٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأربعاء 19 يوليو, 2023 6:09 مساءً |
مشاركة:

«ذيب لتأجير السيارات»أول شركة سعودية تدشن سيارة لوسيد أير الكهربائية

أعلنت شركة «ذيب لتأجير السيارات»، عن إقامة حفل تدشين سيارة لوسيد أير LUCID AIR،الفاخرة، كأول سيارة كهربائية بالكامل، مملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة، وذلك بفرع الشركة الرئيسي بالرياض، في يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو2023،لتنضم السيارة لأسطول السيارات المتاحة لعملاء الشركة. 

 

ويأتي تدشين شركة «ذيب لتأجير السيارات» لسيارة لوسيد أير، في فرعها الرئيسي بالرياض، بعد وفرت لها الشركة كل أنواع الدعم اللوجستي، المتمثل في محطات ومنصات كهربائية للشحن، وقد أكدت الشركة في بيان أصدرته اليوم، أنها أول شركة تأجير سيارات على مستوى المملكة تقوم بضم سيارة لوسيد LUCID AIR،إلى أسطول سياراتها، مشيرة إلى أن حفل التدشين، سيحظى بحضور أعضاء ومنسوبي هيئة النقل ومنسوبي شركةلوسيد، بجانب حضور نخبة من رجال الأعمال والشخصياتوالجهات ذات العلاقة.

 

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ/ نايف الذييب:" نحن فخورون كوننا أول شركة تأجير سيارات في المملكة نقوم بتدشين سيارة لوسيد أير الكهربائية، ونهدف من وراء ذلك لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، كذلك لتشجيع استخدام الطاقة النظيفةومكافحة التلوث البيئي".

وأكد الذييب أن انضمام سيارة لوسيد أير لأسطول سيارات «ذيب لتأجير السيارات» يمثل نقلة نوعية، في مجال عمل الشركة، وإضافة كبيرة لمستوى الخدمة المقدمة لعملائنا الذين نضعهم في مقدمة أولوياتنــا، مشيرا لتوفير كافة منصات الشحن الكهربايئة بعدد من فروع الشركة، وفقا لأحدث المواصفات التقنية المتطورة، وأكد الذييب أن هذه الخطوة تدعم أيضا الصناعات المحلية باعتبار أن صندوق الاستثمارات العامة يمتلك هذه السيارة الفاخرة.

بدوره نوه المهندس فواز السهلي نائب رئيس الهيئة العامة للنقل لقطاع التنظيم، بالخطوة التي قامت بها شركة ذيب لتأجير السيارات، والمتعلقة بتدشين سيارات لوسيد اير، حيث وصفها بأنها خطوة مهمة ومن شأنها أن تعمل على تشجيع الصناعات السعودية، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى تبني تقنيات النقل الحديثة وتحفيز المجتمع على استخدام هذه التقنيات وعمل الدراسات والتجارب للتأكد من ملاءمة هذه التقنيات للاستخدام داخل المملكة وهي أحد الأهداف التي تعمل عليها ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية من خلال العديد من البرامج ورعاية المبادرات التي تنفذها بالتعاون مع شركائها بالقطاع الخاص.

 

وأشار المهندس إلى أن هذه المبادرة تعد هذه واحدة من الحلول المبتكرة والنظيفة التي تتيح فرصًا جديدة لتحقيق الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية كخيار صديق للبيئة، وذلك بهدف تبني الطاقة النظيفة في السيارات، وتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة منها، بما يعزز المحافظة على البيئة ويحقق أيضًا مستهدفًا في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والتي تستهدف رفع نسبة استخدام السيارات الكهربائية إلى 25% من السيارات الجديدة في المملكة بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن هذه الشراكة بين لوسيد وذيب، هي الشراكة الرابعة التي ترعاها الهيئة العامة للنقل، ضمن سلسلة اتفاقيات دعمتها الهيئة خلال الربع الثاني من العام الحالي ٢٠٢٣.

شركة ذيب لتأجير السيارات، هي إحدى أبرز الشركات على مستوى المملكة والمنطقة في قطاع تأجير السيارات، حيث أهلتها خبراتها وريادتها من الحصول على مجموعة كبيرة من الشهادات محليا وخارجيا. وتضم الشركة باقة واسعة من حلول وخدمات تأجير السيارات من خلال التأجير طويل وقصير المدى، ولديها قاعدة واسعة من العملاء من مختلف الفئات والقطاعات والأفراد. وتتمتع الشركة بخبرات تراكمية تمتد لأكثر من 30 عاما، حيث انطلقت أعمالها في مجال تأجير السيارات منذ عام 1991م، ليصل عدد فروعها إلى 56 فرعا، 14 منها في المطارات الدولية والإقليمية، وبأسطول يتجاوز 27 ألف سيارة.

 

(انتهى)

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة