١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 25 مايو, 2023 9:42 صباحاً |
مشاركة:

الشركات الاسترالية في دبي توقع اتفاقا لنقل تقنيات الذكاء الاصطناعي التحويلية في مجال الرمد إلى دبي

أعلنت شركة "ٱي تيليجينس" الاسترالية، مطور برامج دعم القرار، وشركة "أليانس كير تكنولوجيز" في الإمارات "ACT" أحد مطوري الحلول البتكارية في مجال الرعاية الصحية الرقمية، أعلنتا عن انطلاق شراكة إستراتيجية لنقل حلول الذكاء الاصطناعي التحويلية في مجال الرمد إلى السوق الإماراتي. 

تم توقيع اتفاق الشراكة في "بريسيجين ميد إكسبو" ونص على توفير عيادات مستقلة وداخل المستشفيات مزودة بطرق اكتشاف المياه الزرقاء (الجلوكوما) وطرق فحص وتصحيح اعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري، وكذلك الكشف عن البقع الصفراء التنكسية الوعائية المرتبطة بتقدم العمر "nAMD".

أقيم حفل توقيع الاتفاق في جناح "أليانس كير تكنولوجيز" في "بريسيجن ميد إكسبو"، بحضور السيد منير سانكاري نائب القنصل العام الاسترالي في دبي، وممثلو "ٱي تيليجينس"، البروفيسور المؤسس "مينجوانج هي"، والمدير التنفيذي "راينر جروتي"، ومدير الاستراتيجيات "جيسون صن".

كما حضر ممثلو شركة "اليانس كير تكنولوجيز" منهم المؤسس والمدير التنفيذي السيد "ميشيل تارنو"، والمسئوول  الطبي الرئيسي "الدكتور "آرون هان" الحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه. 

وقدم فريق "ٱي تيليجينس" هذه التقنية المتطورة لأسواق الإمارات خلال مؤتمر "بريسيجين ميد".

كما قدم الدكتور 'مينجوانج مينج هي'، بروفيسور الرمد الوبائي في المدرسة الطبية في ملبورن الاسترالية، وكلية الطب قسم علوم الأسنان والصحة في جامعة ملبورن، رئيس قسم الرمد الوبائي، ومركز أبحاث العيون  في استراليا، قدم عرضا تمثيليا شخصيا أثناء الحفل. 

الجدير بالذكر أن بروفيسور مينج خبير عالمي في عيادات الذكاء الاصطناعي في مجال التبني ومؤسس شركتين دوليتين للتقنيات الطبية في استراليا (آي تيليجينس وآي رايزينج) اللتان تقدمان للأسواق تقنية الدكتور مينج للذكاء الاصطناعي وتقنية العلاج بالضوء. 

 يقول دكتور مينج إن الذكاء الاصطناعي قد تطور كثيرا مرورا ببرامج الحاسوب في المختبرات وانتهاءً بالتكييف السريري في كثير من الممارسات التي تتم عن طريق التصوير، بما فيها الرمد. 

وبفضل توفر مجموعة هائلة من البيانات وبفضل المساعدة الكبيرة التي يقدمها الحاسب الآلي، أنتجت لوغاريتمات التعلم المتعمقة (DLAs)  فرصا متميزة لم تتوفر من قبل للكشف الآلي الدقيق والمتطور وتشخيص أمراض العيون. 

وسوف يؤدي هذا التطور إلى استغناء رعاية العين عن العنصر البشري ومن ثم سيحسن من إمكانية الوصول والكفاءة وتقليل التكاليف، مامن شأنه أن يسرع من إجراءات تشخيص أمراض العيون وإدارتها، ويقلل من تكلفتها، ويعزز ثباتها. 

"ٱي تيليجينس أشور" أحد برمجيات حلول الذكاء الاصطناعي التي تحلل صور القرنية لكشف العلامات الأساسية لمرض فقدان البصر وهي: الجلوكوما، واعتلال العين الناتج عن مرض السكري، وانتكاس البقع الصفراء الوعائي المرتبط بتقدم العمر. 

وبفضل الصحف والمطبوعات الطبية، صممت تقنية التعلم المتعمق الخاصة التي تتبناها "ٱي تيليجينس" لتمكن الأطباء والمعالجين لاتخاذ قرارات أكثر دقة وسرعة وثقة من شأنها تحقيق أفضل النتائج الصحية للمرضى. 

كما توفر الشركة "تقنية آي تليجينس للأوعية الدموية الدقيقة " وهي منصة أمنة ليس لها أية مضاعفات، ولها القدرة على اكتشاف العلامات المبكرة لأمراض الأوعية الدموية الدقيقة استناداً إلى الملف الشخصي الخاص بالأوعية الدموية للمريض. 

وتقدم شركة "آي رايزينج" للأسواق تقنية "آي رايزينج مايبروكلير" التي تسيطر على تقدم قصر النظر لدى الأطفال من خلال أداة متميزة والأولى عالميا للسيطرة على قصر النظر في المنزل. 

يقول ميشيل تارنو، مدير شركة أليانس كير تكنولوجيز التنفيذي: "نتوقع طلبا قويا في المنطقة على هذه الأداة، وسوف توفر شراكتنا مع "آي تيليجينس وآي رايزينج" في منطقة الخليج عيادات مستقلة وداخل المستشفيات للكشف عن الجلوكوما والفحص التصحيحي لاعتلال الشبكية الناتج عن السكري، والانتكاس البقعي الوعائي المرتبط بتقدم العمر(nAMD)  ويسعدنا حضور بروفيسور مينج ليشاركنا خبراته الواسعة وحلوله الشخصية في مجال التقنيات المتطورة."

نائب القنصل العام الاسترالي في دبي، السيد منير سانكاري، والمفوض التجاري في مفوضية التجارة والاستثمار الاسترالية "أوستريد"قال: "لدينا سعادة بالغة في "أوستريد" لشراكتنا مع "آي تيليجينس" و"أليانس كير تكنولوجيز" حيث نحسن من قدرات الذكاء الاصطناعي على تطوير الإجراءات الطبية والصحية الوقائية لسكان دولة الإمارات. 

وأضاف:  "نميل لهذا النوع من الشراكات التي تتشارك فيها استراليا والإمارات الخبرات مع تسليط الضوء على الابتكار وتخفيف الأعباء الصحية عن كاهل أفراد المجتمع. "

كما أشار البروفيسور مينج وممثلو شركتي "آي تيليجينس وأليانس كير تكنولوجيز" إلى التقنية الرائدة أثناء الحفل.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة