١٣ محرم ١٤٤٦هـ - ١٩ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 20 يونيو, 2023 3:04 مساءً |
مشاركة:

مهرجان أزِمُث يعود إلى العُلا في نسخته الثالثة

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي، تعود فعالية أزِمُث في نسختها الثالثة، إحدى أكثر الفعاليات الموسيقية الفنية تميزاً في المملكة، وذلك في الفترة بين 21 إلى 22 سبتمبر 2023 بمدينة العلا والتي تشتهر بمزيجها الاستثنائي من التراث الثقافي والطبيعي.

 

ويعد أزِمُث أحد الفعاليات التي تستمر في تعزيز قطاع الترفيه في السعودية، حيث سيتم تحويل موقع الفعالية المقامة في صحراء العلا إلى مسرح فريد من نوعه. وتهدف أزمث إلى إبراز المواهب السعودية الناشئة وتمكين الساحة الموسيقية في المملكة ومنح عُشاق ومحبي الفن والموسيقى تجربة استثنائية على أرض العُلا التاريخية من خلال الموسيقى الحية والعروض الفنية الرائعة.

 

هذا وتشهد النسخة الثالثة تنوع في الاختيارات الفنية والموسيقية لجذب الفئات المهتمة بالموسيقى والفنون، وسيقدم الفنانون المحليون والعالميون أنواع موسيقى مختلفة من الايقاعات الحماسية والموسيقى الهادئة والتي تلبي أذواق عشاق الموسيقى على اختلافها، ولتسلط الضوء على تراث العُلا العريق. ولا يضفي هذا التنوع الموسيقي جاذبيةُ إضافية للحدث فحسب، بل يحتفي أيضاً بالتنوع الثقافي الغني الذي اشتهرت به العُلا منذ فترة طويلة، وهو شهادة على الاندماج والتناغم الذي يمكن أن تخلقه الموسيقى والثقافة وروح العُلا الساحرة.

 

وبإمكان زوار أزِمُث الاستمتاع بالمعالم الطبيعية لمحافظة العُلا وثقافتها الغنية واستكشاف مواقع فريدة مثل موقع التراث العالمي لليونسكو الأول في السعودية "الحجر"، و"صخرة الفيل" والاستمتاع بزيارة البلدة القديمة والمناطق المجاورة لها مثل حي الجديدة الفني وواحة العلا، وتجربة الفعاليات والأنشطة الترفيهية مثل تسلّق الجبال وغيرها الكثير.

 

ويذكر أن فعالية أزِمُث تعيد إطلاق التقويم الجديد لفعاليات"لحظات العُلا" 2023 و2024 الذي يضم سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة