مليون دولار, يعود ريعها بالكامل لدعم وتلبية مختلف الاحتياجات الإنسانية الملحّة حول العالم.

 

وعلى مدار يومين، ستتنافس 6 فرق نسائية عالمية هي: "Nigma Galaxy" و "BIG Equipa" و "NAVI Javelins" و "G2 Oya" و "9 Pandas Fearless" و "Ninjas in Pyjamas"، للحصول على أكبر حصة من مجموع الجوائز الخيرية التي سيتم منحها لمجموعة من الجهات والمؤسسات والمنظمات الخيرية العالمية والتي تضم كل من: Direct Relief وIMC وUNICEF ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP).

 

ويشهد قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بالمملكة مشاركة العنصر النسائي بشكل فعّال في مختلف الأدوار، وتعكس إقامة البطولة النسائية الأولى في اللعبة الشهيرة ضمن الحدث العالمي وجود أعداد كبيرة من اللاعبات المحترفات، حيث أشارت تقارير صادرة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن نسبة 48% من مستخدمي الألعاب الإلكترونية في المملكة هم من الإناث.

 

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

 

 

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "سعداء في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية باستضافة أول بطولة نسائية عالمية في لعبة كاونتر سترايك ضمن منافسات النخبة في لاعبون بلا حدود، فهي خطوة أخرى تضاف إلى مبادراتنا العديدة الهادفة إلى دمج المرأة في جميع جوانب منظومة قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية". 

 

وأضاف سموه بأن مشاركة نخبة اللاعبات وأفضل الفرق من مختلف أنحاء العالم تساعد في إلهام لاعبات المملكة والدول الأخرى للاستمرار في اتبّاع شغفهم بالألعاب الإلكترونية، مؤكدًا على أن التعاون بين الاتحاد وشركائهم في الجهات الخيرية يساهم في دعم سيدات العالم إنسانيًا وبأن البطولة المستحدثة سوف تلعب دورًا مهمًا في مشاركة العنصر النسائي بالقطاع الحيوي.

 

الربع النهائي من منافسات CS:GO للسيدات تنطلق بمواجهة G2 Oya ضد 9 Pandas Fearless اليوم الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية وسيتأهل الفريق الفائز إلى النصف النهائي لمنافسة NAVI Javelins غدًا الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية. وتنطلق مباراة الربع النهائي الثانية نزال Ninjas in Pyjamas ضد BIG Equipa الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية ليتأهل الفريق الفائز لمنافسة Nigma Galaxy في النصف النهائي غدًا في نفس الوقت. أما المباراة النهائية ستبدأ يوم السبت الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

 

مباريات الربع والنصف النهائي سيطبق نظام الفائز بجولتين من أصل 3 جولات، في حين النهائي الفائز بـ 3 جولات من أصل 5 جولات. يمكنكم متابعة المنافسات وتحليل المذيعين مباشرة عبر قناة لاعبون بلا حدود: https://www.twitch.tv/gwbps_ar

 

"لاعبون بلا حدود" هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ويعود في نسخته الرابعة هذا العام لدعم الجهات والمؤسسات الخيرية العالمية من خلال منافسات لنخبة اللاعبين على جوائز خيرية تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار أمريكي، تستمر لمدة 6 أسابيع في خمس بطولات لألعاب إلكترونية شهيرة. وسيتم بث مجريات البطولة بشكل مباشر وبعدة لغات عبر حسابات الحدث العالمي في مختلف المنصات.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة