٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الثلاثاء 10 أكتوبر, 2023 9:36 صباحاً |
مشاركة:

الزكاة والضريبة والجمارك" بالتعاون مع "اتحاد الغرف السعودية" تعقد ورشة عمل للتعريف بالخدمات المقدمة للمستوردين

 عقدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية اليوم (الاثنين) ورشة عمل (عن بعد) مع كبار المستوردين في المملكة، بهدف التعريف بالخدمات الزكوية والضريبية والجمركية التي تقدمها الهيئة.

 

وفي مستهل الورشة قدمت الهيئة شرحًا حول مهامها ومسؤولياتها نحو مكلفيها، وجهودها التوعوية التي تعزز من مستوى الالتزام لدى المكلفين والعملاء وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاءة عالية، إلى جانب استعراض أبرز التعديلات الجديدة على الأنظمة واللوائح الزكوية والضريبية والجمركية.

 

وجرى خلال الورشة التعريف ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد السعودي (أولوية) الذي يقوم على مفهوم الشراكة بين الهيئة والمنشآت التجارية، ويعزز أمن سلسلة الإمدادات العالمية، وفي نفس الوقت يوفر مزايا أكثر لتسهيل التجارة للمنشآت الأعضاء في البرنامج، على أساس امتثالها لمجموعة من المعاير.

 

كما تناولت الورشة استعراض دور لجان تسوية المنازعات الزكوية والضريبية والجمركية، وآلية الاعتراض على القرارات الصادرة من الهيئة، إضافةً إلى تسليط الضوء على إجراءات تقسيط المديونيات، كما تطرقت ورشة العمل إلى إيضاح إجراءات وضوابط خدمة ترخيص المستودع الضريبي.

 

ويأتي عقد الورشة مع المستوردين بالمملكة تعزيزًا للتواصل مع قطاع الأعمال في جميع الأنشطة التجارية وبمختلف فئاتهم، مما يُسهم في تذليل التحديات التي قد تواجه القطاع وإيجاد الحلول المناسبة، إلى جانب دور هذه اللقاءات في تعزيز توعية المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية، مما يُسهم في تعزيز الامتثال وتحقيق أعلى درجات الالتزام، بالإضافة إلى التعريف بخدمات الهيئة ومبادراتها نحو تيسير التجارة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة