٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الثلاثاء 21 نوفمبر, 2023 9:23 صباحاً |
مشاركة:

ملتقى الأعمال السعودي الإيرلندي يبحث التعاون في قطاع الطيران والموارد البشرية

نظم اتحاد الغرف السعودية اليوم (الاثنين) بمقره فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الإيرلندي بمشاركة وزير الدولة بوزارة المشاريع والتجارة والتوظيف بجمهورية إيرلندا نيل ريتشموند ، ورئيس الاتحاد حسن بن معجب وسفير إيرلندا لدى المملكة جيري كننغهام.

 

اللقاء الذي انعقد بمشاركة أكثر من (80) من ممثلي الشركات السعودية والإيرلندية، استعرض فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين البلدين وبخاصة في قطاع الطيران والموارد البشرية، حيث تتميز إيرلندا بخبرة كبيرة في الطيران والفضاء الجوي، كما تعتبر مركز عالمي لتميز المواهب والخبرات البشرية بمختلف القطاعات.

 

وقال وزير الدولة بوزارة المشاريع والتجارة والتوظيف الإيرلندي نيل ريتشموند أن العلاقات الإيرلندية السعودية تمر بأفضل أوقاتها على الصعيد الدبلوماسي والاقتصادي وأن الشركات الإيرلندية تتطلع للفرص الاستثمارية بالسوق السعودي، داعياً الشركات السعودية للاستثمار في بلاده واستكشاف الفرص فيها، مشيراً إلى أن رؤية 2030 أحدثت تأثير إيجابي على المملكة والعالم، منوهاً إلى فرص التعاون الكبيرة بين البلدين في قطاع البنية التحتية للطيران والمطارات.

 

من جهته قال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي أن رؤية المملكة 2030 ومشروع إيرلندا 2040 يفتحان آفاق واعدة للتكامل والتعاون الاقتصادي بين البلدين، معتبراً أن تشكيل اللجنة السعودية الأيرلندية ومجلس الأعمال السعودي الأيرلندي من بين أهم التطورات، مؤكداً أهمية وضع استراتيجية متكاملة تتضمن الفرص الاستثمارية والقطاعات المستهدفة بالبلدين ، معتبراً  ضعف حجم التبادل التجاري بين المملكة وإيرلندا مؤشراً على وجود فرص تجارية كامنة يجب استثمارها.

 

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإيرلندا بلغ نحو 5.3 مليار ريال في العام 2022، منها 75 مليون ريال صادرات سعودية و5.2 مليار ريال واردات إيرلندية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة