٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 8 نوفمبر, 2023 8:42 صباحاً |
مشاركة:

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يمثل المملكة العربية السعودية في المؤتمر العالمي للمنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA) في المانيا

شارك الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كممثلًا للمملكة العربية السعودية في المؤتمر العالميللمنظمة الدولية للرياضة للجميع  (TAFISA)  الـ 28 للمنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA) والذي استضافته مدينة دوسلدورف، المانيا خلال الفترة 1 -5 نوفمبر 2023، تحت عنوان "الرياضة للجميع: أكثر معًا من أي وقت مضى ".

 

وشهد المؤتمر الرياضي العالمي الــ 28 للمنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA) مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع انطلاقًا من التزام الاتحاد المستمر في توسيع نطاق الشراكات الإقليمية والدولية، وبناء جسور التعاون بين الدول، بهدف تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وزيادة مستويات النشاط البدني في جميع أنحاء العالم.

 

وشاركت مدير الإدارة الاستراتيجية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الأستاذة العنود العثيمين، في جلسة نقاش بعنوان" الرياضة للجميع ودورها في تعزيز جودة الحياة " بجانب العديد من المتحدثين والخبراء، ومن بين ذلك، الدكتور هنري برنارد بابتيست، صاحب الرقم القياسي في رمي الجلة في موريشيوس ومدير مجلس موريشيوس الرياضي، والسيد ماسانوري تامازاوا، مدير مؤسسة ساساكاوا الرياضية، ومدير مجلس إدارة TAFISA في اليابان.

 

 وتناولت الجلسة الترابط بين الرياضة المجتمعية والصحة، ودور ذلك في تحسين اللياقة البدنية بشكل مباشر، وصحة الإنسان، وعن أهمية الاستفادة من البيانات والمعلومات لتطوير نماذج عمل من شأنها تعزيز مفهوم أهمية ممارسة الرياضة للجميع بشكل دائم ومستمر وتبني نمط حياة صحي ونشط.

 

وتطرق المؤتمر من خلال العديد من جلسات النقاش، لعدد من المحاور من بينها، الدور الذي يمكن أن تلعبه الرياضة المجتمعية في مكافحة أزمة المناخ، وعن أهمية تعزيز مشاركة الفتيات والسيدات في أنشطة الرياضة المجتمعية، ودور التخطيط الحضري الملائم في تعزيز أسلوب الحياة الصحي وتمكين ممارسة النشاط البدني.

 

وتُبرز مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في المؤتمر العالمي العلاقة الاستراتيجية ما بين الاتحاد والمنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA)، وجهودالمملكة العربية السعودية في تعزيز مبدأ ممارسة الرياضة كأسلوب ونمط حياةمن خلال برامج وأعمال الاتحاد التي تستهدف بشكل أساسي رفع نسبة الممارسين للأنشطة البدنية بانتظام وتشجيع مختلف فئات المجتمع.

 

ومن الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية استضافت مؤخرًا حفل توقيع الإعلان عن اختيار (الرياض) مدينة مستضيفة لألعاب المنظمة الدولية للرياضة للجميع (TAFISA) لعام 2028، كأول دورة ألعاب عالمية تُقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكبر حدث رياضي مجتمعي عالمي يُقام على مستوى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة