١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الجمعة 3 مايو, 2024 12:13 صباحاً |
مشاركة:

مركز دبي للتحكيم الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)، أكبر مؤسسة تحكيم في المنطقة عن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي (VIAC). وقد تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي خلال مؤتمر مدينة هوشي منه الدولي للتحكيم في مجال الإنشاءات (HICAC) لعام ٢٠٢٤ الذي نُظم بالمشاركة بين مركز فيتنام للتحكيم الدولي وجامعة هوشي منه للقانون وجمعية قانون البناء في فيتنام.

 

تأتي هذه الاتفاقية ضمن الاستراتيجية التي أطلقها مركز دبي للتحكيم الدولي في أوائل عام ٢٠٢٣ - حيث تم توقيع أكثر من ١٢ مذكرة تفاهم مع أصحاب المصلحة محليًا وعالميًا ضمن قطاع التحكيم – مما يعزز رؤية المركز لترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية لفض المنازعات. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تحسين نطاق وفعالية التحكيم كطريقة مفضلة لحل النزاعات، مع إنشاء إطار للتعاون بين المؤسستين.

 

وعلقت جهاد كاظم المدير التنفيذي لـمركز دبي للتحكيم الدولي خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول السرية والشفافية في التحكيم الدولي للإنشاءات بمؤتمر (HICAC) قائلة: "تعد مذكرة التفاهم هذه تأكيداً على التزام مركز دبي للتحكيم الدولي بتعزيز فعالية التحكيم على مستوى عالمي. إننا نهدف من خلال الشراكة مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي إلى تعزيز وتبنّي التحكيم كوسيلة مفضلة لفض المنازعات، لضمان احتياجات مجتمع الأعمال الدولي".

 

تتوافق مذكرة التفاهم هذه مع الجهود المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وفيتنام في تعميق علاقاتهما الاقتصادية من خلال توفير إطار عمل موثوق لحل النزاعات التجارية بسرعة وكفاءة، وبالتالي تعزيز بيئة مواتية لاستدامة نمو الأعمال وتوسعها.

 

حول مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)

 

تأسس مركز دبي للتحكيم الدولي عام ١٩٩٤ بهدف النهوض بممارسة التحكيم وأنماط حل النزاعات البديلة الأخرى خارج الآليات القضائية التقليدية. ومع افتتاح محكمة جديدة واستحداث مجلس إدارة موسع بالإضافة إلى قواعد التحكيم المحدثة التي تم طرحها في عام ٢٠٢٢، يواصل المركز تعزيز مكانته المرموقة في قطاع الطرق البديلة لفض المنازعات.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة