١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الاثنين 25 مارس, 2024 11:11 صباحاً |
مشاركة:

اليوم.. دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيز التنفيذ بنسبة 40% وذلك اعتبارًا من تاريخ اليوم 25 مارس 2024.

 

 

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا القرار يأتي ضمن مساعيها الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

 

 

 

وبينت أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ القرار في مرحلته الثانية؛ لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، وذلك بالشراكة مع وزارة المالية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية -هدف، بما يتناسب مع متطلبات القطاع وسوق العمل.

 

 

 

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي في أكتوبر 2022، قرارًا بتوطين 35% من المهن الاستشارية والأعمال اعتبارًا من 6 أبريل 2023، في المرحلة الأولى، على أن ترتفع النسبة في المرحلة الثانية لتصل إلى 40% اعتبارًا من 24 مارس 2024. 

 

 

 

ويستهدف القرار جميع المهن في القطاع ومن أبرزها: أخصائي استشارات مالية، أخصائي استشارات أعمال، أخصائي استشارات أمن سيبراني، مدير إدارة مشاريع، مهندس إدارة مشاريع، أخصائي إدارة مشاريع.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة